أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E

بينما نحن في انتظار وصول الجيل الأحدث من BMW الفئة الخامسة، تأتي مرسيدس الفئة E التي تحظى برواج كبير في أسواقنا، ومن المعروف أن مرسيدس إحدى العلامات المميزة في عالم صناعة السيارات، فإنها تحرص على إنتاج سيارات تدعو إلى الفخر، ومن أبرز طرازات مرسيدس إنها مرسيدس E Class ، فقد كشفت شركة مرسيدس عن الجيل الخامس للسيارة مرسيدس E Class موديل 2017 بمعرض ديترويت لعام 2016، بعد تزويد السيارة بالعديد من الأنظمة الجديدة والمبتكرة، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E .

إن الأنظمة الحديثة المتوفرة في مرسيدس E Class تساعد السائق بشكل كبير أثناء القيادة، كما أنها تحافظ علي سلامته وسلامة من معه داخل السيارة، كما تتوافر بعض الأنظمة الترفيهية، والأنظمة المعلوماتية الحديثة، كما تم إصدار محركات جديدة لهذه الفئة لكي تتمكن من المنافسة مع السيارات العالمية ضمن هذه الفئة المميزة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E

سيارات مرسيدس E للبيع

تصميم خارجي مميز

على الرغم من وجود تشابه كبير بين مرسيدس E وشقيقتها الكبرى الفئة S، لكن هذا الأمر لا يمكن أبدا بأن نعتبره أمر سلبي، خاصة بالنسبة إلى من يرغب في الحصول على إطلالة راقية ومهيبة إلى الفئة S ، ولكن حجمها أصغر وأكثر ملاءمة إلى التنقل في الأماكن الضيقة، ومن الجدير بالذكر أن هذا التشابه يجمع الفئة E مع أحد أكثر سيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم، ولكي يستغل العميل الذي يرغب في شراء الفئة E  مسألة التشابه طلب تجهيز السيارة بخيار شبكة التهوية الكلاسيكي، أي الغير رياضية فإنها تكون مناسبة أكثر مع الشخصية الراقية والمحافظة على السيارة، إنها أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E .

مقصورة داخلية أنيقة 

من المعروف أن مرسيدس تتميز بتفوقها الواضح في سباقات الفورمولا وان منذ عام 2014 حتى وقتنا الحالي، تعيش تفوق آخر على صعيد لوحات قيادة طرازاتها، والفئة E لا تشذ عن هذه القاعدة، خاصة إلى جهة لوحة عداداتها التي عبارة عن شاشتين عريضتين عالية الجودة يمكن التحكم في عملهما إما عن طريق القرص الدوار الموجود في الكونسول، أو من خلال لوحتين التحكم المثبتتين على مقود السيارة، فإن لوحة العدادات الموجودة بالسيارة تميزها عن السيارات المنافسة ضمن فئتها، إنها أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E .

توافر العديد من تجهيزات السلامة

تحتوي الفئة E على العديد من تجهيزات السلامة ومن أبرزها وسائد هوائية بجانب التجهيزات التي تضمن سلامة السائق والركاب، ومن أبرز التجهيزات المتوفرة بالسيارة هو بري سيف أو الحماية الاستباقية، يعمل هذا النظام وعلى مستوى المقاعد من خلال جيوب هوائية مثبتة بالقسم الجانبي الخارجي إلى ظهر المقعد، حيث تنفجر هذه الجيوب في حالة استشعار تعرض السيارة إلى اصطدام جانبي حتمي تقوم بدفع جسم الراكب إلى وسط المقصورة، أي تبعد الراكب عن الجانب الذي يتعرض إلى الاصطدام، إنها أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E .

وبالنسبة إلى مستوى حماية سمع الركاب، فإن نظام بري سيف يصدر موجات صوتية من خلال مكبرات الصوت التابعة إلى نظام الموسيقي، وهذه الموجات الصوتية تعمل على تهيئة آذان الركاب إلى ضجيج الاصطدام، ومن ثم بعد حدوث الحادث المؤسف لاقدر الله لن يعاني ركاب السيارة من ظاهرة الطنين المزعج بالأذنين، أو التعرض إلى حالة الصم المؤقت، إنه نظام مميز حقا، وهذه أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E .

خيارات مميزة من المحركات القوية

إن السيارة مرسيدس فئة E توفر تجربة قيادة تجعل سائق السيارة يشعر أنه على متن سيارة ذات اندفاعة تكفي للتنقل وسط عالم الفخامة والسلاسة التي يعززها نظام التعليق حيث يوفر انقياديه ممتازة، كما أن الخيارات الميكانيكية المتوفرة بالسيارة تشمل ثلاث محركات من 4 أسطوانات بسعة 2 لتر ضمن فئة E 200 يعطي قوة 184 حصان، وفئة E 250  بقوة 211 حصان، وفئة  E 300 بقوة 245 حصان، أما الفئة الأعلى حاليا إنها الفئة E43 AMG مع محرك 6 أسطوانات يعطي قوة 401 حصان، إنها أمور يجب معرفتها عن مرسيدس E .

سيارات مرسيدس للبيع

التصميم الخارجي للسيارة مرسيدس E Class موديل 2017

لقد جاء الجيل الخامس من مرسيدس E Class بأبعاد نسبية جديدة، حيث توجد زيادات مختلفة نسبيا في الطول، والعرض والتصميم، فإن تصميم الواجهة الأمامية للسيارة مرسيدس E Class موديل 2017 يشمل أضواء أمامية تعمل بتقنية الليد، كما حصلت السيارة على غطاء محرك طويل نسبيا، وقد أصبحت العجلات أكثر عرضا، كما تم إضافة بعض اللمسات التصميمية التي منحت السيارة المزيد من الأناقة، وأصبحت ذات تصميم أنيق ومميز.

التصميم الخلفي للسيارة مرسيدس E Class موديل 2017 بتصميم أنيق، حيث يوجد زوج من المصابيح ذات تصميم أفقي تعمل بتقنية الليد، كما يمكن القول أن التصميم الخلفي للسيارة يتميز بالعديد من اللمسات التي منحت السيارة مزيد من الأناقة والفخامة، حيث توجد خطوط من معدن الكروم اللامع، كما يوجد في منتصف التصميم الخلفي للسيارة فوهات لعادم مغطاة بالكروم اللامع وعلى جانبي الصادم الخلفي للسيارة.

التصميم الداخلي للسيارة مرسيدس E Class موديل 2017

من الجدير بالذكر أن شركة مرسيدس العملاقة أهتمت بالجوهر الداخلي للسيارة مرسيدس E Class موديل 2017 اهتمام كبير كما أهتمت بالتصميم الخارجي، فقد جاءت داخلية السيارة بتصميم فاخر وانيق للغاية، إنه تصميم يجمع بين العملية والترفيه بجانب العديد من وسائل الأمان، لقد جاءت المقصورة الداخلية بالسيارة مرسيدس E Class موديل 2017 تتسم بالسعة والرحابة الداخلية، وقد تمتعت سيارات مرسيدس فئة E Class موديل 2017 هذه بالرحابة والتصميم الفخم مع بعض اللمسات الأنيقة، التي تعطي قائد السيارة وجميع الركاب انطباع أكثر من رائع.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

المحركات

لقد جاءت السيارة مرسيدس E Class موديل 2017 مزودة بمحرك به 4 اسطوانات، بسعة لترية 2 لتر، يعطي قوة 184 حصان، وعزم دوران حوالي 300 نيوتن \ متر، وتعمل هذه النسخة بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

كما تم تزويد مرسيدس E250 موديل 2017 بمحرك به 4 اسطوانات، بسعة لترية 2 لتر، يعطي قوة 211 حصان، وعزم دوران حوالي 350 نيوتن \ متر، وتعمل هذه النسخة بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

أما مرسيدس E400 4MATIC موديل 2017، فإنها مزودة بمحرك يتكون من 6 اسطوانات، بسعة لتريه 3 لتر، يعطي قوة 333 حصان، وعزم دوران حوالي 480 نيوتن \ متر، وتعمل هذه النسخة بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

التقنيات المتوفرة في مرسيدس E Class موديل 2017

من أبرز التقنيات وجود شاشه عرض منعكسة، حيث يوجد علي زجاج السيارة الأمامي هيد أب ديسبلاي، كما أن المقصورة الداخلية للسيارات مرسيدس E Class موديل 2017 مزودة بإمكانية التواصل مع الهواتف الذكية، حيث يستطيع مالك هذه السيارة بأن يفتح السيارة ويغلقها عبر الهاتف، ذلك بالإضافة إلى إمكانية شحن الهواتف بطريقة لاسلكية، ويكون بداخل السيارة أثناء القيادة.

كما حرصت شركة مرسيدس على تعزيز بعض التقنيات المتوفرة بالسيارة مرسيدس E Class موديل 2017 والتي أبرزها نظام الأوامر الصوتية الذي يساعد السائق في التركيز على القيادة، ويمكن أن يقوم بالعديد من الأشياء داخل السيارة عن طريق الأوامر الصوتية مثل التعامل مع المسجل والمكيف والتعرف على بعض المعلومات التي يحتاجها أثنء القيادة، كما أن الشاشات اصبحت تتواصل مع الهواتف الذكية، كما تم تزويد مرسيدس E Class موديل 2017 ببعض التقنيات التي تجعل عملية ركن أو اصطفاف أمر بسيط، بحيث توفر المزيد من الراحة إلى قائد السيارة إلى جانب عدم تعرض هيكل السيارة إلى الخدش.

سعر مرسيدس E Class موديل 2017

يصل سعر مرسيدسE200  موديل 2017 إلى 53,100 دولار أي حوالي 199,100 ريال.

يصل سعر مرسيدس E250 موديل 2017 إلى 55,000 دولار أي حوالي 205,250 ريال.

يصل سعر مرسيدسE300  موديل 2017 إلى 64,400 دولار أي حوالي 241,500 ريال.

يصل سعر مرسيدسE400 4MATIC  موديل 2017 إلى 74,600 دولار أي حوالي 279,750 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *