اكيورا RLX موديل 2018

هناك العديد من عشاق علامة أكورا Acura ممن يتنمنون طرع هذه العلامة المميزة في أسواقنا، فإنه بالرغم من تفوق تويوتا بشكل كبير على نيسان وهوندا في قطاع العلامات الفاخرة بجانب لكزس، لكن أكورا هي الأقدم لكنها أقل انتشارا وشهرة، فإنها التي بدأت هذه الموضة بين العلامات اليابانية الشهيرة، فقد أقدمت هوندا على هذه الخطوة عام 1986 مع الطراز ليجند في أسواق الولايات المتحدة وكندا، وقد حققت نجاح كبير آنذاك، زذلك ك ما دفع كل من تويوتا ونيسان على اللحاق بها وذلم في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن إحدى الطرازات المميزة من إنتاج شركة اكيورا، إنها السيارة اكيورا RLX موديل 2018 .

وبالرغم من ظهور أكيورا منذ أكثر من 30 عام لكن تواجدها محصور في بعض الأسواق حول العالم، فإنها لم تصل إلى منطقة الحليج بشكل رسمي إلا في الكويت فقد ظهرت عام 2015، وبالطبع تمنينا مرارا وتكرارا بتواجد أكيورا في مختلف أسواق المنطقة مثل علامتي لكزس وإنفينيتي المميزتين، لكننا قد نعدل عن هذه التمنيات بظهور السيارة السيدان الكبيرة الفاخرة اكيورا RLX موديل 2018، فإنها تعد الوريثة الشرعية إلى الطراز ليجند.

لقد كشفت الشركة المصنعة مؤخرا عن اكيورا RLX موديل 2018 التي خضعت إلى تعديلات منتصف العمر، فقد حصلت السيارة على عدة خطوط تترك إشارات استفهام، وخصوصا مقدمة السيارة الجديدة، فقد تم وضع شبكة التهوية الجديدة من أكورا ومصابيح أمامية كبيرة ذات تصميم غريب، كما أعادت الشركة المصنعة تصميم خطوط المؤخرة، وتعمل المصابيح الخلفية بتقنية الليد، كما تتميز المقصورة الداخلية بأجوائها الفاخرة مع لوحة قيادة تشمل شاشتين فوق بعضهما، بجانب بعض المسات الأنيقة من الجلد والخشب الفاخر والعديد من تجهيزات الفخامة، التي توفر المزيد من الراحة والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

من المؤكد أن RLX سيارة مميزة بالرغم من خطوطها الغريبة، لكنها على أرض الواقع قد تبدو أفضل، وتحتوي الفئة الهجينة من السيارة على من التقنيات المستعارة من شقيقتها الرائعة NSX ، وتحتوي السيارة اكيورا RLX موديل 2018 على محرك 6 اسطوانات مع 3 محركات كهربائية أخرى لتصبح إجمالي قوة السيارة إلى 377 حصانا ويمكن طلب الفئة الأساسية بمحرك 6 اسطوانات بسعة 3,5 لتر ليعطي قوة 310 حصان مع علبة تروس أوتوماتيك مكونة من 10 سرعات أمامية، إنها سيارة أكثر من رائعة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

اكيورا RLX موديل 2018 الشكل الإنسيابى والأداء السريع

جاءت السيارة اكيورا RLX موديل 2018 بتصميم جريء انسيابى جذاب مع الأداء السريع، وبالرغم من ذلك لإنها سيارة اقتصادية من حيث معدل استهلاك السيارة للوقود، لقد كشف شركة اكورا عن الموديل الرياضى الجديد من السيارة اكيورا RLX موديل 2018 فئة السيدان الفاخرة التي تحتوي على مميزات اضافية مثل Acura Watch بجانب مجموعة من تقنيات الأمن والسلامة وقوة المحرك والعديد من الوسائل التكنولوجية المتطورة مع كاميرا محيطية 360 درجة للكشف عن المنطقة المحيطة بالسيارة.

تعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي  AWD، ويبلغ طول السيارة حوالي 4981 مم، وعرضها 1890 مم، ارتفاع 1466 مم، وقاعدة عجلات 2850 مم، ويتسع خزان الوقود إلى 70 لتر.

المحرك

هذا المحرك يوفر أداء ديناميكى مميز على الطريق بجانب الإقتصاد فى معدل استهلاك الوقود، تحتوي على محرك 6 سلندر بسعة 3500 سى سى ليعطي قوة 310 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 272 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 سرعات.

نظام Acura Watch المتطور

يحتوي هذا النظام على العديد من الأنظمة الأخرى ومنها نظام تثبيت السرعة التكيفى  ACC، ونظام CMBS  اخاص بالفرملة لتخفيف حدة التصادم، ونظام FCW خاص بالتحذير من الاصطدام، ونظام LDW  للتحذير من مغادرة حارة السير، ونظام LKAS الذي يساعد على البقاء فى الحارة المرورية، ونظام BSI للمعلومات عن النقطة العمياء، ونظام VSA الذي يوفر المزيد من الثبات مع توفير الكبح المعتدل، ونظام EBS للثبات الإلكترونى وللتحكم فى السحب، مع كاميرا محيطية 360 درجة لتوفير المزيد من وضوح الرؤية، تقنية Acura Watch هى أساس للنظم التى تساعد سائق السيارة على رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة وكذلك لتنبيه السائق من أي مخاطر محتملة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

اكيورا TLX GT موديل 2017

لقد كشفت شركة اكيورا عن اكيورا TLX GT موديل 2017 بعدما تم تزويدها بالحزمة الرياضية  GT ، فقد حصلت على بعض اللمسات في تصميمها الخارجي والداخلي وكذلك مواصفات المحرك، قد تم تدشين هذه السيارة عبر فاعليات معرض لوس انجلوس للسيارات، لقد ساعدت الحزمة الرياضية  GT على منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

تاريخ اكيورا TLX

لقد كشفت شركة اكيورا في يوليو 2014 بشكل رسمي عن الطراز المميز TLX وبعد ذلك توافرت رسميا في الأسواق للمرة الأولى عام 2015 وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات السيدان متوسطة الحجم الفاخرة، وهي تعد بديلة إلى السيارة اكيورا TL  والسيارة اكيورا  TSX فقد توقف انتاجهما في عام 2015، وما زال الجيل الأول من السيارة حتى وقتنا الحالي.

تصميم اكيورا TLX GT موديل 2017 من الخارج

تأتي الواجهة الأمامية لهذه السيارة بشبك تقليدي ذات تصميم مستطيلي ويوجد بالوسط شعار السيارة وذلك للحفاظ على هوية الشركة المصنعة، وتوجد فتحة تهوية متوسطة الحجم اسفل المصد الأمامي للسيارة، بجانب اضافة بعض اللمسات من الكروم الفضي اللامع حول الشبك وفتحات التهوية، كما تأتي المصابيح الأمامية للسيارة بتصميم حاد وتعمل بتقنية الليد، كما أن الإطارات رياضية مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف توجد اسطبات كبيرة ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة، ويوجد جناح خلفي صغير على الصندوق الخلفي للسيارة، والذي يتماشى بشكل كبير مع زعنفة القرش أعلى سقف السيارة، كما توجد مصابيح ضباب اسفل المصد ذات تصميم أنيق.

سيارات جديدة للبيع

تصميم اكيورا TLX GT موديل 2017 من الداخل

لقد احتفظت السيارة ببعض اللسمات القديمة، ومنها عجلة القيادة ذات التصميم الرياضي متعددة الإستخدامات، ويوجد بالوسط شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، كما توجد شاشة خاصة بالمسجل، كما توجد مجموعة من أزرار للتحكم في المكيف، كما أن الابواب من الداخل وبعض الأجزاء في التابلوه الامامي والكونسول الوسطي مغطاة بجلد فاخر، وقد حصلت السيارة على بعض اللمسات المميزة من التخشيب الراقي، إنه تصميم داخلي أنيق ومميز.

محرك اكيورا TLX GT موديل 2017

تأتي النسخة القياسية من السيارة بمحرك سعته 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 206 حصان مع عدد لفات 6800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 182 رطل \ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، وتأتي النسخة الأعلى  GT بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 290 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 267 رطل \ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة.

سيارات مستعملة للبيع

سعر اكيورا TLX GT موديل 2017

يبدأ سعر اكيورا TLX GT موديل 2017 من 32,000 دولار أي حوالي 120,000 ريال ويصل حتى 43,000 دولار أي حوالي 160,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *