أفضل 10 سيارات اقتصادية

دائما يبحث الجميع عن وسائل تساعد في توفير المال، ومنها البحث عن أفضل سيارات اقتصادية من حيث معدل استهلاكها للوقود، بهدف توفير المال خصوصا مع كثرة استخدام السيارة بشكل يومي، وفي هذا المقال سنقدم لك أفضل 10 سيارات اقتصادية ، بحيث يمكنك الإختيار بينهم قبل الشراء، وذلك حرصا من موقعنا المميز على اقتناءك سيارة مريحة توفر لك قيادة ممتعة بجانب الإقتصاد في استهلاك السيارة للوقود.

ومن المعروف أن السيارة أحد الأمور الأساسية لأي إنسان، فهي وسيلة التنقل التي تنقله من مكان لآخر، ولذلك يعتمد عليها بشكل أساسي، وعموما تستهلك السيارة الكثير من الوقود لكي تعمل مما يؤثر على ميزانية عدد كبير من الأفراد، ولذلك يلجئون للبحث عن سيارات اقتصادية وتكون مثالية بنفس الوقت، ربما تكون هذه السيارات ليست أحدث موديل لكنها تمكنت من الجمع بين جميع مواصفات السيارات المثالية من حيث التصميم الخارجي والتقنيات الداخلية، فإذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية ومثالية سنقدم لك فيما يلي أفضل 10 سيارات اقتصادية :

أفضل 10 سيارات اقتصادية

السيارة بي ام دبليو i8

تعد السيارة بي ام دبليو i8 أحد أفضل 10 سيارات اقتصادية والتي تحتوي على محرك كهربائي، ومحرك آخر بسعة 1,5 لتر، تستطيع هذه السيارة قطع مسافة 530 كم بمعدل استهلاك يعادل 2,1 لتر / كم، وذلك بجانب التصميم الخارجي الرائع والمقومات الداخلية المميزة.

سيارات بي ام دبليو للبيع

السيارة تسلا فئة  X

لقد جاءت السيارة تسلا فئة X بمحركين كهربائيين وتصل إجمالي قوة السيارة إلى 760 حصان، وهي أحد أجمل السيارات رباعية الدفع والتي لا تستخدم البنزين على الإطلاق، إضافة إلى المقومات الداخلية الرائعة  والتصميم الخارجي الأنيق المعروف عن السيارة تسلا.

السيارة كاديلاك ELR

تعد السيارة كاديلاك  ELR أيقونة كاديلاك التي تستهلك 6,4 لتر / 100 كم فقط، ولذلك جاءت من أفضل 10 سيارات اقتصادية ، كما أنها سيارة مريحة في السفر الطويل، بذلك تكون السيارة كاديلاك ELR أكثر السيارات من حيث المرونة والعملية، بالإضافة لأن وزنها أكبر من وزن السيارة الرائعة شيفروليه بولت.

السيارة فيات 500e

تعتب هه السيارة من أجمل السيارات الإقتصادية التي يمكنك أن تعتمد عليها حتى في الطرق الضيقة، فإن السيارة فيات 500e ربما تكون إمكانياتها تقليدية لكنها سيارة مثالية للإستخدام داخل المدينة، وهي تحتوي على محرك كهربائي يولد قوة 100حصان بمدى يصل حتى 140 كم.

السيارة فورد فوكس إلكترك

إنها أكفأ سيارة في قائمة أفضل 10 سيارات اقتصادية ، حيث تعتبر سيارة اقتصادية مثالية، فهي السيارة الأفضل حسب المعايير الأمريكية، كما تستطيع السيارة قطع مسافة 122 كم بمعدل استهلاك للبنزين حوالي 2 لتر فقط.

السيارة فورد موستانج ايكوبست

تعد هذه السيارة أحد سيارات فورد الأنيقة، وقد أطلقت عليها شركة فورد الوحش المدلل لفورد، وتوجد نسخة هجينة من السيارة، لكنها بنفس الوقت سيارة اقتصادية مثالية من ناحية القوة والحفاظ على البيئة، ننصحك باقتناء هذه السيارة إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية مثالية.

السيارة مازدا مياتا

تعد السيارة مازدا مياتا أحد أفضل 10 سيارات اقتصادية من حيث المقومات الداخلية والشكل الخارجي المميز، تستهلك مازدا مياتا حوالي 5 لتر / كم، وعلى الرغم من أنها ليست كهربائية لكن مقومات السيارة الداخلية والخارجية تجعلها سيارة مغرية نتيجة الشكل الشبابي والقيادة الممتعة.

السيارة ماكلارين  P1

إنها سيارة مميزة من ماكلارين ويطلق عليها اسم وحش الماكلارين، تحتوي على محرك كهربائي 13 لتر / 100 كم بقوة حوالي 1000 حصان، بالإضافة إلى الهيكل الخارجي والمقومات الداخلية الخاصة بسيارات ماكلارين.

النسخة الهجينة من مرسيدس S

إنها أحد  أفخم سيارات مرسيدس، هذه السيارة تعبر عن الفخامة بالإضافة لأنها سيارة اقتصادية وصديقة إلى البيئة، إنها إحدى السيارات الإقتصادية حيث تستهلك 3 لتر/ 100 كم فقط، ومحرك السيارة يولد قوة حوالي 260 حصان فهي سيارة مثالية حقا.

السيارة كيا ريو

تعد إحدى أفضل وأنجح السيارات شركا كيا، وهذه السيارة جمعت بين الأناقة والقوة، كما تتميز بمحرك اقتصادي 1400 سي سي وتستهلك 5,5 لتر وقود \ 100 كم .

سيارات جديدة للبيع

أفضل السيارات الإقتصادية

ربما تكون هذه السيارات مرتفعة السعر نتيجة مميزاتها المختلفة وخصوصا الإقتصاد في استهلاك السيارة للبنزين، ومن هذه السيارات ما يلي:

السيارات الهجينة أو الهايبرد

هي سيارات حديثة منتشرة بشكل كبير بالعديد من الدول، حيث تستخدم نظام تقني متطور لتوفير استهلاك البنزين، يوجد بداخل السيارة محركان أحدهما كهربائي ومحرك آخر خاص بالإحتراق الداخلي من أجل تحويل الطاقة إلى حركة، كما تستخدم بطارية كهربائية بجانب الوقود، وهي سيارات صديقة للبيئة نتيجة لعدم اعتمادها على الوقود بالكامل، حيث تعمل على البطارية الكهربائية أثناء القيادة على سرعات محددة، وفي حالة القيادة السريعة تحرق الوقود وتشحن البطارية، ولذلك تعد من أفضل السيارات الإقتصادية والتي توفر المال، لكن شرائها يحتاج دفع مبلغ كبير، كما أن قطع غيارها مكلفة، ويراعى تقدير السيارة الهجينة حتى يستفيد قائدها من مميزاتها بشكل جيد.

السيارات الكهربائية

هي سيارات تعتمد على الطاقة الكهربائية بالكامل، حيث تحتوي على محرك كهربائي لا يعتمد على حرق الوقود، فهي سيارات صديقة للبيئة، كما أنها موفرة إلى المال بشكل كبير، تحتاج للشحن الكهربائي مثل الهواتف لكي تسير على الطرق، ويعتبر سعرها أقل تكلفة من سعر السيارات الهجينة.

سيارات مستعملة للبيع

كيف تجعل سيارتك موفرة للبنزين

من المؤكد أن كل شخص يقتنى سيارة خاصة، أو يرغب في اقتنائها مستقبلا، تحدد رغبته بناءا على القدرة المالية المخصصة إلى شراء المركبة التي في اقتنائها، هناك من يطمح في شراء السيارة تشمل العديد من الإضافات والرفاهية والترف ومحرك قوي، والبعض يطمح في شراء سيارة اقتصادية موفرة في استهلاك الوقود وتتوافر لها قطع غيار بسعر جيد، وتكون صيانتها غير مكلفة، وفي حالة حصول الشخص على سيارة خاصة يراعى فحصها بشكل دوري، والإلتزام بمواعيد تغيير زيت المحرك، كذلك شمعات الإحتراق التي تؤمن احتراق وقود السيارة بالكامل، كما أنها تساهم في تقليل استهلاك للوقود أو البنزين.

كما يراعى تنظيف البخاخات بواسطة المنظف الخاص، من أجل ضمان عدم وجود شوائب في البنزين ولضمان صرف مناسب لإلى اوقود، ومن الضروري للسيارات الحديثة أن يتم عمل فحص كامل للسيارة خاصة مع وجود كمبيوتر بالسيارة يقوم بمعرفة الأجزاء الكهروميكانيكية مثل الحساسات والتي لها علاقة مباشرة مع معدل استهلاك السيارة للوقود، على سبيل المثال يراعى التأكد من سلامة حساس الأكسجين وكذلك فحص حساس الهواء بالسيارة، ومتابعة عملية احتراق الوقود من خلال تلك الحساسات التي تتأثر مع كثرة الإستخدام والتي تحتاج إلى تغييرها أو استبدالها.

ومن الضرور معرفة أن حساس الكام شفط يؤدي دور كبير في ارتفاع معدل استهلاك السيارة للوقود في حالة تعرض هذا الحساس إلى التلف أو تبين أثناء فحص السيارة بالكمبيوتر أنه تعطل، ويجب على قائد السيارة متابعة مؤشر حرارة السيارة والمروحة خاصة أن بطء حصول الحرارة وشبك المروحة بشكل مباشر بدون وجود فاصل ميكانيكي أو حساس حرارة يسبب ارتفاع معدل استهلاك السيارة للوقود.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *