كيا كرنفال موديل 2017

تعتبر السيارة كيا كرنفال موديل 2017 إحدى السيارات العائلية المميزة في العالم العربي، وذلك بسبب ما يتوافر بالسيارة من مميزات تجعلها تتفوق على العديد من المنافسين بشكل كبير، إذا كنت ترغب في اقتناء سيارة تحتوي على 8 مقاعد مريحة إلى الباغلين والصغار مع تصميم رياضي وتقنيات داخلية مميزة ومحرك قوي فإن السيارة كيا كرنفال موديل 2017 هي خيار مثالي بالنسبة لك، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة متوفرة بالأسواق منذ الربع الأخير من عام 2016 ، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن كيا كرنفال موديل 2017 .

لقد تم تسريب بعض صور السيارة كيا كرنفال موديل 2017 في ديسمبر عام 2016 وذلك أثناء عمل اختبارات السلامة في معهد  IIHS وقد حصلت السيارة على جائزة افضل سيارة من حيث الأمان والسلامة بسبب ما يتوافر بالسيارة من وسائل أمان أبرزها خاصية المكابح الآلية، ومنذ ان حصلت السيارة كيا كرنفال على تحديثات ضخمة عام 2015 اصبحت اكثر عصرية وشبابية مما جعل الكثير من قائدين السيارات يفضلون اقتنائها بالمقارنة مع السيارات الاخرى، تتوافر هذه السيارة بالولايات المتحدة الامريكية لكنها تحمل اسم كيا سيدونا، ومن ابرز السيارات المنافسة لهذه السيارة نجد كل من السيارة هوندا اوديسي، والسيارة كرايسلر باسيفيكا، والسيارة دودج جراند كرافان.

تاريخ كيا كرنفال

لقد كشفت شركة كيا عن هذه السيارة للمرة الأولى بشكل رسمي عام 1998 باعتبار أنها إحدى السيارات العائلية ميني فان، لقد استمر الجيل الاول من السيارة بالأسواق حتى عام 2005 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد كان الاكثر انتشار من الجيل الأول واستمر الجيل الثاني حتى عام 2014 ومع حلول عام 2015 ظهر الجيل الثالث ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

سيارات كيا للبيع

أجيال كيا كرنفال

لقد ظهر الجيل الأول من كيا كرنفال بتصميم مختلف عما وصلت إليه السيارة في الوقت الحالي، ظهرت كيا كرنفال العائلية ذات 7 مقاعد في عام 1998في اسواق كوريا الجنوبية والصين وروسيا ومالزيا، نتيجة تصنيعها في تلك الدول، وكانت تعرف في السوق الماليزي بإسم Naza Rio ، وكانت السيارة متوفرة عبر ثلاث خيارات من المحرك وهم بسعة 2,5 لتر وعدد 6 سلندر، ومحرك ثاني بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر، ومحرك ثالث بسعة 2,9 لتر.

لقد استمر الجيل الأول من السيارة بالأسواق العالمية حتى عام 2006 لكن السيارة وصلت إلى سوق الولايات المتحدة الامريكية عام 2002 ، فمن المعروف أن السوق الامريكي أحد أكثر الأسواق مبيعا للسيارات، وقد حصلت السيارة على تحديثات الفيس ليفت في تصميم الهكيل الخارجي في عام 2004.

وقد ظهر الجيل الثاني من كيا كرنفال في عام 2005 بمعرض شينجو الدولي للسيارات في الولايات المتحدة الامريكية، لكن السيارة توافرت رسميا بالأسواق عام 2006 ، وقد انتشرت السيارة كيا كرنفال على مستوى العالم مع بداية ظهور الجيل الثاني، كما اطلق عليها أسماء عديدة منها كيا جراند كرنفال، كيا سيدونا، هونداي انتوراج، وفي الصين عرفت بإسم  Kia VQ، وفي كوريا الجنوبية عرفت بإسم Kia Carnival R .

لقد حصلت السيارة كيا كرنفال في الجيل الثاني على بعض التحديثات من حيث ابعاد السيارة ومواصفاتها الخارجية والتكنولوجيا الداخلية، فقد اصبحت السيارة متوفرة بعدة محركات وهم محرك بسعة 2,7 لتر وعدد 6 سلندر، ومحرك آخر بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر، ومحرك ثالث بسعة 3,8 لتر وعدد 6 سلندر، إنها المرة الاولى التي تطلق شركة كيا محرك ديزل إلى السيارة كرنفال بسعة 2,2 لتر وعدد 4 سلندر وجميع المحركات تتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات.

لقد ظهر الجيل الثالث من السيارة كيا كرنفال فيعام 2014 ، لكنه توافر في الاسواق عام 2015 وقد حصلت السيارة على تعديلات جذرية في المواصفات الخاصة بالواجهة الأمامية خاصة تصميم الشبك الأمامي، بجانب بعض التعديلات في التصميم الداخلي للسيارة، كما اصبحت السيارة متوفرة بمحرك واحد فقط بسعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر، ومحرك آخر ديزل بسعة 2,2 لتر وعدد 4 سلندر.

مميزات كيا كرنفال 2017

كيا كرنفال للبيع

من أبرز مميزات السيارة كيا كرنفال موديل 2017 أن الأبواب الجانبية منزلقة تعمل كهربائيا عن طريق نقرة زر إلى الصف الثاني والثالث والمصابيح الأمامية تعمل بتقنية الليد، حيث تعمل تلقائيا أثناء التوقف مع مصابيح ضباب دائرية اسفل المصد الأمامي بالسيارة، حيث تساعد في توفير المزيد من وضح الرؤية إلى قائد السارة، كما أن الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاسين 17 بوصة و18 بوصة.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي أنيق وعصري، حيث جاء الكونسول الوسطي عريض مائل قليلا والمقاعد بعدد 7 او 8 حسب الإختيار، فهي قابلة للطي لتوفير سعة تخزينية أكبر بالصندوق الخلفي للسيارة، كما جاء مكيف الهواء بثلاث نقاط مستقلة في السيارة لكي يتم توزيع الهواء بشكل جيد داخل السيارة، ويتوافر بالسيارة تقنية التحكم في السيارة عند المنحدرات وميزة الثبات الإلكتروني التي تمنع انزلاق السيارة، وتوجد كاميرا للرؤية الخلفية وميزة مراقبة النقطة العمياء، كما توجد حساسات امامية وخلفية تساعد سائق السيارة أثناء ركن أو اصطفاف السيارة.

ابعاد كيا كرنفال موديل 2017

يبلغ طول السيارة حوالي 5115 مم، وعرض 1985 مم، أما ارتفاع السيارة فهو 1755 مم، وقاعدة الإطارات بمقاس 3060 مم.

محرك كيا كرنفال موديل 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك واحد بالرغم من تعدد الفئات، هذا المحرك بسعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 270 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 32,4 كجم \ متر مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة وتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8,6 ثانية، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

سعر كيا كرنفال موديل 2017

تتوافر كيا كرنفال موديل 2017 بالمملكة العربية السعودية عبر ثلاثة فئات، وهم:

الفئة الأولى كيا كرنفال موديل 2017 ستاندر بسعر 82,000 ريال.

يصل سعر الفئة الثانية كيا كرنفال موديل 2017 نص فل إلى 103,000 ريال.

لكن لا تتوافر اي معلومات عن سعر فئة الفل كامل، كما تتوافر كيا كرنفال الخليجي 2017 الوارد الامارات والتي يبدأ سعرها من 85,000 ريال.

 

كيا كرنفال 2016 

جاءت السيارة كيا كرنفال 2016 تحمل الهوية المميزة لشركة كيا، فإن الشبك الامامي ذات تصميم مستطيلي مغزلي باللون الأسود، مما منح السيارة لمسة رياضية فاخرة ، أما المصابيح الأمامية فإنها ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة ، وقد أصبح غطاء المحرك اصغر حجما ، كما توجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري محاطة بإطار معدني وكذلك فتحة التهوية صغيرة الحجم أسفل المصد الأمامي للسيارة.

وبالنسبة إلى إطارات السيارة فهي مقاس 19 بوصة ذات تصميم رياضي إلى أعلى فئة، وتوجد بعض الخطوط الإنسيابية على جانبي السيارة، كما أن الصندوق الخلفي قابل للفتح بالكامل لأعلى، وعند طي المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة اوسع في الصندوق الخلفي، وقد جاءت الإسبطات الخلفية بتصميم مستطيلي تعمل بتقنية الليد.

ومن الداخل فإن السيارة تتسع إلى 8 افراد، كما أن مقاعد الصف الخلفي تتحمل اشخاص بالغيين وليس اطفال فقط، كما أن عجلة قيادة ذات تصميم انيق متعددة الإستخدامات، كما توجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة وشاشة ملاحة بالكونسول الوسطي كبيرة والتي تساعد في تحديد الإتجاهات والطرق.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *