تويوتا راف فور 2018

ديسمبر 11 ,2017

تويوتا راف فور 2018

تعتبر السيارة تويوتا راف فور 2018 إحدى سيارات الدفع الرباعية ذات التصميم الأنيق والتي تتسم بالسعة والرحابة، بجانب توفير الراحة إلى جميع ركابها، كما أنها سيارة مناسبة إلى الأشخاص طوال القامة، وتتسم بالعملانية سواء السير داخل المدينة أو السفر وحتى خارج الطريق، وما يجعلها سيارة مميزة أنه من إنتاج شركة تويوتا اليابانية العملاقة، فقد جاءت لمنافسة السيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم، وقد ظهرت السيارة تويوتا راف فور  للمرة الأولى بالأسواق عام 1994 وبيعت فى أوروبا فقط، وفي عام 1996 تم طرحها فى أسواق الولايات المتحدة، وقد تمكنت السيارة من تحقيق شعبية كبيرة فى المنطقتين وحققت نجاحات كبيرة في الأسواق، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا راف فور 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا راف فور 2018

 

تويوتا راف فور 2018

تويوتا راف فور 2018

تويوتا راف فور للبيع

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة تويوتا راف فور 2018 هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، أنيقة ذات تصميم متناسق، إعتمدت شركة تويوتا على الواجهة الامامية الشرسة والحادة حيث المصابيح الأمامية متوسطة الحجم والمتصلة فيما بينها بشبكة أمامية رفيعة تعتلي المقدمة، وهذه المابيح تعمل بتقنية الليد مسحوبة إلى طرفي السيارة والشبك الصغير الحجم ومصابيح الضباب الدائرية في أسفل المصد، وتتوسط أسفل هذه الشبكة الرفيعة علامة تويوتا الشهيرة.

وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة تويوتا راف فور 2018 فإن تصميمها أنيق بسيط يشمل خطوط تصميم خفيفة لكنها تبرز أناقة وفخامة السيارة.

 

خلفية تويوتا راف فور 2018

خلفية تويوتا راف فور 2018

وبالنسبة إلى أبعاد تويوتا راف فور 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.6 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.5 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر، وتصل مساحة التخزين الخلفية إلى 1085 لتر.

 

Toyota RAV4 2018

Toyota RAV4 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا راف فور 2018 تتسم بالسعة والرحابة، بالإضافة لأنها معزولة وهادئة تتضمن العديد من الإضافات، يمكن وصفها بأنها هادئة رحبة مريحة، وقد حصلت على خطوط تصميم تتماشى مع خطوط التصميم الخارجية وتحمل نفس أناقتها وعصريتها.

 

فئات تويوتا راف فور 2018

تويوتا راف فور فئة STD موديل 2018 .

تويوتا راف فور فئة GLI MR موديل 2018 .

تويوتا راف فور فئة GLI بريميوم موديل 2018 .

 

تويوتا راف فور فئة STD موديل 2018

محرك تويوتا راف فور فئة STD موديل 2018

تحتوي هذه الفئة على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف I .

وهذا المحرك بسعة 2.5 لتر.

يعطي قوة 176 حصان.

وعزم دوران 233 نيوتن / متر.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.5 ثانية.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم بالساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

وهذا الناقل ينقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة.

كما يساهم هذا الناقل في توفير الوقود بطريقة غير مباشرة عبر تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإن السيارة تويوتا راف فور 2018  تستهلك 9 لتر لقطع مسافة 100 كم.

كما يتسع سعة خزان الوقود إلى 60 لتر

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في تويوتا راف فور فئة STD موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

انذار ضد السرقة

لتنبيه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احد الأشخاص فتح الابواب عفويا بدون فتحها بمفتاحها الخاص، ويعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

وسادتين هوائيتين

هذه الوسائد توفر الحماية إلى وجه السائق والراكب الامامي في حال حدوث اصطدام، حيث تفتح الوسائد مباشرة مجرد حدوث الاصطدام– لا قدر الله.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

 

كماليات تويوتا راف فور فئة STD موديل 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

مقود يوريثان

يمتاز هذا المقود بخامة يوريثان الغير قابلة إلى الإنزلاق، وبالتالي يمكن التحكم في السيارة بسهولة أثناء القيادة.

إشارة مدمجة في المرايا الجانبية

تساعد هذه الإشارات في توفير المزيد من الوضوح إلى السائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

جناح رياضي

يساعد هذا الجناح في الحفاظ على ثبات السيارة من الجهة الخلفية والتي دائما ما تحتاج إلى ثبات إضافي، حيث أن ضغط الهواء عندما يصل إلى مؤخرة السيارة يقل ضغطه عكس مقدمة السيارة والتي يزيد عليها ضغط الهواء ومقاومته بنفس الوقت، وبالتالي يولد قوة ثبات مناسبة، ولذلك يتم تثبيت هذا الجناح.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق.

 

مواصفات تويوتا راف فور فئة GLI MR موديل 2018

تتشابه هذه الفئة مع الفئة المذكورة سابقا من حيث عوامل الأمان، بالإضافة إلى:

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.نظام الثبات الديناميكي DSC

هذه الحروف الثلاثة اختصار إلى Dynamic Stability Control وهذا النظام يعتبر أحد أنظمة TCS أو Traction Control System ، فإنه يححافظ على نفس مسار السيارة بعد المناورة، بحيث يمنع خروج السيارة عن السيطرة، فبعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة وبعد الانتهاء من المناورة يعو مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية في الاتجاه المعاكس، وبالتالي تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتدور السيارة حول نفسها وربما تتعرض للإنقلاب أثناء السير على الطريق – لا قدر الله، لكن النظام DSC يبدأ عمله في مرحلة بعد المناورة حيث يمنع دوران السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى لكي تنتظم السيارة مرة أخرى على الطريق وتظل تحت السيطرة.

كماليات تويوتا راف فور فئة GLI MR موديل 2018

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 17 بوصة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق ازرار موجودة بجانب المقعد، بحيث يمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بمنتهى الدقة والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

فتحة سقف

يتم التحكم بها كهربائيا.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

 

مواصفات تويوتا راف فور فئة GLI بريميوم موديل 2018

تتشابه هذه الفئة مع الفئتين المذكورتين سابقا من حيث جميع المواصفات السابق ذكرها، بالإضافة إلى بعض عوامل الأمان، وهي:

6 وسائد هوائية

وسادتين بالأمام، وسادتين على الجانب، وسادتين في اماكن الستائر الجانبية، وذلك لتوفير المزيد من الأمان وتقليل احتمال حدوث اضرار بالغة الخطورة في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

القفل التفاضلي Diff Lock

تتوافر هذه خاصية على محور العجلات الخلفية، حيث تساعد على تقسيم قوة المحرك التي تصل للعجلات الخلفية بشكل متساوي، وبذلك تنشأ إمكانية دوران العجلات الخلفية فجأة بدون ان تتحرك السيارة مما يؤهلها لأداء حركات رياضية مميزة، ولكن فقط يمكن إلى السائقين الرياضيون المحترفون استخدام هذه الخاصية بإحترافية، وبالنسبة إلى السائقين متوسطي الخبرة يمكنهم التدرب بالسيارة على هذه خاصية في الأماكن المخصصة إلى هذا التدريب، وبذلك فإن السيارة تساعد السائق على القيام ببعض الحركات الاستعراضية بشكل مميز.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

 

كماليات تويوتا راف فور فئة GLI بريميوم موديل 2018

جهاز الملاحة GPS

يساعد هذا الجهاز على تحديد مكانك بدقة، مع إمكانية الوصول لأي مكان تريده بإستخدام أقصر الطرق.

التحكم في غطاء مساحة التخزين الخلفية كهربائيا

توفر هذه الخاصية إلى قائد السيارة إمكانية فتح وغلق باب مساحة التخزين الخلفية كهربائيا بدون بذل أي مجهود.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

خاصية حساب الأميال المتبقية

هذا النظام يوفر بعض المعلومات الهامة إلى قائد السيارة أثناء والقيادة، ومنها معرفة الأميال المتبقية حيب كمية الوقود المتبقية بخزان الوقود في السيارة، كما يوضح كمية الوقود المستهلكة حاليا، وذلك وفقا للعديد من العوامل.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا راف فور 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار تويوتا راف فور 2018

تويوتا راف فور 2018 فئة STD حوالي 84,000 ريال سعودي.

تويوتا راف فور 2018 فئة GLI MR حوالي 101,000 ريال سعودي.

تويوتا راف فور 2018 فئة GLI بريميوم حوالي 110,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

3 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *