استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018

تمتلك شركة استون مارتن  الإنجليزية تاريخ عريق في عالم السيارات، كما اعتدنا على أن يكون اسم فانتاج استكمالا لمسيرة التطور فقد أصبح مرادف إلى الأداء الفائق والمميز في سيارات استون مارتن، كما تعتبر السيارة استون مارتن فانتاج AMR أول سلسلة إنتاج مشتقة من أداء سيارات السباق الجديدة الخاصة بشركة أستون مارتن العالمية، وحرصا من موقعنا على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنقدم تقرير عن السيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018 في هذا المقال.

ربما تسعى شركة استون مارتن إلى تقليد شركة مرسيدس بنز الألمانية، فقد كشف قسم AMR الخاص بالأداء العالي في شركة استون مارتن عن النسخة الأولى ضمن هذا القطاع إنها السيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018 والتي يفترض بأن يتم تدشيها في أحد معارض السيارات الدولية قريبا وسوف تصل إلى الوكلاء والموزعين بالربع الأخير من عام 2017.

تعد فئة AMR فئة جديدة من السيارة استون مارتن فانتاج، إنها سيارة كوبيه رياضية ذات المحرك القوي حيث يتوافر منها نسخة مكشوفة السقف، ولكن الشركة المصنعة تعمدت بأن يكون النموذج الأول من السيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018 نسخة كوبيه فقط.

لقد حصلت السيارة استون مارتن فانتاج موديل 2018 على تحديثات بسيطة في تصميمها الخارجي والداخلي كما حصلت السيارة على نسخة محرك جديدة، ومن أبرز المنافسين للسيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018 إنها السيارة بورش 911 تيربو، والسيارة مرسيدس AMG GT وذلك بسبب التقارب في التصميم ومواصفات المحرك.

تاريخ استون مارتن فانتاج

إن السيارة استون مارتن فانتاج هي سيارة كلاسيكية قديمة ظهرت للمرة الأولى بالأسواق في عام 1977 وتوقف انتاجها عام 1989 ثم عادت مرة أخرى مع حلول عام 2005 لكن أصبح تصميمها اكثر رياضية واناقة وما زال الجيل الجديد من السيارة مستمر حتى الآن.

المميز بالسيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018

سيارات استون مارتن للبيع

تعد هذه الفئة أعلى فئة بالمقارنة مع باقي فئات السيارة الأخرى، بالرغم من عدم وجود اختلافات ضخمة حيث يمكن التعرف عليها من خلال النظر، بالنسبة إلأى  تصميم الواجهة الامامية فقد أصبح تصميمها يشبه سيارات السباق، كما تم اضافة ألوان مميزة على هيكل السيارة الخارجي والذي شمل مقدمة ومؤخرة السيارة، بالإضافة إلى وجود فتحات تهوية كبيرة على غطاء المحرك.

ومن الخلف، جاءت السيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018 بتصميم رياضي معتاد، فإن الاسطبات الخلفية عريضة ومخارج عادم الوقود ذات تصميم دائري، كما يوجد جناح رياضي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، والإطارات رياضية مقاس 21 بوصة.

ومن الداخل يوجد بالسيارة مقاعد رياضية مغطاة بجلد فاخر ويضاف إليها نفس الألوان المتوفرة على هيكل السيارة الخارجي، ويوجد على مقاعد السيارة شعار AMR ، كما توجد كاميرا احترافية داخل السيارة لكي يتم تصوير اللقطات الهامة أثناء الرحلات.

سيارات جديدة للبيع

قوة وأداء السيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018

هناك صفين متميزين في ماركة AMR ، بينما تستقر نماذج سلسلة إنتاج محدودة الإصدار كالسيارة استون مارتن فانتاج AMR  الجلوس عند نقطة دخولها، كما تستقر نماذج AMR Pro المعدلة بالكامل والتي أنشأتها خدمة Q من عمليات أستون مارتن المتقدمة في عالم السيارات، ويشمل ذلك السيارة فانتاج AMR Pro ا التي كشفت عنها الشركة المصنعة عبر فاعليات معرض جنيف للسيارات لعام 2017.

لقد اعتدنا على أن تكون فانتاج AMR وفية إلى شغف استون مارتن بتقديم سيارات ذات شكل أنيق ومطور مطابقة أدائها النشط والطابع النابض بالحياة، وذلك احتفالا بنجاح استون مارتن حول العالم في عدة فئات وهم GT4، GT3 وGTE، وقد تم عرض سيارات استون مارتن فانتاج AMR المحدودة الإنتاج حيث سيت تصنيع ن 300 نسخة على مستوى العالم، وعدد 200 سيارة مزودة بمحرك 8 اسطوانات يولد قوة تعادل 430 حصان، وعدد 100 نسخة مزودة بمحرك 12 اسطوانة يعطي قوة 595 حصان، يتصل كلا الخيارين من المحركات مع صندوق تروس يدوي متسلسل، أو يدوي من 6 سرعات للنسخة المزودة بمحرك  8 اسطوانات  و7 سرعات إلى النسخة المزودة بمحرك 12 اسطوانة.

وبالنسبة إلى ألوان السيارة تتوافر السيارة استون مارتن فانتاج AMR عبر 4 تشكيلات AMR لونية مميزة، وهم الأبيض الكامل مع خطوط برتقالي، الأسود الياقوتي مع خطوط زرقاء، أزرق أكسيد الكوبالت مع خطوط حمراء، والفضة المتألقة مع خطوط رمادي، فقد حرصت الشركة على توافر عدة ألوان لكي تناسب أذواق وتلبي رغبات عدد كبير من العملاء والمستخدمين حول العالم.

الجديد بالسيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018

يمكننا القول بأن تحديث السيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018 جعلها قريبة في تصميمها من السيارة استون مارتن  BD11، فقد حصلت السيارة على تحديث بالشبك الامامي حيث اصبح اصغر في الحجم ذات تصميم اكثر شراسة، كما تم تحديث في تصميم غطاء المحرك والمصابيح الأمامية، كما توجد فتحة تهوية كبيرة اسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الخلف، لقد حافظت الشركة المصنعة على التصميم الخلفي للسيارة، فإن الإسطبات عريضة على شكل حرف C تعمل بتقنية الليد والجناح الخلفي كبير الحجم ذات تصميم رياضي، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري ومصابيح ضباب خلفية صغيرة اسفل المصد الخلفي للسيارة.

كما استوحت الشركة بعض التصميمات الخاصة بالسيارة استون مارتن BD11 وتم وضعها بالسيارة فانتاج 2018، فإن الكونسول الوسطي عريض الحجم ولوحة القيادة ذات تصميم جديد، وتوجد شاشة الملاحة مقاس 12 بوصة اعلى التابلوه، نظام صوتي جديد، كاميرا بزاوية 360 درجة، مقاعد السيارة مغطاة بجلد الكنتارا.

محرك استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018

تأتي السيارة الجديدة عبر نسختين من المحرك، المحرك الأول بسعة 4,7 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 430 حصان مع عدد لفات 7300 لفة بالدقيقة وعزم دوران 490 نيوتن \ متر مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4,8 ثانية وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 305 كم / ساعة.

والمحرك الثاني بعدد 12 سلندر يعطي قوة 595 حصان مع عدد لفات 6630 لفة بالدقيقة وعزم دوران 437 رطل \ قدم مع عدد لفات 3330 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 3,9 ثانية وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 330 كم / ساعة وهذه النسخة تأتي مع ناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك.

سعر استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018

من المتوقع أن يتجاوز سعر السيارة استون مارتن فانتاج AMR موديل 2018 قيمة 120,000 دولار، فإن هذه السيارة عبارة عن نسخة محدودة وسوف يتوافر منها 300 نسخة فقط وعدد 200 نسخة بمحرك 8 اسطوانات و 100 نسخة أخرى بمحرك 12 اسطوانة، غالبا يبدأ سعر السيارة من 120,000 دولار أي حوالي 450,000 ريال ويبلغ أعلى سعر للسيارة 200,000 دولار أي حوالي 750,000 ريال، وتتوافر نماذج فانتاج AMR فئة V8 وفئة V12 عبر نسخ كوبيه ورودستر في بعض الأسواق المحددة، ويتوقع وصول هذه السيارة إلى الأسواق بالربع الأخير من عام 2017.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *