رينو داستر 2018

أبريل 26 ,2018

رينو داستر 2018

لقد اعتدنا من شركة رينو الفرنسية العملاقة على التصاميم الأنيقة والمتنوعة، قد دخلت شركة رينو في منافسة كبيرة في فئة السيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم والمرتفعة عن الأرض، وفي السيارت العائلية مثل رينو داستر ، والجدير ذكره أنه عندما ظهرت السيارة رينو داستر للمرة الأولى كانت بناقل حركة عادي، وتتوي على محرك بسعة 1.6 لتر لا يتناسب مع حجم السيارة، ومع رينو داستر 2018 فقد عالجت الشركة المصنعة كافة العيوب، فقد أصبح المحرك بسعة 2.0 لتر ويتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقو، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات، مع سعر تنافسي أكثر من رائع، واليوم سنتحدث عن السيارة رينو داستر 2018 في هذا المقال.

فئات رينو داستر 2018

تتوافر السيارة رينو داستر 2018 في الأسواق السعودية عبر 6 فئات، وهم:

الفئة الأولى رينو داستر 2018 فئة PE 4X2 .

الفئة الثانية رينو داستر 2018 فئة PE 4X4 .

الفئة الثالثة رينو داستر 2018 فئة SE 4X2 .

الفئة الرابعة رينو داستر 2018 فئة SE 4X2 شاشة ملاحة.

الفئة الخامسة رينو داستر 2018 فئة SE 4X4 .

الفئة السادسة رينو داستر 2018 فئة SE 4X4 شاشة ملاحة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم السيارة رينو داستر 2018

رينو داستر 2018

رينو داستر 2018

رينو داستر للبيع

جاءت السيارة رينو داستر 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم، كما أن هيكل السيارة مرتفع عن الأرض يتسم بالشراسة، مع مصابيح أمامية واسعة تتوسطها شبكة أنيقة تحمل هوية شركة رينو الفرنسية العملاقة، ومن أبرز مميزات التصميم الخارجي للسيارة، نجد الرفارف البارزة والتي تبرز عضلات السيارة، وتوحي بالحداثة والانسيابية والقوة.

رينو داستر 2018

خلفية رينو داستر 2018

ومن الخلف، جاءت السيارة رينو داستر 2018 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح إضاءة كبيرة الحجم بلونها الاحمر والابيض ويأتي في منتصفه شعار الشركة، وتوجد فتحة لخروج عادم الوقود مطلية بالكروم مدمجة مع الصدام الخلفي، حساسات خلفية، بصمة داستر، إنها خلفية جميلة وأنيقة.

بالنسبة إلى أبعاد رينو داستر 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.6 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.3 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 408 لتر.

رينو داستر 2018

داخلية رينو داستر 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة رينو داستر 2018 هادئة معزولة جيدا كما أنها توفر مساحة داخلية كبيرة إلى جميع الركاب، كما أنها مريحة بشكل كبير بالمقارنة مع السيارات المنافسة لها في الأسواق، كما تتسم المقصورة بالأناقة والجاذبية، فإن خطوط التصميم تتماشى مع التصميم الخارجي، وتحتوي المقصورة على العديد من الإمكانيات والكماليات التي تبرز قوة ومتانة السيارة، كما تشتمل على العديد من عوامل الأمان، وبالتالي يستمتع قائد السيارة بتجربة قيادة مرية وآمنة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات جميع فئات رينو داستر 2018

  • الفئة الأولى رينو داستر 2018 فئة PE 4X2

يوجد بالفئة الأولى رينو داستر 2018 فئة PE 4X2 محرك ذو 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، سعته 2 لتر، يعطي قوة 135 حصان، وعزم دوران 195 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات،  يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 11.4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 176 كم بالساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى من السيارة رينو داستر 2018 فئة PE 4X2 للوقود، فإنها تستهلك 8.2 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

الأمان في الفئة الأولى رينو داستر 2018 فئة PE 4X2

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

عدد 4 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 4 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 للسائق والراكب الأمامي و 2 للراكبين الخلفيين، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

كماليات الفئة الأولى رينو داستر 2018 فئة PE 4X2

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

عجلة القيادة من الجلد

تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

مصابيح ليد

هذا النوع من الإضاءة يوفر المزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية

هذه المصابيح توفر إضاءة أكثر وضوحا أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، كما أن الإضاءة الضبابية الخلفية تنبه السيارات التي تسير بالخلف.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مزودة بقضبان أعلى سقف السيارة

وتعمل هذه القضبان على إمكانية ربط الأمتعة مع إمكانية تثبيت حوامل خاصة كحامل الدراجات وحامل مزلاج الامواج.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 17 بوصة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

مصابيح أمامية من الهالوجين

حيث تتميز الهالوجين بضوئها المائل للأصفر المريح للعينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة كما أن تأثير شدتها على السائقين في الجهة المقابلة من الطريق خفيفة مما يجعلها آمنة للسائقين القادمين في الاتجاه المعاكس ولا تؤثر بشكل كبير على مستوى رؤيتهم.

 سيارات رينو للبيع

  • مواصفات  الفئة الثانية رينو داستر 2018 فئة PE 4X4

تحتوي الفئة الثانية رينو داستر 2018 فئة PE 4X4 على نفس مواصفات الفئة الأولى، ويتمثل الإختلاف في ناقل الحركة، حيث تحتوي هذه الفئة على ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 4 سرعات، والذي ينقل قوة وعزم المحرك إلى جميع عجلات السيارة الأربع.

 

  • مواصفات الفئة الثالثة رينو داستر 2018 فئة SE 4X2

تتشابه الفئة الثالثة رينو داستر 2018 فئة SE 4X2 مع الفئتين الأولى والثانية، ويتمثل الإختلاف في نظام الدفع، حيث تعمل الفئة الثالثة بنظام الجر الأمامي، كما أنها تحتوي بعض الإضافات الأخرى، وهي:

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

إمكانية تحديد السرعة

من خلال هذه الخاصية يستطيع قائد السيارة أن يحدد السرعة القصوى التي تريد السير بها، بحيث لن تتجاوز السيارة السرعة التي تم تحديدها.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي

هذا الزر مسؤول عن تحويل نظام الدفع الرباعي داخل السيارة إلى دفع خلفي فقط، مما يجعل قوة المحرك مركزة على العجلتين الخلفيتين فقط، وهذا يحرر قوة أكبر مما يشعر السائق بمزيد من الحرية في الانطلاق ومزيد من التسارع، ويمكن تحويل نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي مجددا عند الحاجة، وأيضا هناك بعض من الخبراء يقولون إن هذا مشارك بدوره في تقليل عملية استهلاك الوقود.

 

  • مواصفات الفئة الرابعة رينو داستر 2018 فئة SE 4X2شاشة ملاحة

تحتوي الفئة الرابعة رينو داستر 2018 فئة SE 4X2 شاشة ملاحة على نفس مواصفات الفئة الثالثة بالإضافة إلى وجود شاشة تعمل باللمس في التابلوه الأمامي، والتي يمكنك التحكم من خلالها في العديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

 

  • مواصفات الفئة الخامسة رينو داستر 2018 فئة SE 4X4

تحتوي الفئة الخامسة رينو داستر 2018 فئة SE 4X4 على كل ما ذكر في الفئات السابقة، بالإضافة إلى أنها تعمل بنظام الدفع الرباعي.

 

  • مواصفات الفئة السادسة رينو داستر 2018 فئة SE 4X4شاشة ملاحة

تحتوي الفئة السادسة رينو داستر 2018 فئة SE 4X4 شاشة ملاحة على كل ما ذكر في الفئات السابقة، بالإضافة إلى وجود شاشة ملاحة.

فإذا كنت تفكر في شراء رينو داستر 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

سعر رينو داستر 2018

تتوافر السيارة رينو داستر 2018 في الأسواق السعودية عبر 6 فئات، ويبدأ سعر السيارة من 58,000 ريال ويصل حتى 71,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *