الأسطورة لكزس NX موديل 2018

لقد قامت شركة لكزس بتدشين الأسطورة لكزس NX موديل 2018 بشكل رسمي عبر فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات بعد ان حصولها على بعض التحديثات البسيطة او تحديثات منتصف العمر، ومن المتوقع ان تصل الأسطورة لكزس NX موديل 2018 إلى الوكلاء والمعارض بالربع الاخير من عام 2017 ، واليوم سنقدم تقرير عن الأسطورة لكزس NX موديل 2018 في هذا المقال.

من الجدير بالذكر ان شركة لكزس كانت تعاني من عدم توافر سيارات كروس اوفر مدمجة صغيرة الحجم منذ حوالي خمسة سنوات، بالوقت نفسه نجد الشركات المنافسة يتوافر لديها هذا النوع من السيارات على سبيل المثال السيارة اودي Q3 منذ عام 2011 والسيارة اكيورا RDX منذ عام 2007، ولذلك كان على شركة لكزس اطلاق سيارة منافسة إلى الاسواق بشكل سريع، وذلك ما حدث بالفعل في الربع الأخير من عام 2014.

تعتبر السيارة لكزس NX إحدى السيارات الحديثة التابعة إلى اسطول الشركة المصنعة، لقد كشفت عنه الشركة المصنعة في نهاية عام 2014 لكنها توافرت في الاسواق مع حلول عام 2015 وذلك يعني أنه مازال الجيل الاول من هذه السيارة مستمر بالأسواق حتى الآن.

الجديد في الأسطورة لكزس NX موديل 2018

عندما نتحدث عن لكزس NX موديل 2018 ، لقد حصلت هذه السيارة على تحديثات عبارة عن بعض اللمسات البسيطة في تصميم السيارة من الخارج، ومن العجيب ان شركة لكزس تقول أن الواجهة الأمامية لهذه السيارة تغيرت بالكامل.

جاءت السيارة NX موديل 2018 تحتوي على العديد من التحسينات خصوصا الشكل الخارجي، على سبيل المثال حصلت المقدمة على صدام وشبك أمامي جديدين، وفي الخلف لقد تم إعادة تصميم المصابيح الخلفية مع وجود تعديلات على مشتت الهواء ونظام العادم، كما تم تزويد السيارة بجنوط مقياس 18 بوصة والتي ستتوفر بالفئات الأعلى من لكزس . NX

ومن أبرز التحديثات التي حصلت عليها الأسطورة لكزس NX موديل 2018 كانت في تصميم المصابيح الأمامية، فقد اصبحت اكثر حدة، كما حافظت شركة لكزس على مصابيح الليد بعلامة صح، كذلك تصميم الشبك الرياضي، وقد اختلف تصميم فتحات التهوية اسفل المصد الأمامي في الفئة الرياضية من السيارة وكذلك الحال بالنسبة إلى مصابيح الضباب.

ومن الجانب لم نرى أي تحديثات، فقد جاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة، والمرايا الجانبية باللون الأسود والزجاج الجانبي محاط بإطار اسود، ومن الخلف اصبحت الإسطبات اكبر حجما ذات تصميم حاد، توجد مخارج عادم الوقود اسفل المصد الخلفي للسيارة، أما المقصورة الداخلية لهذه السيارة ستلاحظون بأن NX الجديدة تحتوي على شاشة عرض كبيرة الحجم بمقاس 10,3 بوصة في الكونسول الوسطي، كما ذكرت لكزس أن لوحة التحكم التي تعرف بإسم HVAC تم تحسينها وتطويرها.

أما من الداخل فإن الأسطورة لكزس NX موديل 2018 لم تحصل على اي تحديثات، ومن المتوقع ان نرى التحديثات الداخلية مع انطلاق الجيل القادم للسيارة، حيث نجد غطاء جلدي فاخر على الكونسول الوسطي والتابلوه الأمامي والأبواب من الداخل وشاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات، كما سيتم تغيير اسم موديل NX 200t حتى يصبح  NX 300، والذي سيستمر في الإعتماد على محرك توربو بسعة لترين، كذلك الحال بالنسبة الموديل الهجين حيث سيعمل وفقا للنظام الهجين السابق المكون من محرك بسعة 2,5 لترات بجانب محركين كهربائيين.

محرك لكزس NX موديل 2018

كما ذكرنا أن لكزس NX موديل 2018 لم تحصل على تحديثات في مواصفات المحرك لكنها جاءت بالنسخة القديمة، حيث ستظل تتوفر بثلاث خيارات من المحركات، وهم:

المحرك الأول يتوفر في نسخة لكزس NX200 به 4 اسطوانات بسعة لترين يعطي قوة 150 حصان، والمحرك يتصل بصندوق تروس CTV.

أما المحرك الثاني يتوفر في سيارة لكزس NX200t به 4 اسطوانات بسعة لترين مع تيربو يولد قوة 235 حصان وعزم دوران 350 نيوتن \ متر من، والمحرك يتصل بصندوق أوتوماتيك مكون من 6 سرعات.

بينما المحرك الثالث فإنه يتوفر في السيارة لكزس NX300 التي تعمل بنظام هجين يتكون من محرك 4 اسطوانات بسعة 2,5 لتر، بالإضافة إلى محرك كهربائي حتى تكون القوة الإجمالية 221 حصان، والمحرك يتصل بصندوق تروس مميز.

سعر لكزس موديل 2018

لم تعلن الشركة المصنعة عن سعر السيارة لكزس NX موديل 2018 ولكن من المتوقع ان يبدأ سعرها من 37,000 دولار.

سيارات لكزس للبيع

مواصفات لكزس NX 2017

جاءت الواجهة الأمامية لهذه السيارة تحتوي على شبك عريض يوجد في داخله قضبان عريضة باللون الفضي اللامع، كما تحتوي النسخة الرياضية على شبك مغزلي رياضي، كما أن المصابيح الأمامية جاءت بتصميم مستطيلي مسحوبة إلى طرفي السيارة، وتوجد انوار ليد في الأسفل، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم أسفل المصد الأمامي، إطارات السيارة جاءت بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة، ومن الخلف توجد اسطبات بتصميم حاد رياضي مسحوب إلى طرفي السيارة، ويوجد أسفل المصد عدد 2 مخرج لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي.

ومن الداخل جاء الكونسول الوسطي عريض به شاشة ملاحة كبيرة، كما جاءت عجلة القيادة مغطاة بجلد فاخر والكونسول الوسطي والتابلوه الأمامي والمقاعد باللون الأسود وعليه خطوط حمراء، كما توجد فتحة سقف بانوراما تفتح عن طريق الكهرباء.

الفرق بين فئات لكزس NX موديل 2017

لقد جاء الثلاث فئات من هذه السيارة بنفس المحرك وكذا الحال بالنسبة إلى الفئة الرياضية من السيارة، هذا المحرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يولد قوة 235 حصان مع عدد لفات 5600 لفة \ الدقيقة وعزم دوران 35,7 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة \ الدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي.

لكزس فئة NX AA Elegant موديل 2017

هذه الفئة هي الأولى من السيارة، إنها الفئة الوحيدة التي يوجد بها خاصية الدفع الأمامي فقط، تحتوي هذه الفئةعلى الإضافات التالية الإضاءة الأمامية تعمل بتقنية الليد هالوجين، كا توجد فتحة سقف كهربائية، شاحن لاسلكي، شاشة للمعلومات، مكيف اوتوماتيك خاص بالسائق والراكب الأمامي، يوجد بالسيارة مسجل به 8 سماعات، مدخل USB، المقاعد مغطاة بجلد صناعي أنيق، ميزة الدخول الذكي، وتوجد وسائد هوائية امامية وجانبية، وكذلك توجد حساسات امامية وخلفية تساعد السائق أثناء ركن السيارة، مثبت سرعة ويبلغ سعر هذه الفئة نحو 146,800 ريال.

لكزس فئة NX BB Excellence موديل 2017

إنها الفئة الوسطى من السيارة، حيث تحتوي على جميع مواصفات الفئة السابقة إضافة إلى بعض الإضافات الأخرى مثل: شاشة ملاحة، والصندوق الخلفي يفتح بالكهرباء، مسجل يحتوي على 10 سماعات، فتحة السقف بانوراما تفتح بالكهرباء، مقاعد جلد طبيعي، المقاعد الأمامية قابلة إلى التهوية وتحتوي على ذاكرة، تتوافر ميزة التنبيه أثناء القيادة للخلف، ميزة مراقبة النقطة العمياء، وتوجد كاميرا للرؤية الخلفية ويبلغ سعر هذه الفئة نحو 179,900 ريال.

لكزس فئة NX FF F-Sport موديل 2017

هذه الفئة هي الفئة الرياضية والتي تحتوي على جميع المواصفات السابق ذكرها بالإضافة إلى وجود مسجل صوتي يشمل 14 سماعة، إمكانية عرض معلومات القيادة على الزجاج الأمامي للسيارة، المصابيح الأمامية تعمل تلقائيا بتقنية الليد، ميزة قراءة ضغط الإطارات، ميزة تنبيه السائق في حالة الخروج من المسار الصحيح، يبلغ سعر هذه الفئة نحو 197,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *