هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧

لقد كشفت شركة هيونداي الكورية عن السيارة الرائعة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ ، إنها إحدى سيارات الجيل الثالث من طراز سنتافي الذي ظهر عام 2012، تعد هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ من افضل السيارات الكروس أوفر SUV العائلية بالأسواق السعودية والعربية والتي تحتوي على 7 مقاعد إنه عدد كبير من المقاعد يتيح إلى أسرة كاملة الركوب المريح، لقد حصلت سنتافي على درجات عالية في تقييم اختبار التصادم مما جعلها في قائمة اكثر ١٠ سيارات امانا حول العالم عام ٢٠١٧ ومن أبرز السيارات المنافسة لهذه السيارة، مازدا CX9  موديل ٢٠١٧ والسيارة  GMCتيرين ٢٠١٧ ، واليوم سنتعرف على مختلف فئات السيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ في هذا المقال.

فئات هونداي سنتافي موديل ٢٠١٧

تتوافر هونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ بالأسواق السعودية عبر 5 فئات:

الفئة الأولى هيونداي سنتافي استاندرد GL .

الفئة الثانية هيونداي سنتافي نص فل GL .

الفئة الثالثة هيونداي سنتافي ستاندرد GLS .

الفئة الرابعة هيونداي سنتافي نص فل GLS .

الفئة الخامسة هيونداي سنتافي فل كامل GLS .

 

تصميم هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧

هونداي سنتافي للبيع

جاءت السيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ بنفس شكل الموديل السابق بالإضافة إلى الإضافات البسيطة والتي منحت السيارة شكل رياضي وشبابي أبرزها فتحة السقف البانورامية وامبات ليد وبعض المواصفات الأخرى، لقد جاءت الواجهة الأمامية للسيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ بتصميم رياضي جريء تشمل شبك تهوية كبير الحجم من الكروم ويوجد شعار شركة هيونداي في الوسط، لمبات إضاءة ليد ، مصابيح إضاءة هالوجين، مصابيح ضباب، صدام عريض.

تتمتع السيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ بجانبية جريئة ذات انسيابية، ومن الجدير بالذكر أن مقابض الأبواب من الكروم وكذلك حواف الزجاج الخلفي والأمامي من الكروم مما يضفي شكل جمالي إلى السيارة وخطين حاديين في الجوانب لكي يعطي السيارة شكل رياضي، كما أن المرايا الجانبية تشمل إشارات الانعطاف، يوجد بالسيارة جنوط ألمونيوم مقاس 18 في فئة استاندر ومقاس 19 بوصة في فئتي النص فل والفل كامل.

ومن الخلف تأتي السيارة هونداي سنتافي موديل ٢٠١٧  بخلفية عريضة تحتوي على جناح خلفي أو سبويلر بمصابيح ليد ، ومساحات زجاج خلفية، ومصابيح إضاءة HID ويوجد شعار هيونداي بالوسط، 4 حساسات خلفية، كشاف ضباب خلفى، مخرجين لعادم الوقود من الكروم، صدام عريض مزود بمعدن النيكل.

التصميم الداخلي للسيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧

تحتوي السيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ على مقصورة فاخرة وجذابة مليئة بالإضاءة الداخلية مع تزويد الأبواب بالجلد، ومقاعد من القماش بالفئات الأولى ومن الجلد الفاخر بالفئات العالية وعدد المقاعد بالسيارة 7 مقاعد، كونسول وسطي يشمل شاشة عرض المعلومات إلى جانبها فتحتين التكييف، مخرج AUX ، بلوتوث ، USB والشاحن، وناقل الحركة، وحامل الاكواب، ومسند اليد الأمامي.

يوجد بالسيارة فتحة سقف بانوراما من الزجاج، تكييف خلفي، عجلة قيادة متعددة الأغراض، عدادات معلومات السيارة، كما يتوافر بالسيارة نظام صوتي 6 سماعات بالفئات الأولى وحوالي 10 سماعات في اعلي فئة، ويوجد بالسيارة 7 احزمة امان، وكذلك زر لتشغيل السيارة بدون مفتاح في أعلى فئة فقط من فئات هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧.

أبعاد سيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧

يبلغ طول السيارة حوالي 4,70 متر، أما عرضها فهو 1,90 متر، وارتفاع السيارة حوالي 1,70 متر، وقاعدة العجلات بمقاس 2,70 متر.

سيارات هونداي للبيع

مواصفات فئات هونداي سنتافي موديل ٢٠١٧

مواصفات الفئة الأولى هيونداي سنتافي استاندرد GL

تأتي الفئة الأولى هيونداي سنتافي استاندرد GL  ذات الدفع الأمامي بمحرك سعته 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 176 حصان مع عدد لفات 6000 دورة بالدقيقة وعزم دوران 225 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4100 دورة بالدقيقة، مما يجعل السيارة تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم \ 10,7 ثانية، كما تأتي هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ ستاندر GL بناقل حركة تيبترونيك أوتوماتيك 6 سرعات، تعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، أفصى سرعة لهذه السيارة هي 190 كم \ الساعة، ويصل معدل استهلاك الوقود لهذه السيارة إلى 9,5 لتر \ 100 كم.

يتسع خزان الوقود إلى 64 لتر، عدد المقاعد 7 مقاعد من القماش، كما يصل وزن الفئة الأولى هيونداي سنتافي استاندرد GL  ذات الدفع الأمامي إلى 1860 كجم، والذي يعطي السيارة مزيد من القوة والثبات أثناء القيادة، يتسع الصندوق الخلفي للسيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ فئة استاندر GL إلى 1680 لتر، إنها مساحة كبيرة جدا ومفيدة في السفر والرحلات وذلك لأن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي.

 

مواصفات الفئة الثانية هيونداي سنتافي نص فل GL

جاءت الفئة الثانية هيونداي سنتافي نص فل GL  ذات الدفع الرباعي بنفس مواصفات الفئة الأولى هيونداي سنتافي استاندرد GL  ذات الدفع الأمامي  بدون أي تغييرات إلا في نوع الجر، فإن الدفع في الفئة الثانية يكون دفع رباعي.

مواصفات الفئة الثالثة هيونداي سنتافي ستاندرد GLS

جاءت الفئة الثالثة هيونداي سنتافي ستاندرد GLS بمحرك 6 سلندر  بسعة 3,3 لتر يعطي قوة 265 حصان مع عدد لفات 6400 دورة بالدقيقة، وعزم دوران 320 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4200 دورة بالدقيقة، مما يجعل تسارع السيارة يصل من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8,5 ثانية.

كما جاءت الفئة الثالثة هيونداي سنتافي ستاندرد GLS  بناقل حركة تيبترونيك أوتوماتيك 6 سرعات، ونوع الجر دفع رباعي، تتسارع هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ استاندر GLS دفع رباعي من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8,5 ثواني، أقصى سرعة القصوى للفئة الثانية هيونداي سنتافي نص فل GL  ذات الدفع الرباعي هي 190 كم \ الساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود في السيارة هو 10,2 لتر \ 100 كم.

مواصفات الفئة الرابعة هيونداي سنتافي نص فل GLS

تأتي الفئة الرابعة هيونداي سنتافي نص فل GLS ذات الدفع الرباعي بنفس مواصفات موديل هونداي سنتافي ٢٠١٧ ستاندر GLS ذات الدفع الرباعي دون أي تغييرات.

مواصفات الفئة الخامسة هيونداي سنتافي فل كامل GLS

تأتي هيونداي سنتافي ٢٠١٧ فل كامل GLS ذات الدفع الرباعي بنفس مواصفات الفئة الثالثة هيونداي سنتافي ستاندرد GLS ذات الدفع الرباعي بدون أي تغييرات.

 

الرفاهية بالسيارة هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧

يوجد بالسيارة زر لتشغيل وايقاف السيارة بدون مفتاح، ويوجد نظام صوتي عالي الجودة يحتوي على 10 سماعات في فئة الفل كامل وحوالي 6 في الفئات الأقل، توجد كاميرا خلفية في فئة النص فل وكاميرا 360 درجة ضمن فئة الفل كامل، وحساسات خلفية، وحساسات أمامية تساعد قائد السيارة على الركن في فئة الفل كامل، ويوجد مثبت السرعة، وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات من غير تطريز بالفئة الأولى فقط ومطرزة بالجلد الفاخر بالفئتين الثانية والثالثة، كما توجد فتحة سقف بانورامية زجاجية، إمكانية تبريد وتدفئة المقاعد، التحكم في مقعد السائق كهربائيا، مقاعد من الجلد الفاخر، مداخل USB وAUX وبلوتوث، دخول السيارة بدون مفتاح، شاشة معلومات 8 بوصة، سنتر لوك، مقاعد خلفية قابلة للطي لزيادة المساحة التخزينية بالصندوق الخلفي في السيارة.

 

اسعار هيونداي سنتافي موديل ٢٠١٧ بالمملكة

يصل سعر الفئة الأولى هيونداي سنتافي استاندرد GL إلى 90,000 ريال.

أما سعر الفئة الثانية هيونداي سنتافي نص فل GL فهو 96,000 ريال.

بينما سعر الفئة الثالثة هيونداي سنتافي ستاندرد GLS فهو 108,000 ريال.

وسعر الفئة الرابعة هيونداي سنتافي نص فل GLS حوالي 115,500 ريال.

أما سعر الفئة الخامسة هيونداي سنتافي فل كامل GLS فهو 134,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *