دودج تشارجر 2018

مارس 6 ,2018

دودج تشارجر 2018

تعد السيارة دودج تشارجر أحد أفضل السيارات من شركة دودج الأمريكية العملاقة، فإن تشارجر أحد أبرز سيارات العضلات الأمريكية، وتدخل شركة دودج في منافسة مع عدة فئات من السيارات، ومنها سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم وكذلك السيارات السيدان المدمجة، بالإضافة لأنها تنتج أحد أسرع السيارات في العالم، وقد نجحت في محاولة تطوير سيارتها السيدان لتصبح عائلية ورياضية بنفس الوقت وساعدتها خبرتها الكبيرة في إنتاج السيارات السياحية السريعة في تحقيق مرادها، واليوم سنتحدث عن السيارة دودج تشارجر 2018 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن شركة دودج طرحت الطراز تشارجر للمرة الأولى في الأسواق عام 1966 ، وكانت السيارة وقتها ذات بابين فقط وكانت تحتوي على محرك 8 اسطوانات ذو صوت صاخب ومميز ومفضل لدى من اقتنوا هذه السيارة، وقد ظهرت السيارة في العديد من الأفلام، فقد كانت بمثابة المصاحبة إلى عدد من النجوم، وأصبحت دودج تشارجر بعدد 4 أبواب للمرة الأولى في عام 2006 ، وكانت هذه بداية الجيل الرابع بعدما توقف إنتاجها لمدة 19 عام لتعود مجددا إلى الأسواق، ولكن بشكل جديد لم يعتاد عليه البعض حتى الآن، فإن تشارجر سيارة العضلات الأمريكية الرياضية ذات البابين أصبحت ذات أربعة أبواب.

فئات دودج تشارجر 2018

دودج تشارجر 2018 فئة SXT .

دودج تشارجر 2018 فئة SXT Plus .

دودج تشارجر 2018 فئة R\T .

دودج تشارجر 2018 فئة R\T PREMIUM .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة دودج تشارجر 2018

دودج تشارجر 2018

دودج تشارجر 2018

دودج تشارجر للبيع

جاءت السيارة دودج تشارجر 2018 بتصميم قوي شرس ذو خطوط تصميم رياضية مميزة، فقد تمكنت دودج من تصميم سيارة تمتلك القوة واللمسات الرياضية بالإضافة لإمتلاكها اسم سيارة العضلات الأمريكية، وقد صممت شركة دودج سيارتها تشارجر لكي تظهر مدى براعتها في إظهار القوة والأناقة مع أسلوب القيادة الرياضي، ومن الجدير بالذكر أن العديد من الشركات المنافسة لم يصلوا لهذه الدرجة من التصميم مع الحفاظ على السعر المتوسط.

دودج تشارجر 2018

داخلية دودج تشارجر 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة دودج تشارجر 2018 رحبة هادئة، حصلت على العديد من اللمسات الرياضية، تتميز شركة دودج بإهتمامها الكبير بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة دودج تشارجر 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالفخامة والرحابة الداخلية ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فقد دمجت دودج في مقصورة هذه السيارة بين أسلوب القيادة الرياضية مع مقاعد خلفية تناسب جميع أفراد العائلة، بالإضافة إلى كونها رياضية من الطراز الأول، وتحتوي على العديد من المميزات التي ستكتشفها عند تجربة هذه السيارة الرائعة.

دودج تشارجر 2018

خلفية دودج تشارجر 2018

أبعاد دودج تشارجر 2018

بالنسبة إلى أبعاد دودج تشارجر 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.9 متر، ويصل طول السيارة إلى 5.0 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 3.0 متر، كما يتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 436 لتر.

 

  • مواصفات دودج تشارجر 2018 فئة SXT

تحتوي دودج تشارجر 2018 فئة SXT على محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” ، سعته 3.6 لتر، والذي يعطي قوة 292 حصان وعزم دوران 353 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.6 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 72 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 225 كم / ساعة.

ويوجد بالسيارة دودج تشارجر 2018 ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، والذي ينقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، هذا الناقل يساعد على توفير الوقود بشكل غير مباشر من خلال تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود، فإن السيارة دودج تشارجر 2018 موفرة للوقود، حيث تستهلك السيارة حوالي 10.2 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، ويعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب نظرا إلى محرك 6 اسطوانات.

 

الأمان في دودج تشارجر 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساند رأس نشطة

تتميز مساند رأس نشطة عن المساند العادية بأنها ترتفع عند الصدما، وبالتالي تؤمن ارتداد آمن إلى الرأس بعد الصدمة، حيث ترتد الرأس على المساند العادية وتسبب أذي في فقرات العنق بعد الإصطدام، لكن مساند الرأس النشطة تمل على إيقاف الرأس بشكل متساوي مع حدود رجوع فقرات العنق، حيث يعمل على إيقاف ارتدادها بشكل آمن للغاية، بالإضافة لأنها فعالة جدا في حالة الاصطدام من الخلف – سلمكم الله.

عدد 8 أكياس هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 86 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب، و2 في ظهر المقاعد الأمامية و2 في اماكن الستائر الجانبية، كما توجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق في بعض الاصدارات، للمزيد من الأمان بجانب تقليل احتمال حدوث اضرار بالغة الخطورة في حال حدوث اصطدام – سلمكم الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة أحد الركاب فتح الأبواب عفويا بدون فتحها عن طريق مفتاحها الخاص، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بإحتوائها على فراغات تساعد على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل بالمقارنة مع مشاكل الفرامل العادية، كما أن شكلها رياضي أنيق الذين يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد السائق بفعالية عند الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع رجوع السيارة إلى الخلف أثناء التحرك بعد الوقوف، لضمان سلامة السيارة والسيارة التي خلفها في حالة أن السيارة توقفت على طريق منحدر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

احزمة امان امامية فقط

حيث يتوافر بالسيارة احزمة امان امامية فقط لمزيد من الأمان ولكي تمنع حركة الركاب للأمام والاصطدام مع التابلوه أو الزجاج الأمامي وتبقيهم داخل السيارة وتقلل حدة الإصابات التي قد تحدث في حال عدم ربط حزام الأمان – سلمكم الله.

حساسات الإطارات

حيث تقوم السيارة من خلال هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة، إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما، حتى يتمكن من اتخاذ الإجرارات اللازمة، للتمتع بقيادة ممتعة وسفر آمن.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات دودج تشارجر 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد قماش

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

شاشة تعمل باللمس بحجم 5.0 بوصة: من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياض.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

زجاج عازل للصوت

وهذا الزجاج يساهم بشكل كبير في عملية عزل المقصورة الداخلية عن الضوضاء الخارجي سواء كان من خلال سير السيارة على الطرق الممهدة والغير ممهدة، أو من خلال ضوضاء السيارات الأخرى والبيئة المحيطة بالسيارة، كما أن هذا الزجاج يقلل من حدة صوت البيئة الخارجية من السيارة إلى أقل قدر ممكن مع إمكانية سماع الأصوات التنبيهية الصادرة من السيارات الأخرى التي تسير حولك.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها، وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

عادم مزدوج

يعمل على خروج العادم من المحركات الكبيرة أول بأول ولمساعدته على إنتاج قوة حصانية أكبر، حيث أن المحرك لن يختزل من القوة الخارجة في إخراج العادم، بالإضافة إلى صوته الجميل والذي يعشقه كثير من محبي السيارات.

مصابيح أمامية هالوجين

ومن المعروف أن ضوء الهالوجين مائل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة على الطرق المظلمة، كما أنها لا تؤثر على مستوى رؤية السائقين في الاتجاه المعاكس لذلك فهي آمنة.

التحكم في غطاء مساحة التخزين الخلفية كهربائيا

من خلال هذه الخاصية يمكنك فتح واغلاق باب مساحة التخزين الخلفية كهربائيا من دون عناء.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

جنوط صلب

تم صنع الإطارات المعدنية للسيارة من الصلب، حيث يمتاز بالمتانة وطول عمره الإفتراضي، لكن البعض لا يفضله لأنه أثقل من الإطارات المعدنية ذات الخليط المعدني.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

 

تحتوي دودج تشارجر 2018 فئة SXT Plus على جميع مواصفات الفئة الأولى، لكنها تتوي على بعض الكماليات الأخرى، وهي:

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

خاصية الأوامر الصوتية

تساعد هذه الخاصية قائد السيارة عند ضبط الخيارات التي يقوم بها بشكل متكرر عن طريق الصوت، مجرد ضبطها يمكن استخدامها مباشرة فقط عن طريق النطق بما قد سجلته مسبقا، وبالتالي تساعد على تقليل تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وهذه الشاشة توضح ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي توفر تقرير عن حالة السيارة قبل الإنطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك فحصها قبل الإنطلاق صوب وجهتك للتمتع بقيادة آمنة.

مصابيح ضباب أمامية

توفر مصابيح الضباب الأمامية رؤية أفضل إلى قائد السيارة أثناء القيادة في الأجواء الضبابية مانعة بذلك الاصطدامات – سلمكم الله.

إطارات معدنية

فإن الإطارات مصنوعة من خليط معدني، ويتميز الخليط بأنه يجمع بين خفة الوزن والصلابة، وهذه الإطارات مقاس 18 بوصة.

شاشة لمس مقاس 8.4 بوصة

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

 سيارات دودج للبيع

  • مواصفات دودج تشارجر 2018 فئة R/T

تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات المتوفرة في الفئتين السابقتين، لكنها تختلف من حيث المحرك، حيث تحتوي دودج تشارجر 2018 فئةR/T  على محرك HEMI ذو 8 اسطوانات على شكل حرف “V” بسعة 5.7 لتر ، يعطي قوة 370 حصان، وعزم دوران 536 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 5.9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 320 كم / ساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود، فإن السيارة دودج تشارجر 2018 فئةR/T تستهلك الوقود بشكل موفر، حيث تستهلك 11.2 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، وهذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب بالنسبة إلى محرك 8 اسطوانات.

كماليات دودج تشارجر 2018 فئة R/T

حساسات مطر

يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

إطارات معدنية

فإن الإطارات مصنوعة من خليط معدني، ويتميز الخليط بأنه يجمع بين خفة الوزن والصلابة، وهذه الإطارات مقاس 20 بوصة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *