اودي Q5 موديل 2017

يونيو 17 ,2017

اودي Q5 موديل 2017

لقد كشفت شركة اودي الألمانية بشكل رسمي عن السيارة اودي Q5 موديل 2017 عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات في الربع الأخير من عام 2016 ، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة ادهشت الحاضرين خاصة بعد حصول السيارة على تحديثات عديدة في تصميمها الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك، كما اعلنت شركة اودي أن الموديل الجديد هو بداية الجيل الثاني من هذه السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة اودي Q5 موديل 2017 في هذا المقال.

يجب الإشارة إلى أن الجيل الأول من سيارات أودي Q5 تمكن من الحصول على لقب السيارة الأكثر مبيعا بالسنوات القليلة الماضية ضمن فئة السيارات متعددة المهام، وبعد تحقيق شركة أودي الألمانية لهذا النجاح الباهر، قررت الشركة بأن تخوض تجربتها الثانية عبر اطلاق الجيل الثاني من سيارات اودي Q5  .

تاريخ السيارة اودي Q5

ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 2007 على اعتبار أنها واحدة من السيارات الإختبارية وفي ذلك الوقت لم تعلن شركة أودي عن الميعاد الرسمي بتحويل السيارة إلى نسخة انتاجية بالأسواق، وقد توافرت السيارة في الاسواق في عام 2009 على اعتبار أنها واحدة من السيارات الكروس اوفر الفاخرة ذات الخمس ابواب والموديل الجديد اودي Q5 موديل 2017 هو انطلاق للجيل الثاني من السيارة.

تصميم اودي Q5 موديل 2017 من الخارج

اودي Q5 موديل 2017

اودي Q5 للبيع

جاءت السيارة اودي Q5 موديل 2017 بتصميم خارجي يتشابه مع تصميم الشقيقة الكبرى  Q7، التي تتميز بأنها كبيرة الحجم، لقد حصلت السيارة اودي Q5 موديل 2017 على بعض التحديثات في تصميمها الخارجي، وتتمثل هذه التحديثات في الهيكل الخارجي حيث اصبح خفيف الوزن، كما اصبحت السيارة اكبر في الحجم مما يساعد على زيادة المساحة الداخلية إلى السائق والركاب وايضا من أجل وضع الأغراض في الصندوق الخلفي للسيارة، وتحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبك ذات تصميم سداسي يحتوي على قضبان فضية لامعة وجاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية ليد وتوجد فتحات تهوية ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الأمامي للسيارة.

لقد احتفظت السيارة اودي Q5 موديل 2017 بجينات شركة أودي، حيث تعتمد في تصميمات طرازاتها على التصميم الهجومي الحاد، يظهر ذلك بوضوح على غطاء محرك هذه السيارة الذي جاء طويل إلى حد ما، كما أن السيارة مزودة بعدد من الخطوط الطويلة للتأكيد على الهوية الرياضية الخاصة بهذه السيارة، وتمتد هذه الخطوط على جانبي السيارة لكي تعبر عن القوة الرياضية للطراز الجديد من شركة أودي العالمية، ومن أبرز مميزات التصميم الخارجي للسيارة اودي Q5 موديل 2017 هو وجود خط الكتف البارز، يبدأ من أعلى أقواس العجلات وصولا إلى المصابيح الأمامية للسيارة التي تعمل بتقنية الليد، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية التي يعشقها عملاء شركة أودي.

كما جاءت شبكة التهوية ذات تصميم مختلف فإن الإطار أقل لمعان من السابق، وذلك بجانب تزويدها بشعار شركة أودي في المنتصف، لقد جاء الشعار كبير الحجم عند المقارنة مع الطرازات الأخرى من هذه السيارة المميزة، وبالنسبة إلى المصد الأمامي للسيارة اودي Q5 موديل 2017 فقد جاء ذات تصميم بارز يحتوي على خطوط رياضية وعدد من فتحات التهوية، وتوجد مصابيح ضباب على الجانبين، وتوجد حافة بارزة بالأسفل، والتي تساعد على تمرير الهواء بشكل سلس أسفل السيارة.

وعلى جانبي السيارة يوجد اطار معدني حول الزجاج الجانبي، كما أن الاطارات مقاس 17 بوصة ذات تصميم رياضي ويمكن اختيار النسخة الاعلى من الإطارات مقاس 18 بوصة.

اودي Q5 موديل 2017

ومن الخلف، توجد اسطبات ذات تصميم مستطيلي لكي تتماشى مع المصابيح الأمامية ويوجد جناح خلفي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي للسيارة، كما أن السيارة مزودة بجناح خلفي علوي للتأكيد على رياضية السيارة ومدى ثبات وارتكاز السيارة أثناء القيادة على مختلف الطرق، كما أن المصابيح الخلفية للسيارة تعمل بتقنية الليد كما أنها ذات تصميم مميز وجذاب، وقد جاء المصد الخلفي بتصميم أكثر بروز إلى الخارج، كما أن السيارة مزودة بمصابيح إضافية خاصة بالرجوع إلى الخلف، وتوجد فتحات مدمجة لخروج العادم وسط المصد والتي جاءت بتصميم يبرز أناقة وفخامة الجهة الخلفية للسيارة اودي Q5 موديل 2017 .

لقد تم تأسيس السيارة Q5  على قاعدة MLB الهيكلية من مجموعة فولكس فاجن والتي تستخدم في العديد من طرازات اودي من الطراز A4 وكذلك الطراز Q7، حيث تساعد في تخفيض وزن السيارة بحوالي 90 كجم، كما تم زيادة مساحة الصندوق الخلفي والتي وصلت إلى 610 لتر بعدما كان بسعة 550 لتر.

كما يمكن طلب السيارة Q5 اختياريا مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED Matrix، كما يوجد بالسيارة العديد من المبتكرات التكنولوجية التي تشبه التقنيات المستخدمة في شقيقتها الكبرى وهي السيارة الرائعة اودي  Q7.

سيارات اودي للبيع

تصميم اودي Q5 موديل 2017 من الداخل

اودي Q5 موديل 2017

جاءت السيارة اودي Q5 موديل 2017 بتصميم داخلي يتسم بالفخامة والسلالة في الإستخدام، ومن أبرز مميزات السيارة الداخلية أن لوحة العدادات أصبحت عبارة عن شاشة بمقاس 12,3 بوصة يتم استعراض جميع المعلومات اللازمة إلى السائق أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة، كما يوجد بالسيارة نظام معلوماتي MMI  حيث يجعل سائق السيارة قادر على التحكم في جميع وظائف المقصورة عن طريق شاشة مقاس 8,3 بوصة مثبتة في منتصف المقصورة تعمل بتقنية اللمس.

ويمكننا القول أن التصميم الداخلي يتسم بالرقي والفخامة فإن عجلة القيادة مغطاه بجلد فاخر كما أنها متعددة الأغراض، كما أن الكوسنول الوسطي ذات تصميم فاخر ويحتوي على مجموعة من الازرار بجانب شاشة الملاحة الأنيقة مقاس 7 بوصة والمقاعد ذات غطاء جلدي أنيق قابلة إلى التحريك والطي ومن ابرز مميزات داخلية السيارة إمكانية عرض المعلومات على زجاج السيارة الامامي لكي يركز السائق على القيادة بشكل كبير ولا يتعرض إلى تشتيت الإنتباه.

محرك اودي Q5 موديل 2017

جاءت السيارة اودي Q5 موديل 2017 بمحركين كل يتسم بالقوة الكبيرة والأداء العالي، وهما:

المحرك الأول يتكون من 4 اسطوانات بسعة لترية حوالي 2 لتر وشاحن توربيني، يولد قوة 220 حصان تتراوح بين 4450 و6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 349 نيوتن \ متر مع عدد لفات 1500 لفة بالدقيقة، مما يمنح محرك السيارة قدرة على التحرك من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة في مدة زمنية لا تتخطى 7 ثواني.

وبالنسبة إلى المحرك الأكثر قوة فقد جاء بعدد 6 اسطوانات بسعة لترية حوالي 3 لترات وشحن فائق يعطي قوة 272 حصان مع عدد لفات 4750 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 400 نيوتن \ متر مع عدد لفات 2150 لفة بالدقيقة، مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة في مدة زمنية لا تتجاوز 6 ثواني، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 250 كم / ساعة.

سعر اودي Q5 موديل 2017

يبدأ سعر السيارة اودي Q5 موديل 2017 من 40,000 دولار ويصل حتى 55,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *