هيونداي ازيرا موديل 2017

يناير 31 ,2017

هيونداي ازيرا موديل 2017

تعتبر السيارة هيونداي ازيرا أحد أفضل السيارات السيدان المميزة على مستوى العالم فهي تتميز بالحجم الكبير والفخامة الداخلية التي تعطي قائدها إحساس بالراحة والمتعة أثناء قيادتها، ظهرت السيارة بشكل رسمي في عام 1986م، لعل أبرز السيارات المنافسة نيسان ماكسيما والسيارة فورد توريس والسيارة تويوتا افالون، وسوف نوضح لك عزيزي القارئ هيونداي ازيرا موديل 2017 في هذا المقال.

لقد وصلت السيارة هيونداي ازيرا 2017 الموديل الجديد إلى الوكلاء والموزعين المعتمدين لدي شركة هيونداي بالمملكة العربية السعودية، ولقد أعلن الوكلاء عن وصول موديلات السيارات هيونداي 2017 وأنها متوفرة حاليا بالمعارض.

حينما وصلت هيونداي ازيرا 2017 كان هناك فرق بينها وبين موديلها السابق من حيث تصميم واجهة السيارة الأمامية حيث شبك السيارة الأمامي بالموديل الجديد اختلف بشكل كلي عن تصميم الشبك القديم، وقد حصلت السيارة على شبك بع بعض خطوط الكروم اللامعة بتصميم عمودي كما انها جاءت بحجم كبير وبتصميم أكثر حدة كما حافظت الشركة على بقية تصميم السيارة من الخارج والداخل، كما يتوقع حصول السيارة على تحديث بموديل هيونداي ازيرا في العام القادم 2018 .

تاريخ السيارة هيونداي ازيرا

هيونداي ازيرا موديل 2017

 لقد ظهرت هذه السيارة في سنة 1986م كان اسمها ميتشوبيشي ديبونير ببعض الأسواق حيث استمر ذلك الجيل إلى عام 1992م، كانت السيارة تتوافر بثلاثة خيارات للمحرك الأول منها سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر والثاني سعته 2,4 لتر وعدد 4 سلندر أما الثالث كان سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر وناقل حركة خمسة سرعات يدوي، وقد كانت السيارة في تلك الفترة يتم صناعتها في كوريا.

بينما الجيل الثاني الذي ظهر في عام 1992م فلقد حصل على تحديثات هامة خاصة بتصميم الواجة الأمامية لكنه حافظ على الهوية الخاصة بالسيارة حيث يوجد غطاء محرك طويل وحجم عريض لها, وقد عملت الشركة في ذلك الجيل على التعديل بمواصفات المحرك فلقد أصبحت السيارة متاحة بأربعة خيارات للمحرك الأول سعته 2 لتر وعدد 6 سلندر والثاني سعته 2,5 لتر وعدد 6 سلندر والثالث سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر بينما الرابع كانت سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر, وقد استمر ذلك الجيل حتى سنة 1998م.

جيل السيارة الثالث أصبح مختلف تماما عن الأجيال السابقة حيث حصلت السيارة على تغيرات عديدة في تصميمها فقد أصبح شبك السيارة الأمامي ا ارفع ومقسم إلى جزئين كما اعتدنا من التصميم التقليدي للسيارة, ظهر ذلك الجيل مع نهاية عام 1998م واسم طراز هو XG وفي سن 1999م حصلت السيارة على تحديثات وقد أطلق عليه طراز XG250 وكان يتوفر بمحرك سعته 2,5 لتر وعدد 6 سلندر وقوة تعادل 165 حصان , أما في سنة 2002م فلقد طرحت الشركة طراز XG300 بمحرك سيجما سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر وقوة 181 حصان.

وفي سنة 2002م قامت الشركة بتطوير تصميم السيارة واصبحت تحت اسم طراز XG350 وكانت المحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر وقوة تعادل 195 حصان وقد استمر هذا الجيل إلى سنة 2005م.

 

بدأ الجيل الرابع بالظهور مع بداية سنة 2006م واطلق عليه طراز GT وقد استمر حتى سنة 2011م، ومع بداية ذلك الجيل كانت الإنطلاقة العالمية الفعلية للسيارة فلقد أصبحت تباع في شمال امريكا وبالصين وفي تيوان وإيران ومالزيا والبرازيل وبمنطقة الشرق الأوسط, وحصلت السيارة على بعض التعديلات في تصميم الشبك الأمامي وتوافرت بأربعة نسخ من المحركات وهم محرك بنزين ومحرك ديزل سعة 2,2 لتر وعدد 4 سلندر وقوة تعادل 155 حصان وناقل حركة خمس سرعات اوتوماتيكي.

بينما ظهر الجيل الخامس مع بداية عام 2012م ولقد اصبح تصميم السيارة رياضي وانيق خصوصا في شكل واجهة السيارة الأمامية كما أنها حصلت على تحديث بمواصفات المحرك كما اصبحت متوفرة بخمسة خيارات منه والجميع بناقل حركة ستة سرعات اوتوماتيك، وأطلق على ذلك الجيل اسم طراز  HG وما زال مستمر إلى الآن ولقد حصلت السيارة على بعض التحديثات القوية مع ظهور موديل ازيرا سنة 2014م.

 

الجديد بالسيارة هيونداي ازيرا 2017 

حينما وصلت هيونداي ازيرا 2017 لاحظنا الفرق بين تلك السيارة وبين موديلها السابق بتصميم الواجهة الأمامية، إن الشبك الأمامي للموديل الجديد يختلف كليا عن تصميم الشبك القديم، فلقد حصلت السيارة على شبك به عدد كبير من خطوط الكروم اللامعة بتصميم عمودي، كما انه جاء بحجم كبير وبتصميم حاد جدا كما حافظت الشركة على بقية تصميم السيارة سواء من الخارج او الداخل، ويتوقع حصول السيارة على تحديث جذري بموديل هيونداي ازيرا 2018.

فئات السيارة هيونداي ازيرا 2017

هيونداي ازيرا موديل 2017

تتوافر السيارة هيونداي ازيرا 2017 في معارض بفتان، والفئات هي السيارة هيونداي ازيرا 2017 نص فل، السيارة هيونداي ازيرا فل كامل 2017، ويجب العلم أنه قد تختلف الإضافات الخارجية والداخلية في نفس فئات السيارت عند الوكلاء والموزعين لذلك عليك البحث بشكل جيد لكي تحصل على الإضافات المطلوبة حسب رغبتك مثلا عدم وجود خاصية مراقبة النقطة العمياء أو عدم وجود ردار في فئة الفل كامل ببعض معارض السيارات.

محرك السيارة هيونداي ازيرا 2017 

تتوافر السيارة هيونداي ازيرا 2017 بنسختان من المحرك، نسخة أولى سعة المحرك 3 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 2,5 حصان وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، أما النسخة الثانية من المحرك سعتها 3,3 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 290 حصان وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر السيارة هيونداي ازيرا 2017 نص فل

من الأنظمة التي تتوافر بالسيارة ازيرا 2017 دون تكلفة إضافية، إنه نظام النقطة العمياء ونظام تحذير في حالة الخروج عن المسار، كما تتوفر على تلك السيارة الكورية نظام تنبيه من الإصطدام الأمامي، نظام مثبت سرعة، ومصابيح HID الأمامية ومصابيح الضباب LED وجميعها متوفرة بالشكل القياسي.

هيونداي ازيرا موديل 2017

يتوافر في هذه الفئة من السيارة خاصية تشغيل بواسطة البصمة، حساسات خلفيه تساعد في ركن السيارة، كاميرا رؤية خلفية، نظام تعليق متغير، شاشة عدادات سائق السيارة بالرؤية الفائقة، ونظام تحسس يزيل الضباب اتوماتيك، مرايا السائق الداخلية بتعتيم تلقائي، مقاعد جلد، مقاعد أمامية قابلة إلى التحريك بالكهرباء، فتحة السقف بانوراما بالكهرباء، ميزة مثبت سرعه، ميزة بلوتوث للرد على الجوال، عجلة القيادة متعددة الإستخدامات، تكييف إلكترونى بتحكم مستقل لكل من السائق والركاب، الإطارات مقاس 18 بوصة، يصل سعر تلك الفئة إلى 95,000 ريال سعودي.

سعر السيارة هيونداي ازيرا 2017 فل كامل

تلك الفئة هي أعلى فئة يتوافر بها جميع الإضافات للفئة السابقة إضافة إلى مقاعد جلد قابلة للتدفئة والتبريد، ومقعد سائق السيارة به ذاكرة، الإطارات مقاس 19 بوصة، يوجد بالسيارة حساسات أمامية وخلفية لتسهل من عملية الركن، مصابيح ضبابية امامية، مكيف إلكتروني، الأنوار الأمامية تعمل حسب تقنية زينون، تطعيم خشبي في الكونسول الوسطي وبالتابلوه الأمامي، شاشة ملاحة، ميزة البصمة، ميزة مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، ميزة مراقبة النقطة العمياء، ميزة الرادار، ويصل سعر هذه الفئة نحو 117,000 ريال سعودي.

المواصفات الاختيارية

توجد قائمة مواصفات اختيارية خاصة بالسيارة ازيرا 2017 حيث تضمن فرامل يد كهرباء مع خاصية الوقوف التلقائي، نوافذ جانبية وخلفية تكون مظللة، السقف البانورامي، إطارات معدنية مقاس 19 بوصة.

ولا تزال السيارة هيونداي ازيرا موديل 2017 متحفظة على القلب النابض دون أي تجديد كبير، فهو محرك V6 سعته 3,3 لتر يولد قوة تعادل 293 حصان و عزم دوران 346 نيوتن\ متر، ويكون متصل مع صندوق تروس أوتوماتيك من 6 سرعات.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن جميع السيارات هيونداي ازيزا وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *