دودج تشالنجر 2018

مارس 20 ,2018

دودج تشالنجر 2018

بالبداية قبل أن نتحدث احد اكثر موديلات دودج شهرة وهي السيارة الرائعة دودج تشالنجر من إنتاج شركة دودج الأمريكية العملاقة الرائدة في مجال صناعة السيارات، والتي تمتلك تاريخ عريق في عالم السيارات، فقد تأسست شركة دودج عام 1900 ، وقد طرحت أول سيارة رسميا للشركة في عام 1914 ومنذ ذلك الوقت تقدم دودج العديد من الموديلات المختلفة سنويا بعدة فئات، وتتميز سيارات شركة دودج بالقوة، والصلابة وتتمتع بالسرعة الفائقة وقوة المحرك، وحرصا من موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنتحدث اليوم عن السيارة دودج تشالنجر 2018 في هذا المقال.

تعتبر دودج تشالنجر احدى الموديلات الشهيرة من إنتاج دودج، والتي ظهرت للمرة الأولى عام 1970، وقد حققت مبيعات رائعة وتمكنت من لفت الأنظار إليها، كما طورت الشركة السيارة على مدار ثلاثة أجيال مختلفة، فقد أطلقت شركة دودج الجيل الثالث من دودج تشالنجر عام 2008 حتى تتمكن من مواكبة السيارات الحديثة وتقديم السيارة بشكل أكثر تطورا، وتتميز شركة دودج في إنتاج المحركات بإعتمادها على شركة HEMI العالمية المعروفة بصناعة اقوى المحركات للسير على الطرق الوعرة.

فئات دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

تتوافر السيارة دودج تشالنجر 2018 في السعودية عبر خمس فئات، وهم:

الفئة الأولى دودج تشالنجر 2018 فئة SXT .

الفئة الثانية دودج تشالنجر 2018 فئة SXT Plus .

الفئة الثالثة دودج تشالنجر 2018 فئة R/T .

الفئة الرابعة دودج تشالنجر 2018 فئة Scat Pack 6.4 LAT8 .

الفئة الخامسة دودج تشالنجر 2018 فئة SRT .

التصميم الخارجي للسيارة دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر  للبيع

جاءت السيارة دودج تشالنجر 2018 شكل جديد نسبيا ولكنه رائع كعادة سيارات دودج، يتسم بالقوة والمتانة في التصميم والشكل الأنيق، فقد جاءت السيارة بتصميم انسيابي ملفت للإنتباه يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، كما أن السيارة واسعة من الداخل تتحمل أكثر من 4 أشخاص، تمتلك السيارة قوة كبيرة وسرعة هائلة على مختلف الطرق، فهي سيارة قوية وسريعة، ويمتاز الشكل العام للسيارة بالأناقة، كما أن شكلها العام يعطي انطباع ان السيارة فارهة وقوية.

كما تأتي السيارة دودج تشالنجر 2018 بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ونظرا لطول السيارة فإن المصد لا يتعرض للاحتكاك اطلاقا، كما يأتي الشبك علي شكل شبكة واحدة كبيرة الحجم، شبك من الحديد القوي يزينه الكروم من الخارج ويتوسطها شعار شركة دودج، الشبك عبارة عن خطوط عرضية في مقدمة السيارة، ويأتي الشبك باللون الأسود في جميع الفئات مع اختلاف لون السيارة، مما جعل مقدمة السيارة أكثر من رائعة.

دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية على شكل فتحات عرضية الشكل العام أنيق وتوجد فتحات التهوية كعادة دودج في جميع موديلات السيارة في المصد الأمامي، لا يوجد اي فواصل عريضه بين خطوط الشبك الأمامي يجعل امكانية التهوية للمحرك افضل بكثير من الخطوط الواسعة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، وتأتي مرايا السيارة بنفس لون السيارة بالكامل، كما يأتي حامل المرايا الجانبية بلون مختلف وهو اللون الاسود في جميع ألوان السيارة، وتتميز الإشارات الجانبية بأنها قوية وتضيء بشكل جيد لجذب انتباه السيارات من حولك في حالة تغيير الإتجاه.

دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

مصابيح دودج تشالنجر 2018

تأتي السيارة دودج تشالنجر 2018 بمصابيح ذات تصميم كلاسيكي معتاد من الشركة، ويأتي المصباح على شكل عدستين، عدسة كبيرة وعدسة اصغر منها نسبيا بجوار العدسة الكبرى توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، وتأتي مصابيح الشبورة في المصد الأمامي بتصميم مستطيلي في جوانب المصد الأمامي، تعمل المصابيح بالإضاءة الزينون والليد في جميع الفئات.

ومن المعروف أن الإضاءة الزينون هي اقوي انواع الاضاءة حاليا وتتفوق عن الاضاءة الليد من حيث قوة الاضاءة والابعاد التي يمكن للإضاءة أن تصل لها، ولكن الاضاءة القوية تؤثر على عمر البطارية ولكن في حالة توافر محرك بهذا الحجم لا تتأثر البطارية بشكل كبير بسبب قوة الطاقة التي توفرها السيارة، وتتمتع السيارة بإمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وتوجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل دائري أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

أبعاد دودج تشالنجر 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1450 مم، أما عرضها فهو 1920 مم، ويصل طول السيارة إلى 5020 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2946 مم، ويصل وزن السيارة إلى 1920 كجم، وإطارات مقاس 20 بوصة، وتبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي بالسيارة حوالي 436 لتر، وبالنسبة إلى المسافة بين السيارة واقرب نقطة إلى الأرض فإنها 180 مم.

سيارات دودج للبيع

التصميم الداخلي دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

داخلية دودج تشالنجر 2018

شكل السيارة الداخلي اكثر من ممتاز، تعتبر دودج من أكثر الشركات المصنعة للسيارات التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، فقد قامت الشركة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخل، مما جعل السيارة أكثر أناقة وفخامة، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة دودج تشالنجر 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة في عالم السيارات، وقد منحت لمسات الكروم الداخلية السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

وتوجد فتحات التهوية والتكييف في اقصي الجانب الأيمن والأيسر من السيارة وفي منتصف التابلوه ويحيط جميع فتحات التكييف إطار من الكروم، وتوجد في منتصف التابلوه شاشة، والتي يمكنك من خلالها التحكم في العديد من الأمور داخل السيارة مثل تشغيل الميديا والرد على الهاتف، مع إمكانية التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، ويوجد زر تثبيت السرعة في الفئة الأعلى من السيارة.

ومن الملاحظ أن الكروم يزين السيارة من الداخل ويوجد حول فتحات التهوية ومقابض السيارة ووحدة التخزين والشاشة، وقد اضافت الشركة المصنعة العديد من الأزرار لكي يتمكن السائق من التحكم في كل شئ مثل زر مثبت السرعة، زر تشغيل المحرك، التحكم في المقاعد والعديد من الأشياء الأخرى، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

وتوجد اعلى الشاشة تجد شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، اسفلها ناقل الحركة، وعلي الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية، وتتميز عدادات السيارة وقياس السرعة بأنها ذات تصميم أنيق، ويتوافر بالسيارة مساحة داخلية رائعة، فهي سيارة  رائعة في السفر والرحلات، يتوافر بها مساحة خلفية جيدة.

 سيارات جديدة للبيع

محركات دودج تشالنجر 2018

محرك الفئة الأولى والثانية

تحتوي كلا من الفئة الأولى والثانية من السيارة دودج تشالنجر 2018 على محرك 3600 سي سي، عدد 6 اسطوانات سعته 3.6 لتر، والذي يعطي قوة 305 حصان وعزم دوران 363 نيوتن / متر، وتعمل بنظام الدفع الخلفي، وتستهلك السيارة نحو 10.4 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7 ثواني، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 72 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم / ساعة، ويوجد في جميع فئات السيارة دودج تشالنجر 2018 ناقل حركة أوتوماتيك مزود بعدد 8 سرعات أوتوماتيك.

محرك الفئة الثالثة والخامسة

تحتوي كلا من الفئة الثالثة والخامسة من السيارة دودج تشالنجر 2018 على محرك 5700 سي سي، عدد 8 اسطوانات سعته 5.7 لتر، والذي يعطي قوة 372 حصان وعزم دوران 468 نيوتن / متر، وتعمل بنظام الدفع الخلفي، وتستهلك السيارة نحو 10 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.4 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 72 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

محرك الفئة الرابعة

تحتوي الفئة الرابعة على المحرك الأكثر قوة بين جميع الفئات بقوة 6400 سي سي، عدد 8 اسطوانات سعته 6.4 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 485 حصان، وعزم دوران 658 نيوتن / متر، وتعمل بنظام الدفع الخلفي، وتستهلك السيارة نحو 12.7 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4.5 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 72 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 270 كم / ساعة.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات دودج تشالنجر 2018

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 9 سماعات

يوجد بالسيارة 9 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

كاميرا رؤية خلفية

حيث تحتوي الفئة الأولى والثانية والخامسة من السيارة على كاميرا خلفية.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

الكنسولة المركزية كبيرة وتتسع إلى المجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مشغل اسطوانات.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

تعديل ميل عجلة القيادة.

زجاج كهربائى امامى وخلفى.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

مشغل CD.

MP3.

راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

عادم مزدوج.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

دواسات رياضية.

مصابيح انعطافات.

مقاعد من الجلد.

كماليات خاصة بالفئة الرابعة والخامسة من السيارة دودج تشالنجر 2018

عدد 12 سماعات

يوجد بالسيارة 9 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة، عكس باقي الفئات تمتلك 9 مكبرات فقط.

حساسات مطر

يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

عوامل الأمان المشتركة في جميع فئات دودج تشالنجر 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 7 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 7 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

توزيع إلكتروني إلى الفرامل EPS

هذا النظام يوفر المزيد من الثبات والإتزان للسيارة مهما كانت حمولتها.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السي?

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *