فورد ايكو سبورت موديل 2018

يونيو 22 ,2017

فورد ايكو سبورت موديل 2018

لقد حرصت شركة فورد على المشاركة في فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات لعام 2016 لكي تكشف عن السيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 التي حصلت على العديد من التحديثات في تصميمها الخارجي والداخلي، على الرغم من أن الوقت يعتبر باكر للكشف عن سيارات عام 2018 ، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن السيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 في هذا المقال.

على الرغم من عدم إعلان شركة فورد أن فورد ايكو سبورت موديل 2018 هي بداية جيل جديد ولكن الكثير توقع ذلك، لذلك نرى هذه التحديدثات بأنها تحديثات الفيس ليفت ومن الجدير بالذكر أن المنافسة ستكون شرسة جدا بين السيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 وبين السيارة مازدا CX-3 موديل 2018 ، والسيارة هوندا HR-V موديل 2018 ، والسيارة بويك انكور موديل 2018 وذلك بسبب تقاربهم في التصميم والمواصفات الفنية للمحرك والسعر، ومن الملاحظ أن الطلب على السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم أصبح أكبر من الإقبال على السيارات الأخرى.

وبالنظر إلأى تاريخ السيارة فورد ايكو سبورت، لقد ظهرت للمرة الأولى عام 2003 على اعتبار أنها إحدى السيارات الواجن ذات الخمس ابواب كروس اوفر صغيرة الحجم، وقداستمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2011 ثم ظهر الجيل الثاني ومازال هذا الجيل مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

سيارات مستعملة للبيع

الجديد بالسيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018

فورد ايكو سبورت موديل 2018

تعتبر السيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 أصغر سيارة SUV من فورد، لقد حصلت السيارة على بعض التحديثات الجديدة قبل أن تصل إلى صالات العرض في عام 2017، كما ذكرنا أن شركو فورد كشفت عن الطراز الجديد عبر فاعليات معرض لوس أنجلوس عام 2016، وبذلك تكون السيارة ايكو سبورت في طريقها إلى أسواق أمريكا الشمالية، وبالنسبة إلى انتاج وصناعة السيارة فإنه يتم في منشأة فورد الصناعية في تشيناي، عاصمة ولاية تاميل نادو الهندية، ومن الواضح أن الجودة التي تقدمها فورد إلى السيارة المصنوعة بالهند تجعل من الشركة واثقة من جهوريتها لكي تدخل سوق متقدمة مثل المتوفرة في أمريكا.

ومن أبرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 أنه تم استبدال الشبكة العلوية النحيلة والشبكة السفلية الأكبر بالطراز الحالي بشبكة ذات تصميم أكثر رياضية، كما أن الواجهة الأمامية للسيارة معدلة لكي تكون نسخة ألطف تنتمي إلى عائلة سيارات SUV من شركة فورد الأمريكية، ويوجد حول الشبكة الكبيرة الجديدة بعض المصابيح الأمامية الجديدة مما يمنح السيارة مظهر مبتذل، بالإضافة لأن الصفائح المنزلقة تمنح السيارة قدرة على السير في الطرق الوعرة، وهذه الإضافات تمنح السيارة الشخصية التي تجعلها إحدى السيارت SUV المميزة.

تحتوي السيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 على نظامي حركة، وهما نظام الدفع الرباعي ونظام دفع أمامي معد إلى القيادة داخل المدينة، كما أن السيارة الكروس أوفر مزودة بالقوة عبر محرك 4 اسطوانات ذات سعة 2 لتر أو محرك توربو تشارجد ايكوبست ذات سعة 1 لتر، حيث ينقل القوة إلى العجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ، وتتوفر السيارة عبر 4 مستويات من المواصفات بداية من طراز القاعدة S، والطراز SE، والطراز SES، وأخيرا الطراز تيتانيوم الذي يعتبر أعلى وأفخم طراز، وم الجدير بالذكر أن نظام الدفع الرباعي سيتوفر فقط مع المحرك ذات سعة 2 لتر بالطراز SES وتيتانيوم فقط.

مواصفات فورد ايكو سبورت موديل 2018

إن الواجهة الأمامية للسيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 تبدو كأنها مألوفة حيث تشبه نماذج اخرى ومنها السياة فورد اسكيب، والسيارة فورد ايدج، والسيارة فورد سي ماكس، لقد حصلت السيارة على شبك امامي جديد كبير الحجم يشمل قضبان معدنية لامعة، كما أن المصابيح الامامية جاءت بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما أصبحت مصابيح الضباب اكبر حجما من أجل تحسين مستوى الرؤية أثناء قيادة السيارة ليلا، إن هذه التحديثات جعلت السيارة تبدو اشرس واضخم من السابق.

وبالنسبة إلى التصميم الجانبي، فإن التصميم تقليدي للغاية، يوجد على جانبي السيارة انحناء يمتد من الإطارات الامامية وصولا إلى الاسطبات الخلفية والإطارات رياضية مقاس 18 بوصة.

فورد ايكو سبورت موديل 2018

ومن الخلف، نرى زجاج جانبي للسيارة إلى جانب الزجاج الخلفي على الصندوق الخلفي للسيارة، كما توجد اسطبات عريضة مسحوبة إلى جانبي السيارة، إنه تصميم خلفي أنيق ومميز لهذه السيارة الرائعة.

فورد ايكو سبورت موديل 2018

ومن الداخل، فإن داخلية السيارة تعبر عن الهوية الرياضية للسيارة، إنه تصميم رائع اكثر جاذبية إلى المستخدمين من التصميمات السابقة، توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة في وسط لوحة القيادة والتي تعمل بتقنية اللمس والتي تساعد في تحديد الإتجاهات وتعمل كشاشة ترفيهية، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم تقليدي كما يوجد بعض الأزرار، كما تتوافر داخلية السيارة بعدد 10 الألوان، وذلك لكي تناسب مختلف أذواق العملاء والمستخدمين حول العالم.

محرك فورد ايكو سبورت موديل 2018

ستأتي السيارة عبر نسختين من المحركات، المحرك الأول بسعة 1 لتر ايكوبست 3 سلندر يعطي قوة 123 حصان وعزم دوران 125 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي، أما المحرك الثاني فهو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 160 حصان وعزم دوران 146 رطل \ قدم.

سعر فورد ايكو سبورت موديل 2018

يبدأ سعر السيارة فورد ايكو سبورت موديل 2018 من 19,000 دولار ويصل حتى 25,000 دولار.

سيارات فورد للبيع

فورد ايكو سبورت موديل 2017

فورد ايكو سبورت موديل 2018

لقد ججاءت السيارة الكروس أوفر فورد ايكو سبورت أكثر شراسة وجاذبية، فقد استغنت شركة فورد عن ملامحها الوديعة وجاءت بتصميم شرس مع موديل 2017 ، وبالنطر إلى تاريخ فورد ايكوسبورت فإنها لم تبدأ مسيرتها بالأسواق كطراز عالمي، ظهرت للمرة الأولى عام 2003 كسيارة كروس أوفر صغيرة في أسواق أمريكا الجنوبية فقط، وقد حقق الجيل الأول نجاح كبير، وقد تم بيع أكثر من 700,000 وحدة، وبعد ذلك قامت شركة فورد بتحويل ايكوسبورت إلى طراز عالمي يتم تصنيعه في العديد من الدول بداية من الجيل الثاني، وكانت السيارة تستهدف أسواق الدول النامية بشكل كبير.

وبعد ذلك رأت شركة فورد أن هذه السيارة تصلح إلى جميع الأسواق العالمية بدون استثناء، لذلك تم إضافة تعديلات مكثفة ثم كشفت عنها الشركة المصنعة عبر فاعليات معرض لوس أنجلوس وهو مويل 2017 ، وقد أكدت فورد على أن ايكوسبورت موديل 2017 هو طراز جديد بالكامل، وليس فئة مجددة عن الجيل الثاني الذي ظهر عام 2012، وقد شملت تعديلات التصميم الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك.

وبالنسبة إلى التصميم الخارجي للسيارة فورد ايكو سبورت موديل 2017 فقد تم إعادة تصميم المقدمة بالكامل، حيث تم استبدال الصادم الأمامي وإضافة مصابيح أمامية ومصابيح ضباب جديدة، كما جاءت المقصورة الداخلية بعد إعادة تصميمها بالكامل، وقد استخدمت شركة فورد ألوان أكثر جاذبية وتصميم عصري مميز، ويوجد شاشة مقاس 8 بوصة في الوسط والتي تم تعزيزها بنظام ترفيه ومعلومات متطور، ويتوافر بالسيارة نظام صوتي به 10 سماعات، إلى جانب العديد من التجهيزات الأخرى الحديثة والتي جعلت فورد ايكو سبورت سيارة أكثر أناقة وجاذبية من السابق.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

محرك فورد ايكو سبورت موديل 2017

جاءت هذه السيارة بخيارين من المحركات، المحرك الأول 3 اسطوانات بسعة 1 لتر مع شاحن هواء توربو، والمحرك الثاني 4 اسطوانات بسعة 2 لتر بتنفس طبيعي، وهذا المحرك متصل بنظام دفع رباعي بشكل قياسي، وتحتوي ايكوسبورت على علبة تروس أوتوماتيكية 6 سرعات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *