ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

نوفمبر 30 ,2017

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

أطلق على السيارة ميتسوبيشي باجيرو العديد من الأسماء، فقد سميت باجيرو على اسم نوع من أنواع النمور الأرجنتينية، إنه نمر الباجيرو أو بامباس كات، وقد عرفت عالميا بعدة أسماء مثل مونتيرو أي صائد الحيوانات الجبلية، كما سميت شوجن بالمملكة المتحدة، وتعتبر هذه السيارة منافس قوي إلى السيارة الإنجليزية كبيرة الحجم رنج روفر ديسكفري، والسيارة اليابانية الكبيرة تويوتا لاند كروزر، واليوم سنتحدث عن السيارة ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 في هذا المقال .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

 

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

ميتسوبيشي باجيرو للبيع

تأتي السيارة ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 بتصميم خارجي أنيق ومميز، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها ومتانتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، بفضل ضخامتها وحجمها الرائع، حيث أن تصميم السيارة ضخم شرس مفتول العضلات ملفت للأنظار بشكل كبير، كما أن تصميم السيارة شبابي يتناسب مختلف الفئات العمرية، وتحتوي السيارة على مصابيح أمامية كبيرة الحجم، كما جاءت المصدات الأمامية بتصميم جديد كليا، وتحتوي جانبية باجيروا على خطوط تصميمية قوية وانسيابية خصوصا عند الرفارف الأمامية والخلفية.

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

ومن الخلف، فإن من أبرز مميزات التصميم الخلفي للسيارة ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 وجود الاطار الإحتياطي الشهير مع مصابيح خلفية ذات تصميم رائع.

ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 رحبة مريحة هادئة ذات ألوان متناسقة، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية ستكتشف التناسق الكبير بين الجلد وألوان هادئة وقطع مميزة تشمل خطوط داخلية رائعة، فقد تم تطوير المقصورة الداخلية للسيارة ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 بشكل كبير، مما جعلها أكثر أناقة وجاذبية من السابق.

وبالنسبة إلى أبعاد ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.8 متر، أما عرضها فهو 1.8 مم، ويصل طول السيارة إلى 4.9 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي  2.7 متر، كما يتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 1081 لتر.

 

فئات ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017 .

ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS ML موديل 2017 .

ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS HL موديل 2017 .

 سيارات ميتسوبيشي للبيع

مواصفات ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017

يوجد بالسيارة ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017 محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” سعته 3.5 لتر، والذي يعطي قوة 184 حصان وعزم دوران 303 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 12.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 180 كم / ساعة، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 88 لتر، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود 13 لتر لقطع مسافة 100 كم.

ويوجد بالسيارة ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 ناقل حركة أوتوماتيك، والذي ينقل قوة وعزم المحرك إلى جميع العجلات، والذي يساعد في توفير الوقود بطريقة غير مباشرة عن طريق تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

القفل التفاضلي Diff Lock

تتوافر هذه خاصية على محور العجلات الخلفية، حيث تساعد على تقسيم قوة المحرك التي تصل للعجلات الخلفية بشكل متساوي، وبذلك تنشأ إمكانية دوران العجلات الخلفية فجأة بدون ان تتحرك السيارة مما يؤهلها لأداء حركات رياضية مميزة، ولكن فقط يمكن إلى السائقين الرياضيون المحترفون استخدام هذه الخاصية بإحترافية، وبالنسبة إلى السائقين متوسطي الخبرة يمكنهم التدرب بالسيارة على هذه خاصية في الأماكن المخصصة إلى هذا التدريب، وبذلك فإن السيارة تساعد السائق على القيام ببعض الحركات الاستعراضية بشكل مميز.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

وسادتين هوائيتين

هذه الوسائد توفر الحماية إلى وجه السائق والراكب الامامي في حال حدوث اصطدام، حيث تفتح الوسائد مباشرة مجرد حدوث الاصطدام– لا قدر الله.

نظام الثبات الديناميكي DSC

هذه الحروف الثلاثة اختصار إلى Dynamic Stability Control وهذا النظام يعتبر أحد أنظمة TCS أو Traction Control System ، فإنه يححافظ على نفس مسار السيارة بعد المناورة، بحيث يمنع خروج السيارة عن السيطرة، فبعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة وبعد الانتهاء من المناورة يعو مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية في الاتجاه المعاكس، وبالتالي تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتدور السيارة حول نفسها وربما تتعرض للإنقلاب أثناء السير على الطريق – لا قدر الله، لكن النظام DSC يبدأ عمله في مرحلة بعد المناورة حيث يمنع دوران السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى لكي تنتظم السيارة مرة أخرى على الطريق وتظل تحت السيطرة.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

 

كماليات ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقعد الثالث.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مصابيح ضباب أمامية

يتميز هذا النوع من المصابيح بتوفير رؤية أفضل أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، وبالتالي تحد من المخاطر – لا قدر الله ، أما الإضاءة الضبابية الخلفية لتنبيه السيارات التي تسير بالخلف.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية متوفرة في السيارة ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017 والتي تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، هذه الإطارات مقاس 17 بوصة.

شبكة امامية مطلية بالكروم

من المعروف أن الكروم يعطي لمسة فاخرة إلى السيارات، خاصة السيارات الرياضية، حيث تعطي مزيج رياضي فاخر، فإنها سيارة المناسبات والمغامرات.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

عدد 8 سماعات

يوجد بالسيارة 8 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

 

مواصفات ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS ML موديل 2017

تحتوي هذه الفئة على نفس المواصفات الأساسية المتوفرة في ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017 ، وتتسع إلى 7 ركاب، ذلك بالإضافة إلى عوامل أمان إضافية وهي:

8 وسائد هوائية وسادتين بالأمام ووسادتين بالجوانب ووسادتين في ظهر المقاعد الأمامية ووسادتين في اماكن الستائر الجانبية، وتوجد وسائد هوائية في مستوى ركب السائق ببعض الاصدارات.

كماليات ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS ML موديل 2017

تحتوي هذه الفئة على نفس كماليات ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017بالإضافة الى وجود كماليات إضافي، وهي:

إطارات معدنية

فإن إطارات ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS ML موديل 2017 مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، ويصل مقاس الإطارات إلى 18 بوصة.

مصابيح أمامية زينون

تتميز مصابيح االزينون بأنها تضيء الطريق أمام السائق بمقدار أربعة أضعاف إضاءة مصابيح الهالوجين، كما أن إضاءة الزينون تصل لأبعد من إضاءة الهالوجين بحوالي ضعف المسافة.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

فتحة سقف

يتم التحكم فتحها وغلقها كهربائيا.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام الرؤية الليلة

عبارة عن نظام تنبيهي إلى الطرق قاتمة الظلمة على المدى الطويل، حيث يحسن معدل الرؤية وإظهار الأجسام سواء على الطريق نفسه أو على جانبي الطريق بشكل واضح على الشاشة الموجودة داخل السيارة حتى إذا كان مستوى الرؤية منخفض.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

 

مواصفات ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS HL موديل 2017

تحتوي ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS HL موديل 2017 على جميع عوامل الأمان والكماليات المتوفرة بالفئتين السابقتي، ويتمثل الإختلاف فيما يلي:

تحتوي ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS HL موديل 2017 على محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” سعته 3.8 لتر، والذي يعطي قوة 250 حصان وعزم دوران 330 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 10.8 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم / ساعة، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود 13.5 لتر لقطع مسافة 100 كم.

 

اسعار ميتسوبيشي باجيرو موديل 2017

يبلغ سعر ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS LL موديل 2017 حوالي 90,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS ML موديل 2017 حوالي94,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر ميتسوبيشي باجيرو فئة GLS HL موديل 2017 حوالي119,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *