تعلم طريقة تلوين وتزيين السيارة بنفسك

مارس 11 ,2017

تعلم طريقة تلوين وتزيين السيارة بنفسك

ربما يحاول بعض الشباب اضفاء المزيد من العصرية أو الشبابية على سياراتهم عن طريق تزيينهم بواسطة البخاخ، ربما يري البعض بأن ذلك الأمر صعب، وقد يكونوا محقيين إلى حد ما، لكن علينا الإعتراف بأن هذا الأمر ليس مستحيلا كما يعتقد البعض، لكنه يحتاج إلى بعض الوقت والتنفيذ بشكل جيد، فهو يحتاج عناية خاصة بالتفاصيل، حتى تحصل على طبقات سلسلة خالية من الشوائب، كما يحتاج تنفيذ ذلك إلى قدر عالي من الدقة من أجل تفادي أي خطأ ربما يضطر إلى إعادة العمل من البداية مرة أخرى، لذلك يراعى الدقة للحصول على سيارة مميزة  جديرة بالعرض، واليوم موعدنا مع تعلم طريقة تلوين وتزيين السيارة بنفسك في هذا المقال.

سوف نوضح خطوات تلوين وتزيين السيارة بأسلوب مبسط وبطريقة احترافية عبر استخدام البخاخ، كما سنذكر بعض التعليمات التي تحميك من الوقوع في الأخطاء والتي من شأنها فساد شكل السيارة الخارجي.

سيارات فيراري للبيع

خطوات تلوين وتزيين السيارة بأسلوب مبسط وبطريقة احترافية

تعلم طريقة تلوين وتزيين السيارة بنفسك

من التعليمات الهامة والتي تحميك من الوقوع في الأخطاء أثناء تزيين السيارة إنها تغطية الأماكن الذي تريد تزيينها، ذلك الأمر الذي يسهل من عملية الطلاء وفي حالة تقسيم السيارة إلى عدة أجزاء، يجب ألا تنسى وضع ورق الدهان على الأسطح التي لا تريد طلائها بالوقت الحالي، ويتم تثبيتها ببواسطة شريط لاصق.

يجب بالبداية تأسيس السطح بطبقة بوليستر، ويتم طلاء السيارة بها حوالي ثلاثة أو أربعة طبقات عبر استخدام فرشاة دهان التقليدية، حتى يتم بناء طبقة صلبة على سطح السيارة، ومن ثم يتم رش طبقة ورنيش أسود لكي تغطي الطبقة الأساسية بالكامل، وتترك حتى تجف خلال الليل.

في هذه الخطوة يتم صقل طبقة الأساس بإستخدام ورقة من الزجاج تكون بدرجة خشونة نحو 220 مبلل/ جاف ويراعى تثبيتها على حامل، ويراعى الحفاظ على جفاف الورقة، حتى تحصل على سطح أملس.

في الخطوة التالية  يتم مسح السطح بقطعة قماش مشمع  وذلك للتخلص من مخلفات ورق الزجاج، وبعد ذلك يتم رش طبقة ثانية من الورنيش الأسود، والإنتظار ليلة أخرى حتى يجف، وبعد ذلك يتم صقل الطبقة الجديدة بواسطة ورق من الزجاج 400 مبلل/ جاف، ويراعى في هذه الخطوة الحفاظ على رطوبة الورقة،  ثم يتم تنظيف الرواسب بعد الحصول على سقف أملس، يتم مسح السطح بواسطة قماش خاص بهدف إزالة الغبار والتخلص من أي مخلفات.

في هذه الخطوة،  يتم استخدام مزيل الشحم للتخلص من بعض الزيوت الناجمة عن ضبط السطح، وذلك للتأكد من خلو السطح من أية بقع أو رواسب تؤثر بالسلب على عملية الطلاء.

تعلم طريقة تلوين وتزيين السيارة بنفسك

في الخطوة التالية، يتم طلاء اللون الأخير الذي تريد بأن تكون سيارتك عليه عن طريق رش اللون بقدر من الإنسيابية واحرص على كل لوحة منها على حدة،  بحيث يتم طلاء أول لوحة وتوقف عند الوصول إلى اللوحة التالية، كما يتم استخدام ثلاثة طبقات للطلاء الأخير حتى تحصل على لون موحد متكامل، يتم الإنتظار حوالي ساعتين بعد رش كل طبقة.

بعد ذلك يتم طلاء الوجه النهائي بطبقة من الطلاء الشفاف بهدف حماية الطلاء، ويتم رش الطبقة الشفافة بنفس الطريقة المتبعة مع الطلاء النهائي، في هذه الخطوة تستعين بطبقات رقيقة  منها حتى يتكامل الطلاء بالكامل، يتم الإنتظار ليلة اخرى حتى تجف.

في هذه الخطوة يتم صقل طبقة شفافة من ورق الزجاج 2,000 مبلل/ جاف، ويراعى الحفاظ على رطوبة الورقة والتخلص من المخلفات لكي تحصل على سطح أملس لامع.

يتم تكرار هذه العملية بالمناطق التي تريد طلائها في السيارة ويتم تلميع الطبقة الأخيرة بواسطة ورنيش بقماش قطني، ويتم الإنتظار حوالي ساعتين بعد رش كل طبقة، بعدما يجف يتم صقل الورنيش حتى يشع طلاء السيارة.

 

نبذة عن ألوان السيارات في 2016

تعلم طريقة تلوين وتزيين السيارة بنفسك

سيارات لكزس للبيع

إذا كنت ترغب في شراء سيارة فإن التفكير الأول الذي يدور في ذهنك هو لون السيارة المفضل لديك وبالطبع يتمنى كل شخص الحصول على السيارة المفضلة حسب اللون المفضل، يعتبر لون السيارة من العناصر الأساسية التي تخطف الأنظار قبل القلوب في عالم السيارات ، مثلها مثل العديد من الأشياء التي يتم التعامل معها في الحياة اليومية، إذا كنت مهتم ومتابع إلى كل جديد يحدث في عالم السيارات، فمن المؤكد أنت تعلم أن ألوان السيارات مثل الملابس وعالم تصميم الأزياء والموضة، حيث توجد ألوان تصدر بإعتبارها موضة، حيثتظل على الساحة فترة ثم تختفي وتعاود الظهورمرة أخرى من جديد بعد فترة، عادة ما يتم تركها فترة ثم إحيائها من جديد لكي تصبح موضة جديدة.

ولأننا هنا في موقع سيارة هذا نهتم بكل ما يدور في عالم السيارت، لذلك سننقل إليكم احدث احصائيات في عالم السيارات، وفقا إلى أحدث استطلاعات الرأي التي إجرتها بعض المواقع الاجنبية والمتخصصة بمجال  السيارات، لمعرفة افضل واسوأ الوان السيارات التي أنتجت عام 2016 .

وفقا إلى أحدث الإستطلاعات الذي قامت بها بعض المواقع الأجنبية المتخصصة بمجال السيارات من أجل التعرف على اسوأ ألوان السيارات التي ظهرت في 2016 حسب أراء عدد من المبحوثين.

بالرغم من التغيير في ألوان السيارات ليس من الأمور الرائجة بعالم السيارات، حيث لا تحدث بشكل سنوي، لكن توجد ألوان تسيطر على موديلات السيارات كل فترة سواء طالت أو قصرت هذه الفترة، بالإضافة لأنه يمكن أن يكون إختلاف الذوق العام من الأسباب التي تؤدي إلى تباين نتائج هذه الإستطلاعات، ولذلك في هذا الصدد نجد بعض المبحوثيين يقررون تخطي هذا اللون واستخدام لون آخر.

ولكي نجعل الأمر بسيط عزيزي قائد السيارة، يجب النظر إلى هذا الأمر من جانب آخر، قد تكون إجابته أكثر سهولة من قبل ذلك، هل يمكننا أن نسألك السؤال التالي، ما هو اللون الشائع في الفترة الحالية والذي يمكن القول بأنك تكرهه أم لا .

يوجد هذا السؤال في أحد الإستطلاعات التي تم نشرها في عدد من مواقع السيارات الأجنبية، وقد جاءت إجابة هذا السؤال على لسان عدد كبير من عشاق السيارات بمختلف أنحاء العالم، فإنه بعد حضور أو مشاهدة أحدث وأقوى عروض السيارات في الفترات الأخيرة، فإنه توجد مجموعتان من الألوان تتنافسان على لقب اسوأ لون في عين الكثير من عشاق السيارات بمختلف أنحاء العالم، هذتين المجموعتان هما من الألوان البراقة  التي تؤذي العين في ضوء النهار أو في عند سطوع ضوء الشمس عليها.

لكن المجموعة الثانية حسب نتائج استطلاعات الرأي فإنها من  الألوان المستوحاه من القوات العسكرية، والتي يمكنك تخيل أنه في يوم سابق، وفي أحد المواقف العالمية للسيارات ربما شاهدت السيارة كاديلاك إسكاليد والسيارة مرسيدس بنز S-Class كلاهما مطليتين بهذه الألوان والتي توحي إليك بأنك في أرض المعركة، فإن هذا الأمر غريب بافعل، بالإضافة إلى أنه لا يتناسب مع فخامة أو رقي مثل هذه السيارات التي تحمل أسماء وماركات العالمية بجانب القوة الخارقة والمواصفات الفنية الفريدة.

أفضل لون حسب الإستطلاعات

بالنسبة إلى أفضل ألوان السيارات التي تم انتاجها بالفترة الماضية، لقد أجمع عدد كبير من مبحوثين في استطلاع الرأي عن أنه  اللون الأبيض اللؤلؤي، إنه  بالفعل لون أكثر من رائع.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *