النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018

لقد أعلنت شركة اودي العالمية عن النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018 ، وهذه السيارة الجديدة تحتوي على حزمة رياضية يطلق عليها Prestige، إنها النسخة الأولى التي شاهدناها ومازلنا في انتظار ان تكشف الشركة المصنعة عن النسخة الكوبيه ذات البابان وكذلك الكشف عن نسخة سبورت باك ذات الخمس ابواب والتي ظهرت للمرة الأولى في بداية الجيل الثاني من السيارة بدءا من عام 2016. 

وبالرغم من ان الجيل الثاني بدءا عام 2016 وقد حصلت السيارة اودي A5  على تحديثات جذرية في تصميمها لكن النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018 حصلت على بعض التحسينات التي شملت أجزاء عديدة من السيارة ويعود السبب إلى قوة المنافسة مع كل من السيارة بويك كاسادا، السيارة bmw الفئة الرابعة.

الجديد في النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018

اودي A5 للبيع

لقد حصلت النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018 على بعض التحديثات والتي يمكن بأن نقول أنها تحسينات بسيطة، فقد تم تعديل الجزء السفلي من المصد الأمامي، وتزويد السيارة بفتحة تهوية اصغر حجما ذات تصميم اكثر رياضية في اسفل الشبك الامامي، وقد اختلف تصميم قطع الكروم التي تحيط بمصابيح الضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة.

جاءت السيارة أودي A5  بتصميم رياضي فريد، يوجد بالسيارة شبكة أمامية ذات تصميم فريد، بجانب منح السيارة نظرة قوية وشخصية تجبر الجميع على إفساح الطريق إليها، كما اعتمدت الشركة على المصابيح الأمامية العريضة والتي تعمل بتقنية الليد، كما توجد إطارات رياضية جديدة مقاس 19 بوصة وليس 18 بوصة.

ومن الخلف، لا توجد اي تحديثات إلا في تصميم العواكس اسفل المصد، كما أصبحت فتحات عادم الوقود في جانب واحد إنه الجانب الأيسر بعدما كانت كل فتحة منهما في أحد جوانب السيارة.

بالرغم من اعتبار النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018 سيارة رياضية لكنها تأتي بعدد أربعة مقاعد، وبذلك فإن السيارة تشبه السيارات السيدان الفاخرة، كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتحريك لحوالي 10 وضعيات.

ومن الداخل، لم يحصل التصميم الداخلي في النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018 على الكثير من التحديثات، فقد جءات بشاشة ملاحة بالوسط مقاس 12 بوصة، كما توجد ازرار للتحكم في المكيف والمسجل ومثبت السرعة في عجلة القيادة.

محرك النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر ثنائي التيربو يعطي قوة 252 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 273 رطل \ قدم مع عدد لفات 1600 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك ثنائي كلتش، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 6 ثواني وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 210 كم / ساعة.

سعر النسخة المكشوفة من اودي A5 موديل 2018

تتوافر هذه السيارة عبر ثلاثة فئات، فإن سعر الفئة الأولى اودي A5 كابريو بريميم 2018 يبلغ 50,000 دولار.

أما سعر الفئة الثانية اودي A5 كابريو بريميم بلس 2018 هو 52,000 دولار.

ويصل سعر الفئة الثالثة اودي A5 كابريو بريستيج 2018 إلى 57,000 دولار.

سيارات اودي للبيع

اودي A5 سبورت باك موديل 2018 

لقد قامت العديد من شركات السيارات العالمية بتزويدة سياراتها بالعديد من التجهيزات للمشاركة في معارض السيارات الدولية، وقد أعلنت شركة اودي الألمانية عن إحدى سياراتها المميزة إنها السيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 والتي كشفت عنها عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات في أواخر العا الماضي، وهذه السيارة تنتمي إلى الفئة A5 من شركة اودي العملاقة، ومن المعروف أن السيارة أودي من السيارات الألمانية التي تتمتع بسمعة جيدة في عالم السيارات وخصوصا التي تتنافس على عرش الرفاهية والقوة، وقد جاءت السيارة أودي A5  سبورت باك 2018 لمنافسة السيارات الرياضية ضمن فئتها المتوفرة بالأسواق.

تصميم اودي A5 سبورت باك موديل 2018 

لقد تمكنت شركة أودي من تحقيق المعادلة الصعبة في تصميم السيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 ، فقد جمعت بين اللمسات العصرية المميزة والجينات الأساسية المعتاد عليها في طرازات شركة اودي على مدار السنوات الماضية، كما تتمتع هذه السيارة بمقدمة حادة ذات تصميم شرس، يظهر ذلك بوضوح على المصابيح الأمامية التي جاءت بتصميم أكثر نحافة وتعمل بتقنية الليد، وبالنسبة إلى الشبك الأمامي للسيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018  فقد جاء أكبر في الحجم يتكون من عدد من الأعمدة الأفقية المطلية بمعدن الكروم اللامع، ويوجد شعار الشركة المصنعة بالمنتصف.

كما جاء المصد الأمامي للسيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 بتصميم كبير نسبيا ومزود ببعض الانحناءات والخطوط التي تؤكد الهوية الرياضية للسيارة، كما توجد فتحات سفلية مخصصة إلى مصابيح الضباب والشبكات السفلية التي تساعد في تشتيت الهواء، كما تمنح السيارة القدرة على الانطلاق والتسارع بشكل جيد، وهذه السيارة تنتمي إلى فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط، كما تتسع السيارة إلى 5 ركاب بقدر كبير من الراحة والرفاهية التي يتطلع إليها الركاب أثناء ركوب السيارة.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي للسيارة جاء متطابق مع الطراز السيدان الأساسي A5 وذلك من حيث شكل المقدمة وعجلة القيادة والكونسول الوسطي بالسيارة، كما يتوافر بالمقاعد الخلفية مساحة خلفية أكبر من نظيرتها الأساسية وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى الركاب أثناء التواجد داخل هذه السيارة المميزة، كما يتوافر بالسيارة العديد من الأنظمة والتقنيات التي تجعلها سيارة مميزة ومريحة ويرغب كل سائق سيارة في اقتناءها.

محرك اودي A5 سبورت باك موديل 2018 

تأتي السيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 بعدة نسخ من المحركات وهم :

المحرك الأول يتكون من 4 اسطوانات بسعة لترية حوالي 2 لتر مع شاحن تيربو ويعتمد المحرك على البنزين كوقود أساسي، وهذا المحرك يولد قوة تعادل  167 أو 187 أو 248 حصان.

أما عن المحرك الثاني، فإنه يتكون من 6 اسطوانات بسعة لترية حوالي 3 لترات مع شاحن تيربو يعتمد على البنزين، مما يمنح السيارة قدرة على إنتاج قوة تعادل 354 حصان متوفر بنسخة S5 ، مما يمنح هذه السيارة قدرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

المحرك الثالث رباعي الاسطوانات بسعة لترية حوالي 2 لتر، ويمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 187 حصان.

كما يوجد محرك يعتمد على الديزل كوقود أساسي له، ومن الجدير بالذكر أن جميع نسخ محركات لهذه السيارة تتصل مع صندوق تروس يدوي يتكون من 6 سرعات، أو 7 سرعات اس ترونيك ثنائي التعشيق، أو تبترونيك من 8 سرعات.

سعر اودي A5 سبورت باك موديل 2018 

يبلغ سعر أودي A5 سبورت باك 2018 حوالي 42,500 دولار أي 159,500 ريال تقريبا، وبالنسبة إلى سعر اودي S5 سبورت باك 2018 فإنه يبلغ 70,285 دولار اي حوالي 263,500 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *