لكزس ES موديل 2018

يناير 28 ,2018

لكزس ES موديل 2018

إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم عليك النظر بالبداية للسيارة لكزس ES موديل 2018 ، فإنها أحد أفضل السيارات السيدان المتوفرة حاليا بالأسواق، ومن الجدير بالذكر أن لكزس ES موديل 2018 لم تختلف كثيرا عن موديل 2017 من حيث التصميم الخارجي والذي يظهر بصمات لكزس والتى تجعلك تتعرف عليها مجرد رؤيتها، وحرصا من موقعنا على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنتحدث اليوم عن السيارة لكزس ES موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ السيارة لكزس  ES

بالنظر إلى تاريخ السيارة لكزس  ES ستجد بأنها ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1989 باعتبار أنها نسخة سيدان مدمجة، لقد استمرت على نفس التصميم حتى ظهر الجيل الثاني عام 1991 لكي تصبح أحد السيارات السيدان متوسطة الحجم، وبعد ذلك ظهر الجيل الثالث من السيارة ثم الجيل الرابع ثم جيل خامس حيث استمر في الأسواق في الفترة من عام 2006 حتى 2012 ثم ظهر الجيل السادس بالأسواق منذ هذا التاريخ وهو ما زال مستمر حتى وقتنا الحالي.

التصميم الخارجي للسيارة لكزس ES موديل 2018

لكزس ES موديل 2018

لكزس ES موديل 2018

لكزس ES للبيع

تأتي السيارة لكزس ES موديل 2018 بتصميم خارجي أنيق ومميز، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها ومتانتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، بفضل ضخامتها وحجمها الرائع، كما أن تصميم السيارة ملفت للأنظار بشكل كبير، فهو تصميم شبابي يتناسب مختلف الفئات العمرية، لقد حصلت السيارة لكزس ES موديل 2018 على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، ويمكننا وصف تصميم لكزس ES موديل 2018 بأنه أنيق، متناسق، ذو لمسات لكزس الجميلة والفاخرة، تتوسط مقدمتها شبكة أمامية كبيرة الحجم تمتد من أعلى نقطة في مقدمة السيارة إلى أسفلها لإظهار مدى شراستها.

لكزس ES موديل 2018

جانبية لكزس ES موديل 2018

وبالنسبة إلى أبعاد لكزس ES موديل 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.9 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.8 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 430 لتر.

لكزس ES موديل 2018

خلفية لكزس ES موديل 2018

ومن الداخل، فإن مقصورة لكزس ES موديل 2018 رحبة هادئة ومعزولة جيدا، وقد حصلت على لمسات الفخامة الخاصة من لكزس، ومجرد دخول السيارة ستشعر بتناسق الألوان الهادئة والغير عاكسة، مع التطعيمات العاكسة والتي منحت السيارة المزيد من الجمال والإختلاف.

لكزس ES موديل 2018

داخلية لكزس ES موديل 2018

 

فئات لكزس ES موديل 2018

لكزس ES موديل 2018 فئة ES 250 AA .

لكزس ES موديل 2018 فئة ES 350 CA .

لكزس ES موديل 2018 فئة ES 250 BB .

لكزس ES موديل 2018 فئة ES 350 CC .

لكزس ES موديل 2018 فئة ES 350 DD .

سيارات لكزس للبيع

  • مواصفات لكزس ES موديل 2018 فئة ES 250 AA

محرك لكزس ES موديل 2018 فئة ES 250 AA

تحتوي لكزس ES موديل 2018 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” بسعة 2.5 لتر، ليعطي قوة 181 حصان، وعزم دوران 240 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 192 كم بالساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 7.9 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 65 لتر.

كماليات لكزس ES موديل 2018 فئة ES 250 AA

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

فتحة سقف

يتم فتحها وغلقها كهربائيا.

مصابيح أرضية

عبارة عن أضواء مثبتة بأرضية السيارة حتى تتمكن من رؤية ارضية السيارة أثناء الدخول في الظلام أو الأماكن منخفضة الإضاءة.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

ستائر خلفية

تم تزويد السيارة بستائر خلفية كهربائية التحكم، حيث تقي هذه الستائر الركاب الخلفيين من حرارة الشمس الشديدة، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على مستوى الرؤية الخلفية في المرآة الداخلية ويمكن للسائق الرؤية من خلالها بوضوح.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

فيمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد فيمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

تخشيبة المقصورة الداخلية

عبارة عن أجزاء خشبية موجودة على عجلة القيادة، التابلوه، وعصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي، وميزة هذه التخشيبة أنها تعطي طابع أنيق وراقي مع الجلد، مما يعطي السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية الضبط

من خلال هذه الخاصية المزودة بها المصابيح يمكن إنارة الطريق بشكل بشكل أكثر وضوحا سواء كان على المستوى الأفقي أو الرأسي وايضا لإضاءة أفضل أثناء المنعطفات المظلمة.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

أضواء إشارة في المرايا الجانبية

لمزيد من الوضوح للسائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مساحات للمصابيح الأمامية

حيث تؤمن مزيد من النظافة للمصابيح الأمامية من دون الحاجة إلى مغادرة السيارة، كما أنها تؤمن إضاءة أوضح أثناء القيادة الليلة.

المصابيح الخلفية بتقنية LED

تعد كلمة LED اختصارا إلى “Light-Emitting Diode” وتعني الصمام الثنائي المضيء وهي تكنولوجيا إضاءة جديدة موفرة للطاقة وتعطي اضاءة بنفس شدة الإضاءة العادية ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 17 بوصة.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة

يتم عرض النتائج القادمة من هذا الكمبيوتر على الشاشة الموجودة في التابلوه داخل السيارة، وتوضح هذه الشاشة ما إذا كانت مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الهامة والتي تعطيك تقريرا عن حالة السيارة قبل الانطلاق بها، فإذا كانت السيارة تعاني من مشكلة فيجب عليك القيام بفحصها قبل الانطلاق صوب وجهتك حفاظا على سلامتك.

مفتاح ذكي

حيث يستطيع قائد السيارة فتحها مجرد الاقتراب منها، كما يمكن تشغيلها مجرد دخول السيارة عن طريق هذا المفتاح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

  • مواصفات لكزس ES موديل 2018 فئة ES 350 CA

تحتوي هذه الفئة على نفس مواصفات الفئة السابق ذكرها، لكنها تختلف من حيث المحرك، يوجد بالسيارة محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” بسعة 3.5 لتر يعطي قوة 272 حصان وعزم دوران 353 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.6 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 231 كم بالساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 9.6 لتر لقطع مسافة 100 كم.

 

  • مواصفات لكزس ES موديل 2018 فئة ES 250 BB

تتشابه هذه الفئة مع الفئتين المذكورتين سابقا من حيث الكماليات وعوامل الأمان، لكنها تتفق مع الفئة الأولى فقط من حيث المحرك ومعدل استهلاك الوقود وتختلف من حيث الكماليات الإضافية، وهي:

حاجب شمس خلفي

يعمل هذا الحاجب على حجب أشعة الشمس من الدخول من الزجاج الخلفي كما انه يعمل كمساعد للستائر الخلفية، وايضا يساعد على إبقاء حرارة الشمس بالخارج قدر الإمكان والتقليل من حدة سطوعها.

حساسات مطر

يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل أيضا على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

عدد 8 سماعات

يوجد بالسيارة 8 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

 

  • مواصفات لكزس ES موديل 2018 فئة ES 350 CC

تتشابه هذه الفئة مع جميع مواصفات الفئات السابقة من حيث عوامل الأمان، لكنها تختلف من حيث توافر بعض المميزات الإضافية وهي:

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD

هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SD به ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله ، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

 

  • مواصفات لكزس ES موديل 2018 فئة ES 350 DD

تتفق هذه الفئة مع كل ما ذكر من حيث عوامل الأمان والكماليات، كما تتفق هذه الفئة مع الفئة الثالثة من حيث المحرك واستهلاك الوقود، لكنها تختلف عنها من حيث الكماليات الإضافية، وهي:

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

سقف زجاجي شفاف بانورامي

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

كمبيوتر رحلات

هذا الكمبيوتر يحسب عدد الأميال المقطوعة، ومتوسط السرعة، متوسط معدل استهلاك السيارة للوقود وفقا للمسافة المقطوعة، وحساب الوقت المستغرق لقطعها، كما يحسب المسافة التي تستطيع السيارة قطعها بالوقود المتبقي في خزان الوقود بالسيارة.

إضاءة استقبال للترحيب

هذه الإضاءة تكشف حدود السيارة من الأسفل، بحيث يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن المظلمة.

 

الأمان في لكزس ES موديل 2018 فئة ES 250 AA

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

عدد 8 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 8 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب و2 في اماكن الستائر الجانبية بالإضافة إلى وسائد هوائية في مستوى ركب السائق والراكب الأمامي”متوفرة في بعض الاصدارات” .

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك ?

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *