الفرق بين الرجل والمرأة في اختيار لون السيارة

من المؤكد أن الألوان تتواجد حولنا في كل مكان وكل وقت ولكنك ربما لا تفكر فيها بشكل كبير، فإن الألوان رائعة في حد ذاتها وتشمل حقائق علمية لا يعرفها الكثير من الأشخاص، غالبا ما تري النساء الألوان بطريقة مختلفة عن الرجال، سنتعرف على الفرق بين الرجل والمرأة في اختيار لون السيارة ونوضح بعض الحقائق الممتعة عن لون سياراتك، وعند إختيار لون السيارة غالبا ما يعكس شخصية قائدها وربما لونك المفضل ولكن إختيار لون السيارة عامل مهم للغاية، واليوم سنتعرف على الفرق بين الرجل والمرأة في اختيار لون السيارة من خلال هذا المقال.

ربما تفكر في اللون الذي ستختاره عند الإقبال على شراء السيارة القادمة، فإن هذا الأمر مهم جدا بالنسبة للمستهلكين، حيث أن كبار مصنعين السيارات يستثمرون ملايين الدولارات لعمل الأبحاث الخاصة بأحدث صيحات السيارات، إنهم يؤكدون على أن لون السيارة ربما يحسم قرار شراء السيارة من عدمه، ومن الجدير بالذكر أن هناك ألوان تقليدية بمعرض ديترويت للسيارات، كاللون الأحمر إلى سيارات بورش وغير ذلك من السيارات الفاخرة، كما نلاحظ سيطرة اللون الأبيض على جناح فولكس فاجن.

ومن الطبيعة أن الفرق بين الرجل والمرأة في اختيار لون السيارة واختلافات الأذواق قائمة، حيث كل منهما له رأي وقرار، لكن الاختلافات ربما تخلق بين الجنسين تضاد جميل نسبيا، حتى تكتمل الشراكة في متعة المنافسة، عند وجود اختلاف بين الرجال والنساء في تفضيلات الملابس والديكور وموديلات وألوان السيارات، فإن ذلك أمر طبيعي.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الفرق بين الرجل والمرأة في اختيار لون السيارة

من الضروري أن يدرك الرجال أن تعاكس الآراء لا يقتر على الشراء فقط، فقد يزداد الإختلاف عندما يتعلق الأمر باختيار لون السيار المناسب، وفي أول استطلاع رأي من نوعه عن الفرق بين الرجل والمرأة في اختيار لون السيارة وعن اختلافات ألوان السيارات بين الجنسين في عام 2013 ، كشفت الدراسة الإختلافات كبيرة بخصوص هذا الأمر، فإن الرجال يفضلون الألوان الأكثر إشراقا، بينما النساء تفضل الألوان التقليدية، كما أوضحت الدراسة أن الرجال أكثر عرضة إلى اختيار اللون الأحمر بنسبة 12% بإعتباره أفضل لون إلى سياراتهم، ويأتي بعد ذلك اللون البرتقالي بنسبة 11,8% واللون الأسود بنسبة 9,6% ، أما الأصفر يأتي بنسبة 6,3 % أعلى من النساء.

حيث أن اللون الأحمر والبرتقالي أفضل الألوان الحرارية للكثير من الرجال، والألوان الأكثر شعبية مثل الأبيض والفضي لم تتغير نسبهم بشكل كبير، لكن الملفت للإنتباه هو توجه الرجال إلى الألوان غير التقليدية.

وقد كشفت الدراسة عن الفرق بين الرجل والمرأة في اختيار لون السيارة أن 9,2 % من النساء تفضلن السيارات ذات اللون الفضي، ثم اللون البني بنسبة 9,1 % وبعد ذلك الذهبي 7,3 % بمعدل أكبر من الرجال، كما يأتي اللون الفضي بالمرتبة الأولى بين الألوان الأكثر تفضيلا عند النساء بعدما كان بالمرتبة الثانية قبل ذلك، كما تراجع اللون الذهبي من المركز الأول للمركز الثالث.

كما يعتبر اللون الأسود والأبيض والفضي أكثر الألوان شعبية، والتي تشكل حوالي 50% من إجمالي السيارات، واختيار باقي الألوان الشعبية تختلف بين الرجل والمرأة، كما أن الشركات المصنعة توسع خيارات الألوان الجديدة، فإن طرح أكثر الألوان اختيارا بالأسواق هو أنسب حل إلى جذب العملاء إلى سياراتهم وبالتالي زيادة نسبة المبيعات.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

لون السيارة يكشف شخصية مالكها

يجب الإشارة إلى أن لون سيارتك يعتبر اختصار نفسي، يوضح رؤيتك إلى العالم من حولك، فربما يؤثر الجنس والعمر على اختيارات أو تفضيلات الألوان بالنسبة للشخص، كما تتغير الاختيارات من شخص إلى آخر وفقا للمنطقة الجغرافية أو نوع السيارة ومع التقدم في العمر، فإن شخصية وتصميم ونوع ولون السيارة يعكس خصوصية السائق، حيث نجد أن اللونين الأسود والأبيض يرتبطان مع السيارات الفاخرة، كما أن اللونين الأحمر والأصفر يرتبطان مع السيارات الرياضية، كما أن كل منها له دلالات نفسية تتعلق بشخصية صاحب السيارة، سنكتشف دلالة كل لون من الألوان الآتية:

اللون الأسود

يأتي اللون الأسود بالمرتبة الأولى بين الألوان التي تعبر عن الرفاهية، حيث يرتبط مع السيارات الفاخرة والأكثر شعبية، فاللون الأسود هو لون الليل والقوة، كما أنه أكثر الألوان كلاسيكية.

اللون الأبيض

فإذا كنت تقود سيارة بيضاء، أنت تعكس روح الشباب والعصرية التي تمتلكها، حيث أن معظم العلامات التجارية التي تتخذها شركات صناعة السيارات تكون باللون الأبيض، حيث أن اللون الأبيض يشير إلى الذوق والأناقة والعصرية، بالإضافة لأن اللون الأبيض يعبر عن الصدق والنقاء، كما أن اللون الأبيض مناسب مع المناخ الصحراوي، فإنه لا يمتص الحرارة مثل اللون الأسود، لكن ربما لا يحافظ على رونقه ببعض المناطق.

اللون الفضي

يعبر اللون الفضي عن الأمان وعن أسلوب معين في الحياة، فمن يقود السيارة الفضية هو رجل ذات رتبة عالية أو سيدة من طبقة راقية، عند قيادة السيارة الفضية تظهر حالتك المميزة بين الناس، كما أن السيارة الفضية لا تتسخ كالسيارة البيضاء أو السوداء، ولذلك فإن الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي والفضي سيطرت على الأسواق في الأعوام الأخيرة.

اللون الرمادي

سائق السيارة الرمادي لا يفضل الظهور والسطوع، ولذلك يميل البع إلى اختيار اللون الرمادي فإنه أقل سطوعا من الفضي، حيث يحاول الحفاظ على الأمور التقليدية في حياته، كما لا يهتم بمظهره بشكل كبير، واللون الرمادي هو رابع الألوان شعبية بالولايات المتحدة الأمريكية.

سيارات مستعملة للبيع

اللون الأحمر

يشير اللون الأحمر إلى القوة والرجولة، فإن صاحب السيارة الحمراء يتمتع بمنزلة كبيرة في عالمه الخاص، مثل رجل المال أو القانون، حيث يحاول استعراض عضلاته عبر قيادة السيارة الحمراء، حيث يشعر بأنه مثير إلى الإعجاب، وبالنسبة إلى النساء، فإنها تختار اللون الأحمر للتعبير عن الثقة والمرح فقط.

اللون البني

يعبر اللون البني عن النضوج والهدوء والسلام، فالشخص الذي يختار اللون البني لا يفضل شراء أشياء جديدة، حيث يريد العيش في حياته فقط، يقود سيارته حتى تتوقف عن العمل، حيث تعتبر القيمة وطول عمر السيارة أهم الأمور بالنسبة إلى صاحب السيارة البنية.

اللون الأزرق

البعض يعتقد أن اللون الأزرق يثير الكآبة، لكن الحقيقة أنه لون عملي يسعد الكثير من قائدين السيارات، كما أن السيارة الزرقاء تظهر أنها ومضات على الطرق السوداء، ويشير اللون الأزرق إلى الإستقرار والصدق والصفاء، وقد أقبلت الكثير من السيدات على اللون الأزرق بعدما كان ذات شعبية قليلة.

اللون الأصفر

إن قائد السيارة الصفراء لا يحب القلق، يعشق السعادة، يكون مبتسم دائما، حيث يشير اللون الأصفر إلى الفرح والإيجابية والشباب، فإن عشاق اللون الأصفر يتسمون بالجرأة وحب المخاطر.

اللون الأخضر

يرتبط اللون الأخضر ارتباط وثيق بالطبيعة، فقد تنتع هذا اللون بشعبية كبيرة جدا في التسعينات، لكنه حاليا يواجه ردود فعل عنيفة ضده، حيث توجد بعض المشاعر المعادية إلى الون الأخضر في صالا العرض، فإذا كنت ممن يقودون سيارة خضراء، فإنك لا تهتم بمتابعة أمور الحياة من حولك.

سيارات جديدة للبيع

اللون البرتقالي

يتمتع صاحب السيارة البرتقالي براحة كبيرة بجانب القيمة وتوفير المال، فإن قائدها يعمل بشكل جيد للتدبير والحفاظ على الأموال، حيث يركز على الإستثمار، ويعتبر اللون البرتقالي أقل الألوان شراء بسبب ندرته بالأسواق، لكنه من الألوان المفضلة للكثير من الرجال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *