تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧

تعتبر السيارة تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ إحدى سيارات الفان العائلية الجديدة من شركة تويوتا العملاقة والتي تنتشر بكثرة في منطقة الخليج، وعلى الرغم من أنها السيارة عائلية ومواصفاتها جيدة لكنها لا تتمتع بشهرة كافية بالمملكة عكس باقي سيارات تويوتا، فإنه دائما ما تحقق موديلات تويوتا اليابانية أفضل أرباح ونسب مبيعات ونجاحات كبيرة في مختلف الأسواق، واليوم سنقدم تقرير عن تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ في هذا المقال.

تتميز شركة تويوتا اليابانية بإستخدام أفضل الخامات والصلابة في صناعة سياراتها، كما يتم اختبار السيارات قبل تصديرها إلى الأسواق العالمية خاصة الأسواق العربية، فإن الشركة المصنعة تختبر قدرة سياراتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة ومدى تناسبها مع الأراضي الصحراوية، دائما ما تكون تويوتا في مقدمة قائمة أفضل السيارات العالمية بسبب قدرتها على تحمل الصدمات والإنطلاق بقوة على الطرق الصحراوية.

فئات تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧

تويوتا انوفا فل كامل  XLبسعر 94,500 ريال.

تويوتا انوفا ستاندرد  STDبسعر87,400 ريال.

مواصفات تويوتا انوفا ٢٠١٧ 

تويوتا اينوفا للبيع

تمتلك تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ محرك 2700 سي سي، به 4 اسطوانات ذات سعة 2,7 لتر وقوة المحرك حوالي 164 حصان وعزم دوران 245 نيوتن / متر، والسارة تعمل بنظام الدفع الخلفي، كما جاءت السيارة في فئتيها عبر ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

تتمتع السيارة تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ بمصابيح رائعة وجذابة، من حيث شكلها وجودة تصميمها، تأتي المصابيح بتصميم مستطيلي ضيق مسحوبة إلى الجانبين حتى منتصف الغطاء الأمامي للمحرك، المصباح من الداخل مكون من عدسات الإضاءة الهالوجينية الدائرية، بوعلى الرغم من كونه مستطيلي لكنه يتكون من 3 عدسات دائرية بالداخل، تحيط النواكل بمصابيح السيارة من كل مكان لإضافة المزيد من الجمال والأناقة إلى هذه السيارة، كما يمكنك التحكم في العدسة المضيئة من أجل زيادة أو تقليل ضوء من خلال زر بجانب عجلة القيادة.

كما تجد مصابيح ضباب ذات تصميم مستطيلي أسفل مصابيح الإضاءة لتوفير إنارة أفضل إلى سائق السيارة، كما جاءت عدسات مصابيح الضباب دائرية، عوما جاءت المصابيح في فئتي السيارة بنوع الإضاءة الهالوجينية، والسيارة تعد موفرة في معدل استهلاك الوقود، فإنها تستهلك 11,3 لتر \ 100 كم في فئة الاستاندر أو 10,3 في فئة الفل.

كما جاء المصد الأمامي والخلفي للسيارة بنفس لون الهيكل، يضيف إلى شكل السيارة خصوصا مع وجود فتحات التهوية والشبك الامامي الرائع باللون الأسود مع بعض الإضافات من معدن  الكروم اللامع للظهور بمظهر أنيق للغاية، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة.

الرفاهية في تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ استاندر STD

يتوافر بالسيارة مدخل USB، AUX، ومشغل اسطوانات CD، MP3، راديو، والمرايات قابلة للطي تعمل بالكهرباء، ويوجد مصابيح ضباب أمامية، ومزيل ضباب خلفي، وزجاج كهربائى امامى وخلفي، إمكانية تعديل ميل عجلة القيادة، التحكم في المقعد أوتوماتيكيا، حامل أكواب أمامي، وعجلة قيادة كهربائية، أقفال آلية إلى الأبواب، عدد 6 مكبرات الصوت، مكيف تم توزيع فتحاته بشكل جيد.

الرفاهية في تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ فل كامل XL

تمتلك فئة فل كامل XL نفس عوامل الرفاهية الموجودة في فئة الاستاندر، بجانب تحكم من المقود او عجلة القيادة، كما يمكن التحكم من الصوت والإضاءة من خلال المقود، ونظام تثبيت سرعة ذكي حيث تحتوي السيارة على زر خاص يستخدم في تثبيت السرعة عند حد معين للحماية من المخاطر.
التصميم الخارجي للسيارة تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ 

لقد طرحت انوفا شكل جديد مميز في عالم السيارات الفان أو الثمانية ركاب، فقد قدمت نقلة نوعية من التقدم بتصميم جديد أكثر ديناميكية وأداء مميز للسيارة على الطرق، فإن التصميم يبدو انيق بالإضافة لأن السيارة تتميز بالسعة والرحابة الداخلية حيث تتسع إلى أكثر من 8 ركاب، ويظهر إبداع التصميم في مقدمتها ومصابيحها الليد الحادة، والمصابيح الخلفية الجديدة ذات الشكل الأنيق والأداء المميز وعجلات رائعة، لقد جاءت السيارة بتصميم خارجي متميز، فإن المصد الامامي جاء في مقدمة السيارة وعلى اقصى اليمين واليسار توجد مصابيح ضباب أنيقة، وتوجد شبكة امامية سوداء اللون بالوسط لإظهار مظهر السيارة المتناسق.

كما توجد فتحات تهوية للمحرك في وسط مقدمة السيارة، ويوجد شعار شركة تويوتا في الوسط مع بعض الخطوط البارزة على جوانب السيارة وعلى غطاء السيارة الأمامي حيث تجد خط بارز بمنتصف السيارة لمنح السيارة المزيد من الأناقة، وبالنسبة إلى إطارات إطارات السيارة فهي إطارات معدنية مقاس 16 بوصة متناسبة مع الخطوط الإنسيابية على جانبي السيارة والتي تعزز شكلها العصري والطابع الرياضي المميز، بجانب منح السيارة المزيد من الثبات أثنا القيادة.

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ 

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ فقد اضافت إنوفا مفهوم جديد للرفاهية، فإن السيارة ذات تصميم داخلي أنيق وعصري مع مقصورة رحبة تتسع للعائلة بشكل مريح جدا، كما توجد مساحات تخزين جيدة وعملية تتناسب الإحتياجات اليومية، كما تتوافر العديد من التجهيزات العصرية من المقاعد ذات التصميم المريح مع اتاحة مساحات أكبر إلى الأقدام في مختلف الصفوف الخلفية، ويوجد مكيف هواء قوي وكذلك امكانية التحكم بسهولة في نظام التكييف الأوتوماتيك الذي يعمل عبر ضغطة زر مع إضاءة سقفية محيطة بسقف السيارة الداخلي بالكامل.

كما توجد فتحات التهوية وشاشة لعرض البيانات والخرائط في منتصف التابلوه الأمامي، وتتوافر إمكانية التحكم في الصوت وتشغيل التسجيلات عبر الشاشة التي يقع أسفلها CD والتحكم في المكيف وناقل الحركة ويوجد حامل اكواب، وعلى أطراف التابلوه توجد فتحات مكيف الهواء ويوجد بالأسفل صندوق تخزين الأمتعة، كما توجد مساند إلى الرأس في جميع مقاعد السيارة، وتوجد مساحات كافية بين الركاب بالمقاعد الخلفية، كما توجد مساند إلى الأيدي في المقاعد الخلفية.

سيارات تويوتا للبيع

وقد تم تصميم أعتاب السيارة من الداخل باللون الأسود للمزيد من الأناقة، وبالإضافة إلى كل ذلك توجد شاشة رائعة في منتصف التابلوه، ومقابض داخلية من النيكل، كما توجد اماكن تخزين في الابواب الداخلية وازرار للتحكم في الزجاج، كما أن اماكن التحكم في الزجاج الأمامي والخلفي مغطاة بالنيكل لإضافة لمسة جمالية للسيارة من الداخل.

الأمان بالسيارة تويوتا انوفا موديل ٢٠١٧ 

يتوافر بالسيارة نظام فرامل ABS، حيث يجعل السيارة تتماسك بدرجة كبيرة، حيث لا تزحف عند ضغط السائق بقوة على دواسة الفرامل، كما يضعط هذا النظام  بالضغط على المكابح لكي يمسك الأقراص جيدا بحيث لا تتعرض السيارة إلى الانقلاب في حالة الضغط على الفرامل فجأة.

كما يتوافر بالسيارة نظام التحكم VSC، الي يساعد في التحكم في ثبات السيارة أثناء الإنعطاف، كما يعمل على‏ تقليل حدة الإنزلاق الجانبي الزائد للعجلات، الأمر الذي يجعل السيارة توفر تحكم مريح إلى قائد السيارة.

كما تحتوي السيارة على أجهزة إستشعار الإصطفاف التي تساعد سائق السيارة على الاصطفاف بدون التخبط أو خدش السيارة مع أن السيارة مزودة بحساسات خلفية وجانبية حتى تتفادي أي اصطدام أثناء القيادة بالأماكن الضيقة.

يتوافر بالسيارة عدد 3 أكياس هوائية تفتح مباشرة في حالة الإصطدام، وهذه الوسائد تساعد في حماية وجه سائق السيارة والراكب الأمامي من الاصطدام بالتابلوه الأمامي بالسيارة أو الإصطدام بأي شيء آخر، فإنها تحمي من التعرض إلى الإصابات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *