مرسيدس GLA موديل 2017

لقد كشفت شركة مرسيدس العالمية بشكل رسمي عن السيارة الرائعة مرسيدس GLA موديل 2017 عبر فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات لعام 2017 إنها سيارة كروس اوفر مدمجة، حرصت شركة مرسيدس على إضافة بعض التحديثات البسيطة إليها والتي ربما لا ترتقي إلى تحديثات منتصف العمر، كما تتميز هذه السيارة السيارة بصغر حجمها وشكلها الرياضي الأنيق، لذلك فإن الطلب على مرسيدس GLA  أصبح متزايد بالعديد من الأسواق العالمية، لذلك سنتحدث اليوم عن السيارة مرسيدس GLA موديل 2017 في هذا المقال.

فئات مرسيدس GLA موديل 2017

جاءت السيارة مرسيدس GLA موديل 2017 عبر فئتان وهما:

الفئة الأولى مرسيدس GLA 250 موديل 2017

أما الفئة الثانية مرسيدس  GLA 45 AMGموديل 2017 وهذه الفئة هي النسخة الرياضية والتي تحتوي على زوائد رياضية بالمصد الامامي والخلفي وفي المواصفات الفنية للمحرك.

تاريخ مرسيدس GLA

تعتبر السيارة مرسيدس GLA كلاس إحدى السيارات الحديثة في اسطول شركة مرسيدس، لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى عام 2013 على اعتبار أنها نسخة اختبارية وفي عام 2014 توافرت السيارة بشكل رسمي في الأسواق بإعتبارها نسخة انتاجية وما زال الجيل الاول من هذه السيارة مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تصميم مرسيدس GLA موديل 2017

قبل أن نتحدث عن تصميم السيارة سنشير بالبداية إلى أهم مميزات الفئة القياسية من السيارة GLA 250 ثم مميزات النسخة الرياضية المميزة  GLA 45 AMG، كما سنوضح ابرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة مرسيدس GLA موديل 2017 هي تعديل تصميم المصد الأمامي للسيارة، فقد تم تعديل الشبك العلوي وفتحات التهوية بالأسفل وتصميم المصابيح الأمامية، كما انفخض ميل السقف وذلك ساعد في تحسين ديناميكية السيارة أثناء القيادة.

ومن الخلف، جاءت الاسطبات بتصميم عريض، ويوجد  4 مخارج لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد ويحيط به اطار من الكروم الاسود والذي منح السيارة لمسة رياضية والاطارات مقاس 18 بوصة، وبالنسبة إلى الفئة الرياضية GLA 45 AMG فإنها تحتوي على مصابيح ضباب امامية ذات تصميم دائري ويوجد جناح خلفي رياضي وبعض الخطوط الملونة على المصد الأمامي والخلفي للسيارة والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة.

ومن الداخل حصلت السيارة مرسيدس GLA موديل 2017 على تحديثات بسيطة والتي أبرزها أن شاشة الملاحة اصبحت بارزة بشكل اكبر أعلى التابلوه الامامي للسيارة، كما جاء الكونسول الوسطي بتصميم عريض به مسند إلى السائق، عجلة القيادة متعددة الإستخدامات ثلاثية الشكل ويوجد خلف عجلة القيادة شاشة معلومات، والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فاخر، كما يتوافر بالسيارة خاصية مكابح الطواريء، وبالنسبة إلى النسخة الرياضية فقد جاءت بنفس التصميم، كما توجد خطوط ملونة على الكونسول والتابلوه الامامي وفتحات المكيف، كما جاءت المقاعد بتصميم رياضي أنيق ومميز من شركة مرسيدس الألمانية.

محرك مرسيدس GLA موديل 2017

جاءت الفئة الاولى GLA 250 من السيارة بمحرك 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 208 حصان وعزم دوران 258 رطل \ قدم مع عدد لفات 1250 لفة بالدقيقة.

كما جاءت الفئة الثانية GLA 45 AMG بمحرك سعته 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر يعطي قوة 375 حصان وعزم دوران 350 رطل \ قدم مع عدد لفات 2250 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4,4 ثانية.

سعر مرسيدس GLA موديل 2017

يصل سعر الفئة الاساسية من مرسيدس GLA موديل 2017  إلى33,000 دولار وذلك إلى النسخة ات الدفع الثنائي ويبلغ سعر النسخة ذات الدفع الرباعي حوالي 35,000 دولار، أما سعر الفئة الرياضية فهو 50,000 دولار.

سيارات مرسيدس للبيع

مرسيدس CLA 45 موديل 2016 

لقد كشفت شركة مرسيدس الألمانية عن الجيل الجديد من السيارة مرسيدس CLA 45 موديل 2016 والتي اقتحمت الأسواق العالمية عبر مواصفات تفوق أي سيارة أخرى ضمن فئاتها، خاصة بعد إضافة بعض التعديلات، والتي جعلت السيارة منافس قوي للعديد من السيارات العالمية التي تنتمي إلى فئة السيارات الكوبية ذات الأربع الأبواب، تتميز السيارة بأداءها العالي والمميز من شركة مرسيدس بنز، فقد تمكنت السيارة من الجمع ما بين مميزات القيادة الرياضية المثيرة مع مظاهر الكلاسيكية والترف بجانب لمسات الفخامة التي تظهرت بووح في المقصوردة الداخلية للسيارة.

محرك مرسيدس CLA 45 موديل 2016 

جاءت هذه السيارة بمحرك تربو AMG بسعة 2 لتر، تولد قدرة حوالي 375حصان، وعزم دوران 475 نيوتن \ متر، ومن الجدير بالذكر أن محرك هذه العملاقة يتصدر قائمة أقوى المحركات التوربينية التي تتكون من 4 أسطوانات على مستوى العالم، كما أن هذه السيارة تجمع ما بين مواصفات الدفع الرباعي وناقل حركة اوتوماتيك مكون من 7 سرعات، مما يدفع مرسيدس CLA 45 موديل 2016 إلى أداء مميز خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة.

لقد ساعدت جميع المواصفات الفنية لهذه السيارة بأن تصل من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة خلال 4,2 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذا الوحش الألماني إلى 250 كم / الساعة.

مميزات العملاقة مرسيدس CLA 45 موديل 2016 

دائما اتتحرص مرسيدس على مفاجئة جمهورها من خلال طرح كل ما هو جديد في عالم السيارات، لقد اعتاد عشاق السيارة علي ذلك منذ العديد من السنوات، اليوم طرحت لنا مرسيدس CLA 45 موديل 2016 بعض المزايا الحصرية والتي أبرزها خاصية المساعدة في المنعطفات، ونظام الدفع الرباعي   AMG 4MATIC ، ونظام ESP ذات الثلاثة مراحل، ويوجد نظام المساعدة الديناميكي ESP على المنعطفات.

يعمل هذا النظام عبر ثلاثة مراحل، حيث يستطيع تغيير ديناميكيات القيادة بالسيارة CLA 45 AMG حسب متطلبات الشخصية إلى السائق، مجرد الضغط علي زر واحد، ويبدأ هذا النظام في العمل، بحيث يجعل قائد السيارة يتحكم في امكانيات السيارة أثناء القيادة، وفي حالات الخطر، يساعد هذا النظام علي تقليل عزم المحرك بدرجة كبيرة، خاصة في حالة اكتشاف أي عوامل غير مستقره في الطرق أو في السيارة، مما يوفر المزيد من الأمان إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

سيارات جديدة للبيع

تحديثات مرسيدس CLA 45 موديل 2016 

لم تتوقف شركة مرسيدس عند حد معين من الإبداعات، حيث حرصت على إضافة بعض التعديلات في سياراتها الجديدة و منها نظام القيادة الديناميكي ، حيث يمنح سائق السيارة درجة التحكم ببعض الأمور التي تتعلق بالقيادة ، ومنها مدى إستجابة بدال الوقود عند الضغط عليها ، وكذلك سرعة التعشيق ، كما أن هذه السيارة توفر 3 أنظمة من القيادة و منها القيادة المريحة ، نظام سبورت ، سبورت بلاس ، ونظام ديناميك بلاس.

ومن الجدير بالذكر أن نظام ديناميك بلاس بإمكانه تحويل السيارة إلى وحش كاسر خلال ثواني معدودة، مثلما يحدث في أنظمة السباقات بسبب تحويل جميع المكونات إلى تقديم أقصى طاقة ممكنة في السيارة أثناء فترة استخدام نظام ديناميك بلاس، فإن هذا النظام قادر على تحويل السيارة إلى سيارة سباق، كما أن هذه السيارة تحتوي على نظام المساعدة علي تسلق الجبال، ولكي توفر المزيد من الامان والسلامة التي تقدمها هذه السيارة إلى مقتنيها، تم إضافة 7 وسائد هوائية، ونظام EBD التوزيع الإلكتروني إلى الفرامل.

سعر مرسيدس CLA 45 موديل 2016 

يبلغ سعر أول فئات السيارة مرسيدس CLA 45 موديل 2016 في السعودية حوالي 64,700 دولار أي 284,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *