اودي RS3 موديل 2018

من المعروف أن شركة اودي تحرص على تقديم كل جديد في عالم السيارات، حيث تتسم طرازاتها بالشكل المميز والتصميم الجذاب بجانب الأداء العالي والأسعار التي تناسب فئة كبيرة حول العالم، وذلك ما جعل سياراتها مميزة عالميا، ولكي تستكمل مسيرة نجاحاتها التي بدأت منذ العديد من السنوات، فقد أعلنت الشركة الألمانية عن إحدى الإبداعات المميزة بمجال السيارات، وهي السيارة اودي RS3 موديل 2018 ، وبالرغم من أنها سيارة صغيرة لكنها تمتلك قدرات خارقة وشكل مميز، واليوم سنتحدث عن السيارة اودي RS3 موديل 2018 في هذا المقال.

لقد انتشرت صور مسربة عن السيارة اودي RS3 موديل 2018 في منتصف عام 2016 لكن جميع الصور جاءت بغطاء تمويهي لم نتمكن في ذلك الوقت من التعرف على العديد من المعلومات حول السيارة، لقد كشفت شركة اودي عن السيارة الجديدة بشكل رسمي وقد تم تدشين السيارة عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات وقد أعلنت الشركة المصنعة في ذلك الوقت عن توافر هذه السيارة في سوق الولايات المتحدة الامريكية في اغسطس 2017 ، وبعد لك ستتوافر في مختلف الأسواق العالمية.

بالرغم من أن السيارة اودي RS3 موديل 2018 صغيرة لكنها عالية الأداء تندرج ضمن فئة سبورت باك تعتمد على الجيل الثالث من الطراز اودي  A3 ، ومن الجدير بالذكر معرفة أن السيارة اودي RS3 هي نسخة رياضية من اودي  A3 ، لقد كشفت عنها الشركة المصنعة للمرة الأولى عام 2011 على اعتبار أنها نسخة هاتشباك واستمرت بالاسواق حتى عام 2012 وبعد ذلك توقف انتاجها وعادم السيارة اودي RS3 عام 2015 وقد استمرت حتى عام 2016 على اعتبار أنها نسخة هاتشباك، وقد اصبحت السيارة نسخة سيدان ذات تصميم رياضي مميز وتحتوي على محرك قوي.

مواصفات اودي RS3 موديل 2018

سيارات اودي للبيع

تأتي الواجهة الأمامية للسيارة اودي RS3 موديل 2018 تحمل الطابع الرياضي إنها سيارة سيدان كبير الحجم، كما جاء الشبك الامامي في الوسط ذات تصميم اسود اللون كبير الحجم سداسي الشكل، مما منح السيارة لمسة رياضية، وعلى جانبي المصد الامامي توجد فتحات التهوية ذات تصميم مستطيلي ويوجد شبك مغزلي مما يساهم في تحسين ديناميكية الهواء أثناء التسارع بالسيارة.

كما تأتي المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد تعمل بتقنية الليد وغطاء المحرك ذات تصميم انسيابي كبير الحجم، وعلى جانبي السيارة يوجد انحناء ممتد من المصابيح الامامية وصولا إلى الاسطبات الخلفية ويوجد انحناء آخر في الأسفل يمتد من الإطارات الامامية إلى الاطارات الخلفية ومثل هذه التصميمات تمنح السيارة تصميم رياضي، كما أن الاطارات مقاس 18 بوصة ذات تصميم رياضي.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي مميز للغاية، يوجد بالسيارة جناح خلفي صغير الحجم أعلى الصندوق والاسطبات جاءت بتصميم حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما توجد بعض اللمسات من الكروم اللامع اسفل المصد ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم بيضاوي على جانبي المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل توجد بعض اللمسات ذات اللون الأحمر الانيق حول فتحات المكيف وكذلك على عجلة القيادة، كما توجد بعض الخيوط الحمراء على المقاعد والكونسول الوسطي، وعجلة القيادة ذات تصميم رياضي والكوسنول الوسطي عريض وتوجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة تعمل بتقنية اللمس، إنه تصميم داخلي أنيق.

سيارات جديدة للبيع

محرك اودي RS3 موديل 2018

تأتي السيارة اودي RS3 موديل 2018 بمحرك سعته 2,5 لتر وعدد 4 سلندر تيربو تشارجر يعطي قوة 400 حصان وعزم دوران 345 رطل \ قدم، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4,1 ثانية وأقصى سرعة للسيارة هي 250 كم / ساعة.

سعر اودي RS3 موديل 2018

ستتوافر السيارة اودي RS3 موديل 2018 بسعر يبدأ من 55,000 دولار أي حوالي 206,000 ريال.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

اودي RS3 موديل 2017

لقد حرصت شركة اودي على تدشين السيارة السيدان اودي RS3 موديل 2017 عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات في اكتوبر 2016 ويعتبر هذا أول ظهور للسيارة على اعتبار أنها نسخة سيدان فاخرة متوسطة الحجم ذات 4 ابواب، لقد تم تصنيع هذه السيارة بكميات محدودة، ومن الجدير بالذكر أن هذه النسخة السيدان هي شقيقة اودي RS3 سبورت باك ذات الخمسة ابواب وظهرت للمرة الأولى عام 2011 ومازالت مستمرة بالأسواق حتى وقتنا الحالي، وهما متقاربين في التصميم الخارجي لكن يوجد اختلاف في الصندوق الخلفي، ويمكن الاختلاف الأساسي بينهم في قوة المحرك، فقد جاءت النسخة السيدان بمحرك اقوى.

تاريخ اودي  A3

ظهرت السيارة اودي A3 بدأت للمرة الأولى عام 1996 وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات العائلية صغيرة الحجم، فقد كان الجيل الاول من السيارة نسخة هاتشباك، ثم ظهر الجيل الثاني عام 2003 عبر نسخة مكشوفة السقف، كما ظهرت اودي RS3 للمرة الأولى عام 2011 ثم ظهر الجيل الثالث من السيارة عام 2012 ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

تصميم اودي RS3 موديل 2017

لقد جاءت السيارة السيدان اودي RS3 موديل 2017 ذات تصميم مختلف عن النسخة الهاتشباك، حيث حصلت السيارة على العديد من التحديثات خاصة في تصميمها الخارجي، فقد حصلت الواجهة الامامية للسيارة على شبك كبير الحجم اسود اللون ذات تصميم غزلي مما منح السيارة مزيد من الشراسة وتوجد فتحات تهوية اسفل المصد والتي تتماشى بشكل كبير مع مشتت الهواء بالمصد الخلفي للسيارة.

كما جاءت المصابيح الامامية بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة والمرايا الجانبية سوداء ويوجد اطار اسود من الكروم حول الزجاج الجانبي ومن الخلف توجد اسطبات ذات تصميم حاد، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود ات تصميم بيضاوي اسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي للنسخة السيدان اودي RS3 موديل 2017 جاء مشابه بصورة كبيرة إلى باقي سيارات اودي، فإن عجلة القيادة ذات تصميم رياضي متعددة الإستخدامات، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، وجاءتفتحات المكيف بتصميم دائري كلاسيكي وكذلك بعض اللمسات من اللون الأحمر على التابلوه والابواب والمقاعد، مما منح السيارة مزيد من الأناقة والفخامة.

محرك اودي RS3 موديل 2017

جاءت السيارة السيدان اودي RS3 موديل 2017 بمحرك يتكون من خمس اسطوانات محدث، وهو مصنوع من الألومنيوم، وذلك ساعد بشكل كبير في تخفيف وزن السيارة بمقدار يصل إلى 26 كجم ، وهذا المحرك بسعة 2,5 لتر مع تيربو تشارجد يعطي قوة 400 حصان وعزم دوران 480 نيوتن \ متر، كما أن هذا المحرك متصل مع صندوق تروس اس ترونيك من 7 سرعات ثنائي التعشيق، كما تعمل هذه السيارة بنظام كواترو للدفع الرباعي إلى العجلات، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4,1 ثانية وتبلغ سرعة السرعة القصوى 280 كم / ساعة، ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة اودي RS3 السيدان إنها السيارة مرسيدس CLA 45 AMG والسيارة بي ام دبليو M2 .

سعر اودي RS3 موديل 2017

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 61,250 دولار أي 229,700 ريال تقريبا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *