العملاقة مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017

من الجدير بالذكر أن السيارة مرسيدس GLC موديل 2017 تتوافر بالأسواق عبر عدة فئات وهم GLC 300 موديل 2017 ، GLC 350 موديل 2017 ، GLC 250 موديل 2017 ، GLC 220d موديل 2017 ، ذلك إلى جانب الفئة الاعلى وهي العملاقة مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017 ، فقد جاءت هذه الفئة تشمل العديد من الإضافات والإمكانيات سواء كان بالتصميم الخارجي أو الداخلي لها، فقد جاءت بأعلى مواصفات للمحرك، واليوم سنقدم تقرير عن العملاقة مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017 في هذا المقال.

يجب الإشارة إلى أن السيارة مرسيدس GLC كان يطلق عليها قبل ذلك اسم مرسيدس  GLK والتي ظهرت بالأسواق عام 2008 وقد استمرت حتى عام 2015 وبعد ذلك توقف انتاجها بالعديد من الدول وقد استمرت في السوق الأمريكي والسوق الأوربي حتى عام 2016، وفي الربع الأخير من عام 2015 أعلنت شركة مرسيدس عن اعادة تسمية مجموعة من سياراتها كان من منهم مرسيدس GLK .

فقد اصبحت مرسيدس GLK بداية من عام 2016 هي مرسيدس GLC بعد حصولها على تحديثات في التصميم والمحرك، هذه السيارة تنتمي إلى فئة السيارات الكروس اوفر الفخمة، كما تنتمي إلى فئة السيارات الكوبيه ذات السقف المائل.

تصميم العملاقة مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017

جاءت الواجهة الأمامية للسيارة العملاقة مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017 تحتوي على شبك ذات تصميم مستطيلي بحجم كبير يحتوي في داخله على مجموعة شرائح سوداء ذات تصميم مغزلي مما يمنح السيارة تصميم شرس، كما توجد فتحة تهوية كبيرة الحجم اسفل المصد ذات تصميم مستطيلي تتكون من ثلاث اجزاء مما يساهم في تحسين ديناميكية الهواء، وبالنسبة إلأى المصابيح الأمامية فهي ذات تصميم بيضاوي مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، ومن الجانب توجد بعض التمويجات الإنسيابية والإطارات مقاس 20 بوصة ذات تصميم رياضي، كما أن عتبات الأبواب مصنعة من الكروم اللامع، وتوجد قطع من النيكل على مقابض الأبواب.

ومن الخلف فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي كبيرة الحجم مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما يوجد جناح رياضي أعلى الصندوق الخلفي، ويوجد أربع مخارج لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي للسيارة.

أما التصميم الداخلي فإنه يتشابه مع النسخة القياسية من السيارة وفئة GLC 43 AMG موديل 2017، لكن الإختلاف في المقاعد الرياضية الأمامية المغطاه بجلد فاخر، كما جاء الكونسول الوسطي بتصميم عريض، ويحتوي على بعض النقوش الأنيقة وتوجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، يمكن استبدالها بشاشة أخرى مقاس 8,4 بوصة، كما جاءت فتحات المكيف كبيرة الحجم بنفس التصميم الكلاسيكي ذات تصميم دائري، كما تتوافر ميزة البلوتوث للرد على الهاتف ومسجل به 20 سماعة.

محرك مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 364 حصان وعزم دوران 384 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 9 سرعات، وبالنسبة إلى أقصى سرعة لهذه السيارة فإنها تصل إلى 220 كم / ساعة، يتوافر بالسيارة العديد من خيارات القيادة وهم الايكو، كونفورت، سبورت، سبورت بلس.

سعر مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017  

يبدأ سعر هذه السيارة من 70,000 دولار أي حوالي 260,000 ريال.

سيارات مرسيدس للبيع

السيارة مرسيدس  GLCكوبيه موديل 2017 

من المعروف أن مرسيدس أحد الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات، فقد تمكنت من الإبداع في إنتاج السيارات الكوبية، ربما تعرف الكثير من عشاق السيارات على هذه الفئة بالتحديد عبر طرازات شركة مرسيدس العملاقة.

لقد تحدثنا عن العملاقة مرسيدس GLC 43 AMG موديل 2017 والآن سنتحدث عن إبداعات شركة مرسيدس بين فئة السيارات الكوبية، حيث سنذهب في جولة سريعة للتعرف على السيارة الجديدة مرسيدس  GLCكوبيه 2017 ، لقد تعرفنا على مرسيدس GLC الكوبيه 2017 عبر فاعليات معرض نيويورك للسيارات الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي خلاله تم إطلاق هذه السيارة للمرة الأولى في العالم، وتوقع العديد من الأشخاص بأن هذه السيارة ستكون منافس قوي إلى كلا من السيارة BMW اكس 4 ، والسيارة رنج روفر ايفوك، والسيارة بورش ماكان.

جاءت السيارة مرسيدس GLC الكوبيه تحمل هوية تصميمة تشبه نسختها الإختبارية التي كشفت عنها الشركة المصنعة مسبقا، حيث جاءت تعتمد على طرازين وهما مرسيدس GLC الأساسي ومرسيدس GLE الكوبيه بإعتبارها نماذج استرشادية تسير على هداهم سواء من حيث التصميم أو مواصفات السيارة الفنية، وذلك يظهر بوضوح على تصميم مقدمة السيارة التي جاءت بتصميم هجومي، كما تحتوي على فتحات تهوية كبيرة لكي توفر أعلى درجات من التهوية لمحرك السيارة أثناء القيادةوذلك منعا لإرتفاع درجة حرارة السيارة.

تصميم مرسيدس GLC كوبيه 2017 من الخارج

جاءت السيارة مرسيدس GLC كوبيه 2017 بتصميم أمامي أنيق يحتوي على شبك أمامي كبير الحجم نسبيا، به خطوط أفقية مصنوعة من معدن الكروم اللامع، مما أضاف للسيارة طابع الشراسة والقوة، كما يوجد شعار النجمة العالمية مرسيدس الكبيرة الحجم، كما جاء المصد الأمامي للسيارة كبير نسيبا يمتد حتى المصابيح الأمامية التي اعتمدت في تصميمها على الشكل المستطيلي المتجه إلى الخلف والتي تعمل بتقنية الليد.

ومن الخلف، جاءت هذه السيارة بطابع خاص، فقد تميزت هذه السيارة من الخلف بوجود مصابيح كبيرة الحجم ومنقسمة إلى جزئين، بدايتها ترسخ بكل وضوح على باب الصندوق الخلفي للسيارة، فقد امتدت مصابيح السيارة الخلفية حتى جوانب هذه السيارة، ومن الجدير بالذكر أن تصميم السيارة الخلفي جاء مختلف عن هوية شركة مرسيدس المعروفة، فقد جاء المصد الخلفي لهذه السيارة كبير الحجم، يمتد حتى جوانب السيارة، كما يتوافر في السيارة مرسيدس GLC كوبيه 2017 عاكسات للضوء وعدد 2 مخرج لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي.

محرك مرسيدس GLC كوبيه 2017

جاءت هذه السيارة بنسختين يعتمدان على البنزين بإعتباره وقود اساسي لهم وهما :

مرسيدس نسخة GLC300 4Matic كوبيه 2017

جاءت السيارة مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2017 تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، كما أن المحرك يتكون من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر مع شاحن توربيني قوي، مما يمنح السيارة قدرة على توليد قوة تعادل 241 حصان وعزم دوران 370 نيوتن \ متر، ويوجد صندوق تروس أوتوماتيكي يتكون من 9 سرعات.

مرسيدس نسخة GLC43 كوبيه 2017

بالنسبة إلى النسخة الثانية من هذه السيارة، فقد جاءت بمحرك يتكون من 6 اسطوانات  V6 بسعة لترية تصل إلى 3 لتر كما يوجد شاحن توربيني مزدوج، والذي يساعد في توليد قوة 362 حصان وعزم دوران 521 نيوتن \ متر، والمحرك يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي يتكون من 9 سرعات، كما يعمل المحرك بنظام الدفع الرباعي من  AMG، مما يمنح هذه السيارة قدرة على التسارع من 0 حتى 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 5 ثواني.

سعر مرسيدس GLC كوبيه 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 56,000 دولار أي حوالي 210,000 ريال، وقد يرتفع هذا السعر قليلا حسب الكماليات المتوفرة بالسيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *