تصرفات تجعلك سائق مزعج على الطريق

ربما يرتكب السائقين بعض الأخطاء، لذلك يراعى عدم التسرع عند رؤية أحد السائقين يرتكب مخالفة ما على الطريق، لكن عندما يتجاهل أحد السائقين قواعد المرور أو حتى قواعد المنطق السليم فإن هذا أمر مختلف، وعندما يتجاهل أحد السائقين حركة السير،كما يهتم بما يحقق مصلحته فقط حتى وإن كانت على حساب الآخرين، من المؤكد أن هذا أمر مزعج لا يرغب به سائقين المركبات الأخرى، واليوم سنقدم مقال عن تصرفات تجعلك سائق مزعج على الطريق ، وذلك لكي تتفادى مثل هذه التصرفات.

تصرفات تجعلك سائق مزعج على الطريق

التوقف لمشاهدة أي حادث على الطريق

في حالة أن وقع حادث أمامك يفضل أن توقف السيارة على جانب الطريق ويتم الإتصال بالإسعاف، أو يمكنك القيام ببعض الإسعافات الأولية للمصابين إذا كنت تعرف كيفية القيام بها، أما إذا لم تكن تعرف عليك الإتصال بالإسعاف وإمداد العون اللازم للمصابين، لكن إذا كان رجال الإسعاف والشرطة موجودين بمكان الحادث هنا لا حاجة إلى وجودك، عليك السير بجاب الحادث بدون أن تبطئ حركة المرور لكي تشاهد حطام السيارات أو المصابين.

سيارات مستعملة للبيع

ركن السيارة في أي مكان مع تشعيل أضواء تعطل السيارة

يراعى تشعيل أضواء تعطل السيارة في حالات الطوارئ أو تعطل السيارة، حيث لا يصح أن تستخدمها الإصطفاف، حتى إذا لم يكن هناك أماكن اصطفاف أمام المول الذي تريد التوقف عنده، فإن هذا لا يعني أن من حقك أن تعيق حركة المرور في مسرب كاملعبر استخدام أضواء تعطل السيارة، ومن الجدير بالذكر أنك ستنزعج في حالة توقف أحدهم في منتصف الطريق بدون سبب مقنع ثم يضيء أضواء الطوارئ.

إبطاء السيارة مبكرا

من الطبيعي أنك تريد التوقف في الوقت المناسب حتى تتجنب الاصطدام، لكن عند الضغط على المكابح قبل 500 متر من الخطر المحتمل، ربما تسبب مشكلتين الأولى أنك توحي إلى السائقي خلفك أن عليهم تخفيض السرعة مما يعيق حركة السير، ومشكلة أخرى وهي أنك ستتسبب في تآكل منظومة الفرامل بسرعة أكبر من المعدل الطبيعي.

تخطي طابور السيارات والإصطفاف بالمقدمة

إنه أر غير محبب إلى جميع السائقين،مثلا عندما يكون الجميع واقفين في إشارة المرور، ثم فجأة تقرر أنك لم تعد قادر على الانتظار وتسير للمقدمة أمام السيارات، كيف سيكون شعورك إذا انتظرت دورك على الإشارة الضوئية لمدة نصف ساعة ثم جاء سائق آخر لكي يقطع الطريق أمامك ويضع نفسه بالمقدمة، فهي تصرفات تجعلك سائق مزعج على الطريق حقا، لذلك يجب تجنبها.

ترك مسافة كبيرة بالأمام عند إشارة المرور

من الطبيعي أنك تريد ترك مسافة آمنة بينك وبين السيارة الأمامية، لكن فكر في الأمر بعض الشيء، إذا قام جميع السائقين بنفس الشيء، ستقضي السيارات الواقفة في آخر الصف مدة طويلة حتى تخرج من الإشارة الضوئية، إنها تصرفات تجعلك سائق مزعج على الطريق حقا، لذلك يجب تجنبها.

التأخر في الإنتقال إلى الحارة المناسبة

عند الرغبة في السير بالحارة اليسرى، اختر المسرب المناسب إلى هذا الإنتقال، لا تبطئ سرعة سياراتك في المسرب الأوسط، هناك سائقين غيرك على الطريق يريدون الوصول إلى مقاصدهم أيضا.

القيادة ببطء عند الدخول من تحويلة للطريق الرئيسي

في حالة أنك تقود السيارة في أحد الطرق الفرعية ثم اردت الدخول إلى الطريق السريع، فمن الخاطئ السير بسرعة منخفضة، حتى لا تجبر السيارات في المسرب الأول على استخدام فرامل السيارة.

السير في الحارة الثانية طوال الوقت

هذه المشكلة تظهر أثناء السير على الطرق السريعة، لكن يمكنك تجنبها بكل سهولة، إذا كنت تسير في حارة بسرعة أقل من السائقين الآخرين يجب أن تنتقل للحارة اليمنى، ومن المؤكد هناك استثناءات مثل وجود سيارات مركونة في الحارة اليمنى مثلا.

القيادة بدون تشغيل الأضواء الأمامية أثناء المطر

يراعى عزيزي قائد السيارة في حالة الجو الممطر أن تشعل الأضواء الأمامية سواء كنت تقود السيارة داخل المدينة أو خارجها، فإن كل السيارات تضيء المصابيح الأمامية، وإذا لم تفعل مثلهم سوف يعتقد السائقون في السيارات الأخرى أن سياراتك متوقفة وربما لا ينتبهون إلى وجودك مما يؤدي إلى وقوع حادث  لا قدر الله.

استخدام الإضاءة العالية بشكل متكرر أثناء القيادة

إنها تصرفات تجعلك سائق مزعج على الطريق حقا، لذلك يجب تجنب استخدام الإضاءة العالية بشكل متكرر أثناء القيادة، هناك بعض الحالات التي يعد هذا الأسلوب مقبول، في حالة قام أحد السائقين بالسير في مسرب لا يناسب سرعته عن قصد، لكن عندما تكون حركة السير بطيئة ولا يستطيع أحد التنقل من مسرب لآخر، فإن هذا الفعل لن يعود عليك بالنفع، بالإضافة لأنه أمر مزعج.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

إتيكيت قيادة السيارة

أولوية ركن السيارة لمن يصل أولا

هناك أزمة في مواقف السيارات بالعديد من المدن حول العالم، قد تنشأ خلافات عديدة حول الأحقية في ركن السيارة داخل الموقف، لكن يفضل من يصل أولا إلى موقف السيارات المزدحم يملك الأحقية في ركن السيارة بالمكان المتاح، أما في حالة وصول السيارتين بنفس الوقت، فإن الشخص الأقرب للموقف هو صاحب الأحقية في ركن السيارة.

لا تتحدى سيارة أقوى من سياراتك أثناء القيادة

يراعى عدم استفزاز سائق يقود سيارة أقوى من السيارة التي تقودها، لكي تدفعه إلى الدخول في سباق معك، من المؤكد ستكون أنت الخاسر، هناك سائقين أثناء قيادة السيارات يرغبون في رؤية أسلوب قيادة سائق سيارة قوية والإستماع بصوت المحرك، لكن يفضل عدم الدخول في السباق معه.

التزم بحاراتك أثناء القيادة

يراعى أثناء قيادة السيارة على الطرق العامة، أن تحترم خط السير الذي تسير فيه، وأن تحترم السائقين الذين يسيرون على نفس الطريق، لذا لا تسابق سائق السيارة التي أمامك أو تقترب منه أو تشعل ضوء سياراتك لكي تجبره على تغيير الحارة حتى تتمكن من العبور، كما يراعى احترام الآخرين في حالة الإزدحام عند المطبات أو تخطي صف السيارات، لكي لا تتعرض للإنعطاف فجأة والدخول في فتحة خاطئة، ويراعى عند الرغبة في تغيير المسار أن تستخدم الإشارات الجانبية.

كن هادئا أثناء قيادة السيارة

من الممكن أن يستفزك أسلوب قيادة أحد السائقين على الطريق، أو أن شخص يستفزك أثناء القيادة لأي سبب، لكي تشعر بالرغبة في الرد عليه، فإذا فعلت ذلك، ستضع نفسك في موقف محرج، لاشك أن هذا الأمر يكون على الطرق العامة، مما يعرضك إلى الخطر ومختلف السائقين على الطريق.

سيارات جديدة للبيع

ركن السيارة بشكل سليم

توجد بعض الخطوط البيضاء في موقف السيارات لتسهيل وقوف وركن السيارات، بحيث تسمح إلى الركاب الصعود والنزول منها بشكل سلس، أو أن يضطرون لدخول فتحة صغيرة في الباب، مما يسبب خدش أحد أبواب السيارات المركونة، وعلى الرغم من أن معظم المدن تعاني من أزمة في مواقف السيارات، ولكن هذه الأزمة لا تسمح لك بأن تستخدم المواقف المخصصة إلى ذوي الإحتياجات الخاصة لكي تركن سياراتك.

عرض المساعدة على السيارة المعطلة

يعتبر عرض المساعدة على سائق السيارة التي بها عطل ميكانيكي أو أحد إطاراتها مثقوبة من الأمور الجيدة أثناء القيادة، وذلك تصرف يعبر عن أخلاق سائق السيارة، يمكنك أن تعرض استعمال الهاتف على سائق السيارة المعطلة حتى يتصل بأحد أقاربه، أو يتصل بأحدى شركات نقل السيارات لكي تساعده في حل هذه المشكلة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *