كيا كادينزا 2018

نوفمبر 7 ,2017

كيا كادينزا 2018

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة كيا كادينزا kia Cadenza جاءت كبديلة للسيارة كيا اوبيروس، والتي عرفت بإسم امانتي بمنطقة الشرق الأوسط، والتي كانت منافس قوي إلى العديد من السيارات الألمانية السيدان متوسطة وكبيرة الحجم، وبالنسبة للسيارة كيا كادينزا 2018 فإنها تنتمي إلى فئة السيدان الفاخرة كبيرة الحجم، ومن أبرز السيارات المنافسة لهذه السيارة نجد السيارة نيسان ماكسيما، والسيارة دودج تشالنجر، والسيارة هيونداي ازيرا، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا كادينزا 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم كيا كادينزا 2018  

كيا كادينزا 2018

كيا كادينزا للبيع

تأتي السيارة كيا كادينزا 2018 بتصميم فاخر يتمتع بالأناقة والجاذبية، وتأتي مقدمة السيارة بتصميم فاخر وتشمل شبك أمامي متوسط الحجم، وتوجد أعمدة رفيعة متناسقة مقوسة للداخل أسفل المصابيح الأمامية، وتوجد بعض لمسات الخطوط الكروم حول النوافذ الجانبية أسفل الأبواب واعلى المصابيح الخلفية، فقد حرصت الشركة المصنعة على إنتاج سيارة مميزة ذات تصميم أنيق وفاخر، بجانب توفير أداء عالى على الطريق، مع سعر جيد.

كيا كادينزا 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة كيا كادينزا 2018 فاخرة، هادئة، رحبة، مريحة، وتحتوي على العديد من أزرار التحكم، ومجرد دخول السيارة ستلاحظ تناسق الألوان التى جمعت بين الرحابة والترتيب والأناقة، ومن المؤكد أنك ستستمتع بقيادة هذه السيارة المميزة، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة كيا كادينزا 2018 تحتوي على العديد من الكماليات وعوامل الأمان، لتوفير المزيد من الراحة والأمان والرفاهية إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

كيا كادينزا 2018

وبالنسبة إلى أبعاد كيا كادينزا 2018 فإن ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.9 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي  2.8 متر، وتصل السعة التخزينية بالسيارة إلى 451 لتر.

سيارات كيا للبيع

فئات كيا كادينزا 2018  

كيا كادينزا L LX موديل 2018 .

كيا كادينزا L EX GDI موديل 2018 .

 

مواصفات كيا كادينزا L LX موديل 2018

تحتوي هذه الفئة من كيا كادينزا 2018 على محرك 6 اسطوانات على هيئة حرف V ، سعته 3.3 لتر يعطي قوة 270 حصان، وعزم دوران 318 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / الساعة بمدة زمنية 7.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 230 كم / الساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك، والذي ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الأمامية، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فإن السيارة كيا كادينزا 2018 تستهلك حوالي 9.4 لتر للسير مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر.

الأمان في كيا كادينزا L LX موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك، يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

وسادتين هوائيتين

هذه الوسائد توفر الحماية إلى وجه السائق والراكب الامامي في حال حدوث اصطدام، حيث تفتح الوسائد مباشرة مجرد حدوث الاصطدام– لا قدر الله.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

حساسات الإطارات

حيث تقوم هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة في حالة أن ضغط الهواء بالإطارات به خلل، بحيث يتمكن قائ السيارة من اتخاذ الإجراءات اللازمة للإستمتاع بقيادة آمنة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد، لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

سيارات جديدة للبيع

كماليات كيا كادينزا L LX موديل 2018

مقاعد قماش

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

إمكانية ضبط المسافة بين المقود والسائق

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين مقود السيارة، وتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع المقود والمسافة بينه وبين السائق، كما يمكن ضبط المقعد للإستمتاع بتجربة قيادة مريحة وممتعة.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

إمكانية ضبط المرايا كهربائيا

حيث ستطيع قائد السيارة ضبط المرايا المثبتة في باب الراكب الأمامي من خلال الضغط على زر.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مصابيح LED

توفر مصابيح LED إضاءة جيدة لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الجهة المعاكسة أثناء القيادة نهارا.

مصابيح ضباب أمامية

يتميز هذا النوع من المصابيح بتوفير رؤية أفضل أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، وبالتالي تحد من المخاطر – لا قدر الله.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل تلقائيا عند ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، وذلك لتوفير هواء منعش بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق أثناء القيادة.

عجلة قيادة متعددة المهام

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في العديد من الخيارات من خلال عجلة القيادة، مثل التكم في مستوى الصوت بالسيارة، زر مثبت السرعة، إمكانية الرد على الهاتف وغير ذلك من المهام.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

كمبيوتر رحلات

هذا الكمبيوتر يسب عدد الأميال المقطوعة، ومتوسط السرعة وكمية الوقود المستهلكة لقطع مسافة مددة، كما يحسب المدة التي استغرقتها السيارة في قطعها.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات كيا كادينزا L EX GDI موديل 2018

تتشابه هذه الفئة من كيا كادينزا 2018 مع كيا كادينزا L LX موديل 2018 من حيث المحرك، معدل استهلاك الوقود، ناقل الحركة، عوامل الأمان، الكماليا، وذلك بالإضافة إلى بعض عوامل الأمان والتي تتمثل في:

مشد أحزمة الأمان

إنه شداد اليكتروني يضبط الحزام حسب حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلص ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال الاصطدام – لا قدر الله.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها.

عدد 8 وسائد هوائية

وسادتين بالأمام ووسادتين على الجانبين ووسادتين في ظهر المقاعد الأمامية ووسادتين في اماكن الستائر الجانبية، كما تتوافر ببعض الفئات وسائد هوائية بمستوى ركب السائق، وذلك لتوفير أمان أفضل وتقليل الإصابات في حالة الإصطدام – لا قدر الله.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات كيا كادينزا L EX GDI موديل 2018

مقاعد خلفية قابلة للطي

حيث تساعد هذه المقاعد في زيادة السعة التخزينية الخلفية، وفي حالة رحلات العائلة ذات الخمس أفراد يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقاعد الخلفية.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

سقف زجاجي شفاف بانورامي

يتوافر بالسيارة إمكانية فتح وغلق السقف كهربائيا، ومن أبرز مميزات السقف البانورامي أنه أوسع من فتحة السقف العادية، كما أن له أوضاع مختلفة حسب رغبة الركاب.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

ستائر خلفية

حيث يوجد بالسيارة ستائر خلفية كهربائية التحكم، وهذه الستائر تقي ركاب المقعد الخلفي من حرارة الشمس، وهذه الستائر لا تؤثر على مستوى الرؤية الخلفية بالمرآة الداخلية، حيث يستطيع السائق الرؤية بوضوح من خلال هذه الستائر.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

إضاءة ترحيبية

هذه الإضاءة مهمتها كشف حدود السيارة من الأسفل لكي يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن بالأماكن المظلمة.

مرايا إلكترونية

تفتح هذه المرايا مجرد اقتراب قائد السيارة من سيارته، وذلك مع إمكانية تعديلها عن طريق الأزرار الموجودة بالتابلوه أو جانب مقبض باب السائق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه المرايا بها خاصية التعتيم الذاتي، والتي توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

خاصية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الخاصية توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

حساسات مطر

حيث يتم تشغيل مساحات الزجاج الأمامي والخلفي عن طريق هذه الحساسات، بالإضافة لأنها تفعل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي للسيارة، ومنظفات الزجاج الأمامي، لتوفير رؤية واضحة أثناء المطر من مختلف الجوانب، لتوفير قيادة آمنة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

 

سعر كيا كادينزا 2018

يبلغ سعر كيا كادينزا 2018 فئة L LX حوالي 97,000 ريال.

يبلغ سعر كيا كادينزا 2018 فئة L EX GDI حوالي 138,500 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *