أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017

بالبداية قبل معرفة أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 يجب الإشارة إلى الدور الكبير الذي قام به الشركتين الكوريين هونداي وكيا في جعل سوق سيارات  SUVأكثر تنافسا من خلال تقديم سيارات ذات أسعار معقولة ومواصفات رائعة، ومن أبرز السيارات التي دخلت بقوة إلى عالم سيارات الدفع الرباعي، إنها السيارة هونداي سنتافي والسيارة كيا سورينتو، واليوم سنعرف أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 من خلال هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ هونداي سنتافي وكيا سورينتو

ظهرت هونداي سنتافي للمرة الأولى عام 2000 باعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم، وقد استمر الجيل الأول من هونداي سنتافي حتى عام 2006 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد استمر حتى عام 2012 ومازال الجيل الثالث من هونداي سنتافي مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، كما جاءت كيا سورينتو في عام 2002، والتي تنتمي إلى فئة السيارات SUV ذات الأربعة ابواب، وقد تفوقا كلا السيارتان على العديد من السيارات المتوفرة بالأسواق والتي تنتمي إلى نفس الفئة بسبب الكفاءة العالية والموثوقية والتقنيات المتوفرة في كل منهما.

أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 من حيث التصميم الخارجي

هونداي سنتافي للبيع

كيا سورينتو للبيع

بالرغم من أن ارتفاع الموديلين الجيد والذي يبلغ 1.69 متر، لكن كيا سورينتو تأتي بحجم أكبر بسبب طول السيارة والذي يبلغ 4.78 متر وعرض 1.89 متر، تم تجهيز هونداي سنتافي وكيا سورينتو الموديلين بشبك أمامي مصنوع من الكروم، توجد أعمدة على السقف، مرايا أبواب كهربائية، ويوجد مصباح مكابح أعلى السيارة.

وبالنسبة إلى تصميم كيا سورينتو 2017 ، مجرد النظر إلى واجهة السيارة الأمامية ستجد الطابع الذي يعبر عن هوية شركة كيا والذي يتمثل في الشبك الرياضية ذات تصميم أنف النمر، ويوجد أسفل المصد شبك رياضيكبير ومصابيح أمامية ذات تصميم مستطيلي تعمل بتقنية ليد، من التحديثات الهامة بالسيارة الرياضية متعددة الإستعمال SUV كيا سورينتو موديل 2017 هو وجود نظام معلوماتي ترفيهي والذي يدعم نظامي تشغيل ابر كار بلاي ونظام اندرويد اوتو.

لقد حصلت على كيا سورينتو موديل 2017 تحديثات بشأن أسماء الفئات والمحركات وبالنسبة إلى الموديل الجديد من السيارة كيا سورينتو موديل 2017 فقد جاء بالفئات التالية: سورينتو L، سورينتو LX، سورينتو LX V6، سورينتو EX، سورينتو EX V6، سورينتو SX V6، سورينتو ليميتد V6 .

أما هونداي سنتافي 2017 ، فإن ما يميزها عن منافستها هو التصميم الخارجي السلس والجميل، بالإضافة إلى بعض الإضافات الجمالية كالصدام الخلفي بلون السيارة، سبويلر خلفي مميز، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ومن التحديثات التي حصلت عليها سنتافي 2017 بالواجهة الأمامية هو أن الشبك الأمامي جديد كبير الحجم ويحتوي بداخله على 5 قضبان بعدما كانوا 4 قضبان بالموديل السابق، كما أن الشبك الأمامي جاء بتصميم حاد واكثر رياضية، وتوجد فتحة تهوية كبيرة أسفل المصد وتصميم أعرض من الموديل السابق، وقد احتفظت المصابيح الأمامية لسنتافي 2017 بنفس شكلها مسحوبة إلى طرفي السيارة، أما أسفل المصد الأمامي فقد اختلف تصميم مصابيح الضباب، حيث اصبحت ذات تصميم أفقي تعمل بتقنية الليد، وبذلك يمكنك أن تحدد أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 من حيث التصميم الخارجي.

أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 من حيث التصميم الداخلي

ومن أبرز مميزات التصميم الداخلي للسيارة هونداي سنتافي 2017 شكله المتباين باللونين المختلفين، وبالرغم من أن التصميم الداخلي إلى سورينتو غير ملفت للنظر والذي عكس طابع باهت وغير مبتهج، فقد تمكنت هونداي من تصميم المقصورة بمنتهى الدقة، وبالرغم من حجمها الأصغر من منافستها لكنها يوجد بها مساحة صندوق خلفية والتي تصل إلى 1680 لتر، وتصل مساحة التخزين الخلفية في كيا سورينتو إلى 1050 لتر فقط.

جاءت السيارة هونداي سنتافي 2017 بعد حصولها على بعض التحديثات البسيطة ومن أبرزها أن التابلوه الأمامي مكسو بغطاء جلدي فاخر، كما حصل على بعض اللمسات من التخشيب، وتأتي شاشة الملاحة بنفس تصميمها السابق، كما توجد شاشة المعلومات، فتحات مكيف الهواء.

وبالنسبة إلى المواصفات التي تفوقت بها كيا على هونداي، تتميز كيا سورينتو بالمواصفات التكنولوجية المنتشرة بكثرة في أرجاء المقصورة، كلتاهما وفرتا تحكم سهل في عجلة القيادة، نظام قفل مركزي، كما تتسع السيارة إلى 7 أشخاص بالغين، ويوجد في كيا سورينتو 2017 كمبيوتر للرحلات، شاشة متعددة المعلومات، خاصية تعديل عجلة القيادة حسب الرغبة، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، نظام الثبات الإلكتروني.

كما يوجد في سورينتو 2017 شاشة مقياس 7 بوصة يمكنك التحكم بها بمجموعة وظائف مثل خرائط وكاميرات وغير ذلك، كما يمكنك إيصال الهاتف بواسطة البلوتوث عن طريق الشاشة والتي تقع تحت شاشة أزرار التحكم في التكييف، توجد في قاع الكونسول الوسطي أزرار مهمتها تبريد وتدفئة مقاعد السيارة الأمامية والتي تتحرك بالكهرباء بحيث يتحرك مقعد السائق بحوالي 10 وضعيات، لكن مقعد المرافق الجانبي فإنه يتحرك ثمانية وضعيات وتدفئة عجلة القيادة.

لقد تم تزويد السيارة سورينتو 2017 ببعض أنظمة الأمان والسلامة خصوصا في نظام مكابح الطوارئ التلقائي ونظام مثبت سرعة ذكي حديث، ونظام لتحذير القائد من التعرض للإصطدامات الأمامية ونظام يساعد في حالة رجوع إلى السائق للخلف، وبذلك يمكنك أن تحدد أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 من حيث التصميم الداخلي.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 من حيث التصميم الخلفي

ومن الخلف، لقد حصلت السيارة كيا سورينتو 2017 على الأضواء الخلفية التي تعمل حسب تقنية LED إنها ذات تصميم ساحر، كما توجد كاميرا خلفية في السيارة، يتواف بالسيارة حساسات خلفية تساعد القائد على ركن سيارته، أيضا على جناح خلفي حتى يزيد من الثبات ويشتمل على ضوء يعمل أثناء الضعط على دواسات الفرامل، ومن الممكن أن تعرف نوعية محرك السيارة هل V4 أو V6 عن طريق الكتابة على السيارة من الخلف، وهناك قطعة كروم تقبع أسفل خلفية السيارة حتى تضفي المزيد من الجمال، والشنطة الخلفية تفتح بالكهرباء أو يدويا بالإعتماد على فئة السيارة.

ومن أبرز التحديثات التي حصلت سنتافي 2017 في التصميم الخلفي إنها الإسطبات الخلفية التي تعمل بتقنية الليد ذات التصميم الراقي، كما توجد مخارج عادم الوقود أسفل المصد ذات تصميم مستطيلي، كما أن الإسطبات أصبحت كبيرة الحجم ذات تصميم حاد، مسحوبة إلى جانبي السيارة، وقد أضافت الشركة مصد خلفي جديد ذات تصميم معدني يشمل بعض الخطوط الحادة.

الأداء

يجب الإشارة إلى وجود منافسة قوية بين السيارة هونداي سنتافي 2017 والسيارة كيا سورينتو 2017  حتى في الأداء والمحركات، فإن كلتا السيارتين استقبلت محرك بسعة 2.4 لتر، بقوة 174 حصان وعزم دوران 225 نيوتن \ متر إلى محرك هونداي سنتافي الذي تصل أقصى سرعة له إلى 190 كم / ساعة.

أما محرك كيا سورينتو فإنه بقوة 170 حصان وعزم دوران 225 نيوتن \ متر، كلا المحركين يتصلان مع علبة تروس 6 سرعات أوتوماتيك يمكنها من الوصول لأقصى سرعة وهي 189 كم / ساعة.

السعر

يبدأ سعر هونداي سنتافي 2017 من 86,900 ريال، كما يبدأ سعر كيا سورينتو 2017 من 87,000 ريال، حيث أنها بنفس الفئة السعرية، لذلك فإن قرار الشراء يحدده الشخص بناءا على احتياجاته والمواصفات المتوفرة بالسيارة، على سبيل المثال الأشخاص الذين يفضلون التصميم الأنيق، والمقصورة الواسعة، تعتبر السيارة سنتافي خيار مثالي لهم، أما الأشخاص الذين يبحثون عن تكنولوجيا بشكل أكبر من القيادة على سبيل المثال توافر أنظمة ملاحة أو العديد من المواصفات التكنولوجية، يفضل اقتناء كيا سورينتو، وبذلك أنت الوحيد الذي يمكنه أن يحدد أيهما أفضل هونداي سنتافي أم كيا سورينتو 2017 ، حسب متطلباتك عزيزي قائد السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

One Comment

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *