أمور يجب معرفتها عن لينكولن كونتيننتال

لقد عادت أسطورة الفخامة لينكولن كونتيننتال للحياة مرة أخرى مع حلول عام 2017، تتسم بالأناقة المذهلة والتصميم الذي يلبي طموح كل قائد سيارة يبحث عن التميز في عالم الفخامة والرفاهية، لكي تعيد الحياة مرة أخرى إلى الطراز الأسطوري كونتيننتال التي نقلت الرؤساء والملوك للعديد من السنوات، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة أمور يجب معرفتها عن لينكولن كونتيننتال في هذا المقال.
لقد تم طرح السيارة لينكون كونتيننتال إنها سيارة سيدان فائقة الأناقة والتطور، وبذلك بدأ عهد جديد من الفخامة والرفاهية اللانهائية، بجانب القوة بدون مجهود، وقيادة مريحة هادئة تلبي رغبات العملاء المتميزين، وقد يكون عودة السيارة مرة أخرى أمر يشعل المنافسة بينها وبين مرسيدس S-Cass والسيارة اودي A8، والسيارة لكزس LS.
تاريخ السيارة لينكولن كونتيننتال
بالبداية يجب أن نعود قليلا إلى الماضي حتى نتعرف على تاريخ السيارة الرائعة كونتيننتال، ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى بالأسواق عام 1939، وبذلك فهي تعد أحد اقدم سيارات شركة لينكولن وفي ذلك الوقت كانت السيارة متوفرة عبر نسختين الكوبيه والمكشوفة السقف، لقد استمرت السيارة في الأسواق حتى عام 2002 وقد حصلت عبر هذه السنوات على تحديثات عديدة وتطور كبير في التصميم ومواصفات المحرك وقد ظهر منها تسعة اجيال حتى الآن.
وقد أعلنت الشركة المصنعة عن ايقاف انتاج السيارة لفترة، لكنها أعلنت عن عودتها مرة أخرى في نفس العام 2002 فقد كشفت رسميا عن نسخة اختبارية من السيارة عبر فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات وبعد ذلك في عام 2015 كشفت الشركة المصنعة عن نسخة اختبارية اخرى من السيارة عبر فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارات، كما استوحت شركة لينكون بعد ذلك تصميم النسخة الإنتاجية من هذه السيارة المميزة.
أمور يجب معرفتها عن لينكولن كونتيننتال

سيارات لينكولن كونتيننتال للبيع

تصميم خارجي أنيق للغاية لكنه مثير للجدل
ربما يوجد تشابه كبير بين السيارة لينكون كونتيننتال الجديدة والسيارة الأرستقراطية البريطانية بنتلي فلاينج سبر، وذلك ما أثار جدل كبير، وقد كتب مصمم البريطانية لوك دونكيرولكي على حساب مصمم لينكولن كونتينتال موديل 2017 دايفيد وودهاوس في أحد مواقع التواصل الإجتماعي عبارة ” هل ترغب أن نرسل لكم أدوات تصنيع السيارة ” ويقصد من ذلك بأن الصانع الأمريكي قام بنسخ طراز فلاينج سبر، لكن ذلك الأمر لا يقلل من شأن السيارة إطلاقا، فإن خطوط الأمريكية الموجودة على السيارة جعلتها ذات رونق خاص، بالإضافة لأنها أصبحت سيارة مميزة عن مختلف السيارات المتوفرة بالوقت الحالي في الأسواق، كما أن سعر لينكون كونتيننتال الجديدة بعيد جدا عن سعر فلاينج سبر، إنها أمور يجب معرفتها عن لينكولن كونتيننتال.
مقصورة داخلية أنيقة
إن التصميم الداخلي لهذه السيارة لا يقل أناقة وتميز عن التصميم الخارجي للسيارة، حيث تحتوي السيارة على خطوط أنيقة وقوية، كما أن تصميم لوحة القيادة وكذلك المقاعد يعبران عن فخامة السيارة وأناقتها، كما تحتوي هذه السيارة على العديد من تجهيزات الرفاهية الفاخرة والحصرية من الشركة المصنعة، إنها أمور يجب معرفتها عن لينكولن كونتيننتال.
محرك قوي ذات أداء عالي
تأتي السيارة لينكولن كونتينتال بثلاثة خيارات من المحركات، وهم:
المحرك الأول مكون من 6 أسطوانات بسعة 3,7 ليتر يعطي قوة 305 حصان.
أما المحرك الثاني فإنه يتكون من 6 أسطوانات بسعة 2,7 لتر مع شاحن هواء توربو ليعطي قوة 335 حصان.
بينما المحرك الثالث فإنه يتكون من 6 أسطوانات بسعة 3 لتر مع شاحن هواء توربو مزدوج ليعطي قوة 400 حصان مع سرعة دوران محرك حوالي 5,750 دورة بالدقيقة وعزم دوران يصل إلى 542 نيوتن \ متر مع سرعة دوران محرك حوالي 2,750 دورة بالدقيقة، كما يتم نقل الحركة إلى العجلات الأربعة من خلال علبة تروس أوتوماتيك تحتوي على 6 سرعات، وهذا المحرك يحقق أداء انسيابي ومطور إلى سيارة عملاقة بحجم لينكون كونتيننتال، إنها أمور يجب معرفتها عن لينكولن كونتيننتال.

سيارات لينكون للبيع

تصميم لينكون كونتيننتال موديل 2017
جاء الوجه الجديد للعملاقة الأمريكية لينكون عبر مصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد لمنح السائقين إضاءة أكثر قوة ووضوح، وهذه المصابيح تتكامل مع شبك أمامي الجديد بالكامل والمكون من قطعة واحدة مع وجود شعار لينكون المميز.
لقد جاءت السيارة لينكون كونتيننتال بمظهر جانبي رياضي ومتميز وأنيق، يعبر عن ثقة فائقة لتعزيز اسم كونتيننتال ذات الشهرة الواسعة، والذي مازال يحافظ على نفس مكانته المرموقة للعديد من العقود، ومع مختلف وسائل الراحة المتوفرة في لينكون كونتيننتال، يتحول العادي إلى استثنائي، بداية من نظام مقابض الأبواب الإلكترونية للمرة الأولى ضمن هذه الفئة، بحيث يفتح باب السيارة بسهولة وانسيابية بدون أي مجهود، كما أن فتحة السقف مزدوجة والتي س جعلت المقصورة الداخلية بها مساحة فسيحة رحبة للتأكيد على الفخامة الهادئة في السيارة لينكون كونتيننتال.
كما أن المقاعد الأمامية بالسيارة تحتوي على ميزة الوضع المثالي Perfect Position من مقاعد الطائرات بحيث تتوافق مع وضع الجسم، كما يوجد بالمقاعد وظائف التدفئة والتبريد والتدليك، بجانب إمكانية التعديل آليا حتى 30 وضعية مختلفة.


قد يكون التصميم الداخلي للسيارة أكثر جاذبية من التصميم الخارج، ومن مميزات السيارة أيضا وجود شبكة مكبرات الصوت تعمل وفقا لنظام Revel حيث تم تصميمها وهندستها واختبارها بهدف الحصول على أفضل صوت ممكن من أجل تحسين جودة الصوت، إنها أمور يجب معرفتها عن لينكولن كونتيننتال.
التقنيات المتوفرة بالسيارة لينكون كونتيننتال
وفي حالة اقتناء لينكون كونتيننال، ستحظى بلمسة ترحيب دافئة، مع انبعاث الحياة بالسيارة مع اقتراب قائد السيارة منها، فإنها تستقبله عبر تقنية استشعار الإقتراب عبر ترحاب دافئ، كما تفرد له بساط خارجي ضوئي يحمل شعار لينكون، والذي يمنحه الوهج الخافت إلى الإضاءة الخارجية والداخلية الشعور بحفاوة واستقبال السيارة إلى مالكها، وتضفي إضاءة لينكون عبر مصابيح الليد فوق المصابيح الأمامية والخلفية المزيد من الحفاوة، كما تغمر المصابيح الداخلية المثبتة في لوحات الأبواب وكذلك على لوحة العدادات ومؤشرات القيادة، كما تتمتع المقصورة الداخلية بالهدوء المتناهي.
كما يتوافر بالسيارة ميزة E-Latch الحصرية من شركة لينكون العملاقة، فإنه مجرد ضغط الزر على مقبض الباب يتم تنشيط معالج إلكتروني للتحكم في نظام E-latch إلى مقابض الأبواب الإلكترونية، لكي يفتح الباب حتى يستطيع السائق من الدخول بكل هدوء إلى المقصورة.
لقد حرصت الشركة المصنعة على طرح السيارة الجديدة لكي تجعل القيادة أكثر سهولة ومتعة، تحتوي كونتيننال على مجموعة من التقنيات المصممة بهدف إبقاء السائق في موضع السيطرة على السيارة، كما تهدف إلى تقليل ارهاق التنقلات اليومية مع وجود نظام اختياري لتثبيت السرعة ACC، والذي يمكن بأن يخفف سرعة السيارة بشكل أوتوماتيكي أو التوقف تماما في حالة الزحام المروري، ثم العودة للسرعات الأعلى بعد انتهاء حالة الزحام المروري.


كما يتوافر بالسيارة نظام مساعد الركن EPA الذي يوجه السيارة داخل المواقف بهدف تخفيف الضغط الناجم عن ركن السيارة أفقيا أو عموديا، كما يتوفر نظام الكاميرا المحيطية 360 درجة الذي يتيح إلى السائق رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة عند الرجوع إلى الخلف، وتعتمد ميزة المساعدة قبل التصادم PCA وميزة الكشف عن المارة PD على تكنولوجيا تعمل بالرادار، وتقنية كاميرا لمراقبة الطريق أمام السيارة، وفي حالة الكشف عن احتمال حدوث اصطدام بسيارة أو بأحد المشاة، يحذر هذا النظام قائد السيارة عبر إصدار مؤشرات مرئية وتنبيهات تحذيرية لتنبيه القائد.

سعر لينكون كونتيننتال موديل 2017
يتراوح سعر لنكولن كونتيننتال في أسواقنا ما بين 54,000 و88,315 دولار أمريكي تبعا لمستوى التجهيز.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *