فورد فوكس امبيانتي 2018

مارس 9 ,2018

فورد فوكس امبيانتي 2018

تعتبر السيارة فورد فوكس امبيانتي إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة فورد الأمريكية العملاقة، والتي حققت مبيعات عالية في الأسواق العربية وخاصة السوق السعودي المحب إلى سيارات فورد بشكل كبير، حصلت النسخة السيدان من السيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 على بعض التحديثات البسيطة بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، وتتميز “Ford Focus Ambiente” بأنها سيارة اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود، سعرها جيد، وذلك ما جعلها أحد اقوى المنافسين ضمن فئتها، ومن أبرز السارات المنافسة لهذه السيارة نجد كلا من مازدا 3 موديل 2018 سيدان، والسيارة فولكس فاجن جولف موديل 2018، والسيارة بيجو 308 موديل 2018، واليوم سنتحدث عن السيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 في هذا المقال.

فئات فورد فوكس امبيانتي 2018

تتوافر السيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 في الأسواق السعودية عبر فئة واحدة فقط وهى فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصيم الخارجي للسيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان

فورد فوكس امبيانتي 2018

فورد فوكس امبيانتي 2018

فورد فوكس للبيع

جاءت النسخة السيدان من السيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 بتصميم خارجي متوسط الحجم، أنيق ومميز يتسم بالفخامة المعروف بها سيارات فورد، وقد حصلت على بعض التحديثات الجديدة التي جعلت السيارة أكثر أناقة وفخامة وعصرية عن السابق، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها متوسطة الحجم تتسم بالانسيابية، حيث تشمل كبوت متوسط الحجم به خطين بارزين أعلى المصابيح الأمامية من الأجناب، وخطين اخرين في منتصف الغطاء والذين يعطون للسيارة مظهر عصري ورياضي، مصابيح أمامية رفيعة صغييرة الحجم تتضمن عدستين بإضاءة هالوجين، ويوجد بالوسط شبك متوسط الحجم من الكروم الأسود وحوله حزام من الكروم الفضي لتهوية المحرك، ويأتي شعار شركة فورد أعلى الشبك.

كما تأتي السيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود، واضافة من الكروم في منتصف الصدام وعلى جانبيه للتهوية، مع وجود مصابيح ضباب أمامية مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة بإضافة من الشبك الأسود.

ومن الجانب، فإن النسخة السيدان من السيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع بسيط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 6 انواع من الجنوط مصنوعة من الألمونيوم مقاس 16 بوصة منقوش عليهم شعار شركة فورد، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم، تجويف في اسفل الابواب، ويوجد حزام باللون الاسود حول الزجاج الخلفي والامامي، ويوجد خط بارز في موازاة مقابض الأبواب يمتد من أمامية السيارة الى خلفيتها، وعتب نفس لون السيارة اسفل الأبواب، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان

فورد فوكس امبيانتي 2018

خلفية فورد فوكس امبيانتي 2018

إن خلفية السيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان متوسطة الحجم، تشمل مصابيح إضاءة متوسطة الحجم بلونها الاحمر ممتدة إلى جوانب السيارة بإضاءة هالوجين يتوسطها شعار الشركة، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي أنيق بنفس لون السيارة به اضافة شبك باللون الاسود بطول الصدام، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم مدمجة مع الصدام الخلفي، حساسات خلفية، بصمة فوكس، بصمة امبيانتي، كما يوجد بالسيارة مساحات امطار للزجاج الخلفي، وصندوق خلفي صغير الحجم، جناح خلفي، لمبة توقف ذات لون احمر اعلى الزجاج الخلفي للسيارة.

التصميم الداخلي للسيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان

فورد فوكس امبيانتي 2018

داخلية فورد فوكس امبيانتي 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان بحجم صغير، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة المتوسطة وجودة الخامات، وقد حرصت شركة فورد على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم، فتحات تكييف متوسطة الحجم، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات كبيرة الحجم يتوسطها شعار فورد فوكس وبصمة الوسائد الهوائية، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة عرض المعلومات عالية الجودة 6.0 بوصة، وشاشة لمس عالية الجودة مقاس 5.0 بوصة، درج به مساحة تخزينية.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي، مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف الدائرية، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، راديو، ازرار للتحكم في بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك بإضافة من الجلد، حامل اكواب امامي يكفي لكوبين، فرامل يد عادية، مقاعد من القماش، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف، عدد 5 احزمة امان مزودة بمشد، عدد 5 مساند رأس.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، مثبت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، مسند يد أمامي من الجلد، مساحة تخزينية أسفل مسند اليد الأمامي، مسند يد خلفي من الجلد، مكان لوضع الهاتف والمتعلقات الصغيرة، جميع النوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، نظام صوتي عالي الجودة مزود بعدد 6 مكبرات صوت حسب الفئة، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة، ويوجد هوائي أعلى السيارة.

وبالنسبة إلى أبعاد فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.48 متر، أما عرضها فهو 1.82 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.53 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.65 متر.

سيارات فورد للبيع

محرك فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان

يوجد بالسيارة فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان محرك سعته 1.5 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 150 حصان مع عدد لفات 5700 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 240 نيوتن \ متر مع عدد لفات 2950 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.3 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 245 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 1 لتر لقطع مسافة 16.1 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 55 لتر، ويصل وزن السيارة إلى 1325 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 372 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان

2 وسائد هوائية.

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام مع إمكانية تعديل الميل.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

جنوط من الألمونيوم مقاس 18 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

زجاج كهرباء خلفي وامامي.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

فرامل مانعة إلى الإنزلاق ABS.

مدخل USB .

مدخل AUX .

راديو .

Mp3 .

خاصية دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

اضاءة هالوجين.

نظام التحكم في الانزلاق.

برنامج الثبات الإلكتروني ESP.

مدخلين باور.

مكيف يدوي.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

اوامر صوتية.

نظام المساعدة على نزول المنحدرات.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

نظام مساعد الفرامل BA.

مسند يد أمامي.

انذار ضد السرقة.

مقاعد من القماش.

حامل اكواب امامي وخلفي.

5 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

تثبيت مقاعد الأطفال.

نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات.

نظام صوتي عالي الجودة مزود بـ 6 مكبرات صوت.

نظام المساعدة على صعود المرتفعات.

نظام التحكم في الجر.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

نظام آمان.

امكانية تعديل المقاعد كهربائيا

اضاءة هالوجين.

مشغل الاسطوانات.

زر تشغيل السيارة بدون مفتاح.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

 

الرفاهية في فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان

مقاعد قماش.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

سنتر لوك.

جنوط ألمونيوم مقاس 16 بوصة.

مكيف متعدد المناطق.

مكيف يدوي.

إضاءة هالوجين.

فرامل يد عادية.

امكانية تعديل المقاعد يدويا.

نظام دخول السيارة الذكي.

عرض المعلومات المتعددة.

مرآة ذاتية التعتيم.

شاشة لمس ألوان عالية الجودة.

امكانية طي المقاعد الخلفية.

زر تشغيل السيارة بدون مفتاح.

فإذا كنت تفكر في شراء فورد فوكس امبيانتي الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

الأمان في فورد فوكس امبيانتي 2018 سيدان

وسادتين هوائيتين

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

التحكم في التسارع

هذا النظام يعمل اوتوماتيك في حال حدوث تسارع مفاجئ من السائق، على سبيل المثال القيادة على طريق منحدر أو منزلق مفاجئ، حيث يقوم هذا النظام بتقليل سرعة السيارة، ويمكن قائد السيارة من التوقف بشكل سريع بدون حدوث انزلاق للسيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *