“آودي” تقلّص طاقاتها الإنتاجية في ألمانيا بحلول العام2020.

أكتوبر 26 ,2019

"آودي" تقلّص طاقاتها الإنتاجية في ألمانيا بحلول العام2020.

كشفت العملاقة الألمانية “آودي” أنها تنوي تخفيض طاقاتها الإنتاجية في مصنعيها بألمانيا بحلول العام القادم.
وصرح “
برام شوت” رئيس آودي لصحيفة “فرانكفورتر الجماينه تسايتونج” الألمانية:” لدينا تصورات واضحة حول كيفية تأمين العاملين في انجولشتات ونيكرسأولم ونتبادل الرأي في هذا الشأن مع ممثلي العاملين بشكل بناء، ومن السابق لأوانه الحديث عن هذا الآن”.

وتسعى آودي من وراء خطوة جريئة كتلك لتوفير 15 مليار يورو من تكاليف الشركة كما ذكر “برام شوت” قائلاً : ” سنقترب من تحقيق هذا الهدف من خلال تدابير حاسمة”.

يُذكر أن آودي قد سجلت هذا العام تراجعاً في المبيعات بلغ 3.6% مقارنة بعام 2018، وكانت المبيعات تراجعت في العام الماضي بنسبة 3.5% مقارنة بعام 2017.

ولا يعمل مصنعا أودي في ألمانيا بكامل طاقتهما، ويبلغ عدد العاملين في المصنعين 61 ألف شخص، وكان المصنع الرئيسي في انجولشتات قد ألغى واحدة من الورديات الليلية الثلاث للعمل.

وفي هذا الشأن فقد صرّح متحدث باسم مجلس العاملين في اودي إن الشركة تسعى إلى تخفيض طاقتها الإنتاجية ” ونحن نجري محادثات استكشافية، لكن ليس هناك قرار بعد يتعلق بالعمالة أو بالإنتاج”.

وتسعى أودي إلى طرح نحو 30 طرازا من السيارات الكهربائية في الأسواق بحلول عام 2025 لتشكل هذه السيارات صديقة البيئة 40% من مبيعات الشركة المملوكة لمجموعة فولكسفاجن.

كما ذكر الرئيس”شوت” أن أودي اتفقت على وسائل لضغط النفقات بقيمة 10.5 مليار يورو كان سيتم دفعها حتى عام 2022 ” وقد تم توفير نصف هذا المبلغ بالفعل”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *