جي ام سي اكاديا 2018

يناير 26 ,2018

جي ام سي اكاديا 2018

تعتبر السيارة جي ام سي اكاديا إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة GMC الأمريكية، وقد تمكنت هذه السيارة من تحقيق شهرة كبيرة بفضل ما تتضمنه من إمكانيات رائعة وقوة تحمل هائلة، ودائما ما تقدم جي ام سي السيارات الهاتشباك القوية والعائلية عالية الصلابة، والتي بإمكانها تحمل الطرق الصحراوية بدون إلحاق أي مشاكل تؤثر على السيارة في المستقبل، وعلى الرغم من أن السيارة لا تحقق نسبة مبيعات عالية كالسيارات اليابانية والكورية لكنها تحظى بمكانة خاصة في قلوب جميع عشاق السيارات، واليوم موعدنا مع السيارة جي ام سي اكاديا 2018 في هذا المقال.

تحتوي جي ام سي اكاديا 2018 على العديد من عوامل الأمان والرفاهية التي تجعل الجميع يرغب في اقتناءها اعلى الفور، لك بجانب مظهرها الكلاسيكي الضخم واستخدام خامات عالية الجودة في تصنيع جميع أجزاء السيارة، وتعد اكاديا 2018 احد افضل السيارات الـ SUV المتوفرة بالأسواق العربية في الفترة الحالية، فقد صممت جي ام سي اكاديا 2018 لكي تترك انطباع مختلف للجميع عن سيارات GMC .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة جي ام سي اكاديا 2018

 

جي ام سي اكاديا 2018

جي ام سي اكاديا 2018

جي ام سي اكاديا للبيع

جاءت جي ام سي اكاديا 2018 بتصميم قوي ضخم، يبرز أنها سيارة فارهة ذات تصميم رائع، والسيارة من فئات الكروس اوفر الرياضية، وهذا النمط يحظى بشهرة واسعة في الأراضي الخليجية نتيجة طبيعة الأرض الجبلية والرملية داخل المملكة، وتتميز السيارة جي ام سي اكاديا 2018 بالقوة وسرعة الحركة، كما أن شكلها الخارجي يتسم بالقوة والمتانة مع التصميم الأكثر من رائع كعادة سيارات GMC الأمريكية، فإن تصميم السيارة ملفت للإنتباه، كما أنه انسيابي يناسب فئات الشباب وعشاق السيارات السريعة، إن اكاديا 2018 سيارة رياضية قوية وسريعة، يمتاز شكلها بالأناقة والجاذبية، وقد صلت السيارة على العديد من لمسات الكروم، مما جعلها تبدو أكثر جاذبية.

 

جي ام سي اكاديا 2018

خلفية جي ام سي اكاديا 2018

وتأتي السيارة بصادمين أمامي وخلفي باللون الأسود، ويتسم المصد بالقوة والمتانة بحيث يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الأمامي من أسفل المصابيح حتي اسفل السيارة، وهذا المصد لا يتعرض مطلقا إلى الإحتكاك نظرا لطول السيارة، كما جاء الشبك الأمامي للسيارة علي شكل خطوط مثل الأمواج، حيث يأتي الشبك علي قسمين ويوجد في الوسط شعار GMC ، وينقسم الشبك الامامي إلى نصفين علوي وسفلي، النصفين على نفس الشكل.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد أكثر رياضية من السابق، حيث تأتي فتحات التهوية بتصميم طولي أنيق وتوجد فتحات التهوية كعادة جي ام سي في المصد الأمامي، وتساعد الفواصل العريضه بين خطوط الشبك الأمامي على تهوية المحرك بشكل أفضل من الخطوط الواسعة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، وتوجد إشارات جانبية في حالة تغير الاتجاه، وتأتي مرايا السيارة بنفس لون السيارة، ولكن حامل المرايا الجانبية أسود اللون.

مصابيح جي ام سي اكاديا 2018

بالنسبة إلى مصابيح السيارة جي ام سي اكاديا 2018 ، فإن مصابيح السيارة رائعة ذات تصميم أنيق توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، وهذه المصابيح تنقسم إلى قسمين مثل فتحات التهوية، مصابيح عرضية على شكل العين البشرية مع نظرة حادة من النصف العلوي، وعدسات دائرية لشكل المصباح السفلي، كما تأتي مصابيح الشبورة بالمصد الأمامي ذات تصميم دائري على طرفي المصد الأمامي، وتتوافر المصابيح والإضاءة الهالوجينية في جميع الفئات، ويتوافر بالسيارة إمكانية التحكم في العدسة المضيئة من أجل زيادة أو تقليل الضوء عن طريق زر متواجد بجوار مقود السيارة وأسفل المصابيح توجد مصابيح ضباب دائرية، كبيرة الحجم والتي توفر أداء عالي لقائد السيارة.

سيارات جي ام سي للبيع

التصميم الداخلي للسيارة جي ام سي اكاديا 2018

 

جي ام سي اكاديا 2018

داخلية جي ام سي اكاديا 2018

إن مقصورة جي ام سي اكاديا 2018 اكثر من ممتازة، فقد حرصت شركة جي ام سي على تنظيم وترتيب كل شئ بداخلها، مع إضافة العديد من لمسات الكروم الداخلي مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا وفخامة من حيث شاشة العرض ومشغل اسطوانات وفتحات التهوية والتكيي، ويحيط الكروم جميع الفتحات، مع وجود الشاشة وأزرار التحكم في كل شئ حولها.

كما توجد شاشة في منتصف التابلوه والتي يمكن من خلالها التحكم في العديد من إمكانيات السيارة، ومنها تشغيل الميديا، الرد على الهاتف في حالة اقتران الهاتف بالسيارة، إمكانية التحكم في الصوت من خلال عجلة قيادة، ويوجد مثبت سرعة في الفئة الأعلى من السيارة، كما تم اضافة العديد من الازرار حتي تجعل السائق يتحكم في كل شئ مثل زر مثبت السرعة، زر الدفع الرباعي، زر تشغيل المحرك، زر التحكم في المقاعد، كما توجد اعلى الشاشة شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، ويوجد اسفلها ناقل الحركة، وعلي الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية، كما تأتي عدادات السيارة وقياس السرعة بتصميم رائع.

وبالنسبة إلى أبعاد جي ام سي اكاديا 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1775 مم، أما عرضها فهو 1986 مم، ويصل طول السيارة إلى 5098 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 3020 مم، ويصل وزن السيارة إلى 2168 كجم، وإطارات مقاس 19 بوصة، ويتسع الصندوق الخلفي إلى 683 لتر، وتتوافر السيارة عبر فئة واحدة فقط هى جي إم سي أكاديا SLE موديل 2018.

 

محرك جي إم سي أكاديا 2018 فئة SLE

تحتوي جي إم سي أكاديا 2018 فئة SLE على محرك 3600 سي سي، عدد 6 اسطوانات سعته 3.6 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات والذي يعطي قوة 288 حصان وعزم دوران 366 نيوتن / متر، وتعمل السيارة بنظام الرباعي، وتستهلك السيارة نحو 9.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8.5 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 83 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 175 كم / ساعة، ويوجد بالسيارة ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات جي ام سي اكاديا 2018

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

اعدادات التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة: يمكنك التحكم في مستوي الصوت بالسيارة من خلال عجلة القيادة داخل السيارة مما يرفع مستويات الأمان أثناء القيادة حيث يمكنك القيام بخفض أو رفع الصوت بدون الانشغال عن الطريق.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عدد 94 سماعات

يوجد بالسيارة 9 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام ملاحة GPS

هذا النظام يساعد على تحديد مكانك بدقة، وبالتالي يسهل الوصول لأي مكان تريده بإستخدام أقصر الطرق.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

مقاعد في الصف الثالث

حيث يوجد بالسيارة مقاعد في الصف الثالث يتمكن صاحب السيارة من توسيع السيارة واضافة مقاعد خلفية لكي تتسع لاكبر عدد من الركاب في حالات السفر.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

الكونسول المركزي كبير يتسع إلى المجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مشغل اسطوانات.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

زجاج كهربائى امامى وخلفى.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

مشغل CD، MP3، راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد من الجلد.

الصندوق المبرد.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

دخول بدون مفتاح.

فتح النوافذ عن بعد.

حساسات أمامية وخلفية مع وجود كاميرا امامية وكاميرا خلفية.

مقاعد من الجلد.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

عادم مزدوج.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي.

دواسات رياضية.

ذراع تغيير السرعة.

مصابيح انعطافات.

 

الأمان في جي ام سي اكاديا 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 7 أكياس هوائية airbags”

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، وتعتبر 7 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

تنبيه أثناء رجوع السيارة للخلف

حيث تعتبر الحساسات الخلفية بالسيارة بمثابة رادار خاص حيث تنبه السائق من حركة المرور الخلفية أو في حالة اقتراب السيارة من الأشياء أثناء الرجوع للخلف.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا عند تشغيل السيارة عن بعد.

نظام فرامل حديث مخصص إلى الدفع الرباعي

إنه نظام ايقاف مكتمل الفرامل حيث تتوقف العجلات الأربعة بالكامل بحيث لا تنزلق السيارة، وبالتالي تتوقف جميع عجلات السيارة بنفس الوقت، مما يجل السيارة أكثر توازنا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 3.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

هذا النظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها علي التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

كاميرا أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا أمامية وأخرى خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة.

فإذا كنت تفكر في شراء جي ام سي اكاديا 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع من خلال هذا الرابط وبدون رسوم.

سعر جي إم سي أكاديا 2018

يبلغ سعر السيارة جي إم سي أكاديا SLE 2018 حوالي 132,500 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *