تويوتا اينوفا موديل 2018

يناير 1 ,2018

تويوتا اينوفا موديل 2018

تعد السيارة تويوتا اينوفا سيارة فان عائلية من الدرجة الأولى من إنتاج الشركة اليابانية العملاقة تويوتا ،  ظهر هذا الطراز للمرة الأولى عام 2004 وكانت إندونيسيا أول سوق يستقبل هذه السيارة، ومن الجدير بالذكر أن شركة تويوتا أنتجت اينوفا بعد طرح نظيرتها افانزا من نفس الفئة، لكن اينوفا تعتبر أكثر رفاهية من افانزا، وقد جاءت اينوفا في 2008 بتصميم جديد كليا يتسم بالأناقة والفخامة، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن السيارة تويوتا اينوفا موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا اينوفا موديل 2018

تويوتا اينوفا موديل 2018

تويوتا اينوفا موديل 2018

تويوتا اينوفا للبيع

جاءت السيارة تويوتا اينوفا موديل 2018 بتصميم خارجي حديث جميل متناسق وانيق، حيث تتخلل البساطة بين خطوط تصميمها من مقدمة السيارة حتى خلفيتها، تم تزويد السيارة تويوتا اينوفا موديل 2018 بمصابيح أمامية عريضة ذات ارتفاع متوسط، والتي تتماشى مع الشبكة الأمامية الكرومية والتى تتوسط أعلى مقدمة السيارة، ويوجد بمنتصف الشبكة شعار تويوتا الكرومي الشهير، كما توجد مصابيح ضباب أمامية تتماشى بشكل كبير مع المصابيح الأمامية للسيارة.

تويوتا اينوفا موديل 2018

داخلية تويوتا اينوفا موديل 2018

تويوتا اينوفا موديل 2018

داخلية تويوتا اينوفا موديل 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا اينوفا موديل 2018 رحبة مريحة وهادئة، حيث تمتزج فيها الألوان الهادئة مع اللمسات الفضية غير اللامعة والتى منحت المقصورة الداخلية للسيارة المزيد من الأناقة، بالإافة لأن التصميم الداخلي يتماشى مع التصميم الخارجي من حيث اندماج أنيق تشعر به مجرد النظر للسيارة من الخارج أو من الداخل.

تويوتا اينوفا موديل 2018

خلفية تويوتا اينوفا موديل 2018

وبالنسبة إلى أبعاد تويوتا اينوفا موديل 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.7 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر ، ويصل طول السيارة إلى 4.7 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.7 متر، وتصل مساحة التخزين الخلفية بالسيارة إلى 184 لتر.

تويوتا اينوفا موديل 2018

جانبية تويوتا اينوفا موديل 2018

ومن أبرز مميزات تويوتا اينوفا موديل 2018 أن سعرها مناسب بالنسبة للمنافسين، كما أن تكييف ذو برودة وتوزيع جيدين، والمقصورة الداخلية تتسم بالسعة والرحابة، كما أنها موفرة فى استهلاك الوقود، ويوجد بالسيارة نظام تعليق ناعم وسلس، وبالتالي سيستمتع قائد السيارة بتجربة قيادة آمنة ومممتعة.

فئات تويوتا اينوفا 2018

تويوتا اينوفا فئة STD موديل 2018.

تويوتا اينوفا فئة LX موديل 2018.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات تويوتا اينوفا 2018

مواصفات تويوتا اينوفا فئة STD موديل 2018

تحتوي تويوتا اينوفا فئة STD موديل 2018 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” سعته 2.7 لتر والذي يعطي قوة 164 حصان وعزم دوران 241 نيوتن / متر، وتستهلك السيارة نحو 8.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 11 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 65 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم / ساعة.

ويوجد بالسيارة تويوتا اينوفا موديل 2018 ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، والذي ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الخلفية، وهذا الناقل يساعد في توفير الوقود بشكل غير مباشر عن طريق تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

الأمان في تويوتا اينوفا موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

احزمة امان امامية وخلفية

هذه الأحزمة توفر المزيد من الأمان وتمنع تحرك الركاب للأمام والاصطدام مع التابلوه أو الزجاج الأمامي، كما أنها تقلل الإصابات البليغة التي قد تحدث في حال عدم ربط أحزمة الأمان – سلمكم الله.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه قالسائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء بالإطارات جيد او به خلل، بحيث يتمكن السائق من اتخاذ الإجراءات اللازمة ومعالجة أي خلل بالإطارات.

 

كماليات تويوتا اينوفا موديل 2018

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مصابيح ضباب خلفية

تساعد هذه المصابيح على إظهار السيارة إلى السائقين الآخرين على الطريق أثناء الطقس الضبابي، وبالتالي يقلل وقوع  الحوادث التي قد تحدث في أثناء الضباب – سلمكم الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مقود يوريثان

يمتاز هذا المقود بخامة يوريثان الغير قابلة إلى الإنزلاق، وبالتالي يمكن التحكم في السيارة بسهولة أثناء القيادة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقعد الثالث.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

كمبيوتر رحلات

هذا الكمبيوتر يحسب عدد الأميال المقطوعة، ومتوسط السرعة، متوسط معدل استهلاك السيارة للوقود وفقا للمسافة المقطوعة، وحساب الوقت المستغرق لقطعها، كما يحسب المسافة التي تستطيع السيارة قطعها بالوقود المتبقي في خزان الوقود بالسيارة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

 

مواصفات تويوتا اينوفا فئة LX موديل 2018

تحتوي تويوتا اينوفا فئة LX موديل 2018 على جميع  عوامل الأمان والكماليات المتوفرة في تويوتا اينوفا فئة STD موديل 2018 ، بالإضافة إلى بعض عوامل الأمان والكماليات الإضافي، وهي:

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 17 بوصة.

جناح رياضي

يساعد هذا الجناح في الحفاظ على ثبات السيارة من الجهة الخلفية والتي دائما ما تحتاج إلى ثبات إضافي، حيث أن ضغط الهواء عندما يصل إلى مؤخرة السيارة يقل ضغطه عكس مقدمة السيارة والتي يزيد عليها ضغط الهواء ومقاومته بنفس الوقت، وبالتالي يولد قوة ثبات مناسبة، ولذلك يتم تثبيت هذا الجناح.

شبكة امامية مطلية بالكروم

من المعروف أن الكروم يعطي للسيارات لمسة فاخرة، وخصوصا عند إضافتها للسيارات الرياضية، حيث تعطي مزيج رياضي فاخر، حيث أنها سيارة المناسبات أو سيارة المغامرات.

إشارة مدمجة في المرايا الجانبية

تساعد هذه الإشارات في توفير المزيد من الوضوح إلى السائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

إضاءة إلى مساحة التخزين الخلفية

هذه الخاصية تجعل قائد السيارة يرى محتويات مساحة التخزين الخلفية بوضوح أثناء فتحها ليلا على الطرق المظلمة، على سبيل المثال عند تغيير الإطارات أو غير ذلك.

مصابيح أرضية

عبارة عن أضواء مثبتة بأرضية السيارة حتى تتمكن من رؤية ارضية السيارة أثناء الدخول في الظلام أو الأماكن منخفضة الإضاءة.

شاشة لمس مقاس 7 بوصة

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

إضاءة استقبال للترحيب

هذه الإضاءة تكشف حدود السيارة من الأسفل، بحيث يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن المظلمة.

تخشيبة المقصورة الداخلية

عبارة عن أجزاء خشبية موجودة على عجلة القيادة، التابلوه، وعصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي، وميزة هذه التخشيبة أنها تعطي طابع أنيق وراقي مع الجلد، مما يعطي السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا اينوفا 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع من خلال هذا الرابط وبدون رسوم.

أسعار تويوتا اينوفا موديل 2018

يبلغ سعر تويوتا اينوفا فئة STD موديل 2018 حوالي 87,500 ريال سعودي.

يبلغ سعر تويوتا اينوفا فئة LX موديل 2018 حوالي 94,800 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *