‏ماكسوس T60 .. واحدة من أفضل بيك أب صيني في السعودية

مارس 9 ,2022

أفضل بيك أب صيني في السعودية‏ماكسوس T60 في السعودية

تعتبر ‏ماكسوس T60 واحدة من أفضل بيك أب صيني في السعودية متوسطة الحجم والتي تعد من أبرز وأهم الفئات في سوق السيارات السعودي، وذلك لما تتمتع به من طبيعة عملية وأداء قوي.

وبعد التطور الكبير الذي تشهده صناعة السيارات الصينية، تنافس الكثير من العلامات الصينية في هذه الفئة باحترافية وإتقان شديدين، حيث يمكن وبسهولة التعرف على الكثير من الطرازات المتنافسة في هذه الفئة من صناع صينيين في الشارع السعودي. 

واليوم، سنتعرف على ماكسوس T60 والتي إلى جانب أنها من أفضل بيك أب صيني في السعودية فهي تعد واحدة من أوائل السيارات الصينية في فئة البيك أب، ومن إنتاج عملاق صناعة السيارات الصيني شركة “سايك موتورز  SAIC MOTORS”.

وتنافس ماكسوس T60 في السعودية كلًا من شانجان هنتر وجريت وول باور من نفس المنشأ، إلى جانب العديد من السيارات الأوروبية المتوفرة في السوق السعودي من نفس الفئة.

تعالوا بنا نتعرف تفصيليًا على أبرز مواصفات ماكسوس T60 أفضل بيك أب صيني في السعودية ونذكرك بأنه يمكنك أن تحصل على سيارتك الجديدة من خلال حراج السيارات في السعودية عبر موقع “سيارة”.. وتمتع بالعديد من المزايا والهدايا:

‏ماكسوس T60 .. واحدة من أفضل بيك أب صيني في السعودية

خيارات الدفع والمحركات لنسخة ماكسوس T60 في السعودية: 

تقدم ماكسوس T60 في السعودية بثلاث فئات وفي كل فئة طرازين مختلفين في نظام الدفع، حيث تقدم الفئة الأولى ستاندرد (إليت)  بنظامي دفع رباعي وخلفي وكذلك الفئة الثانية نص فل (كومفورت) أما الفئة الأعلى الفل كامل (لاكجيري) فتأتي بطرازين ونظام دفع رباعي.. كما يتوفر الطراز كومفورت بقير يدوي أو أوتوماتيكي على حسب الرغبة.

 

المحرك الأول: بنزين 2.0 تيربو

‏ تقدم ماكسوس T60 في السعودية بخيارين من المحركات، الأول محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر ويتصل بشاحن تيربو، ويعمل بالبنزين ويولد هذا المحرك قوة قدرها 214 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 330 نيوتن متر.. ويرتبط بقير أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ويتوفر هذا الخيار من المحركات في الفئة (إليت) ستاندرد بدفعها الرباعي أو الخلفي.. ويصل معدل استهلاك الوقود في هذا محرك في الدفع الخلفي إلى 12.8 كيلومتر/لتر وفي الدفع الرباعي 12 كيلومتر/لتر.

 

المحرك الثاني: ديزل 2.8 لتر تيربو

الخيار الثاني هو محرك رباعي الإسطوانات 2.8 لتر مع شاحن تيربو، يمنح السيارة قوة تصل إلى 146 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 360 نيوتن متر وهو محرك يعمل بالديزل.

ويتوفر هذا الخيار من المحركات في الطرازين النص فل (كومفرت) بدفع رباعي أو خلفي، وطراز الفل كامل (لاكجيري) بدفع رباعي.

ويتصل هذا المحرك بقير أوتوماتيكي من 6 سرعات أو يدوي من 5 سرعات على حسب الرغبة.. ويبلغ معدل استهلاك الوقود في هذا المحرك من 14.2 كيلومتر/ لتر في نظام الدفع الخلفي و 13.7 كيلومتر/ لتر في الدفع الرباعي.

تتمتع ماكسوس T60 بثلاثة وضعيات للقيادة على حسب طبيعة الطريق وطبيعة قيادتك وهي: (اقتصادي، عادي، باور).

 

 

‏ماكسوس T60 .. واحدة من أفضل بيك أب صيني في السعودية

عوامل السلامة والأمان في ماكسوس T60 في السعودية:

باعتبارها كما أشرنا واحدة من أفضل بيك أب صيني في السعودية فإن عوامل السلامة وتجهيزات الأمان في ماكسوس T60 تكون قياسية، وتشترك فيها الفئات الثلاثة بطرازاتها المختلفة، وتتكون من مجموعة واسعة من أنظمة الفرامل والثبات والأمان، وعلى صعيد الأمان داخل مقصورة الركاب، تطرح ماكسوس T60 بوسائد هوائية أمامية (للسائق والراكب الأمامي) ونقاط تثبيت لمقاعد الأطفال ISOFIX، وأحزمة أمان أمامية وخلفية.

أما أنظمة الفرامل والثبات، فيتوافر في جميع الفئات نظام منع انغلاق الفرامل ABS ونظام توزيع قوة الفرامل على العجلات الأربعة EBD ونظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام المساعدة على التوقف المفاجئ EBA. 

وفي وسائل المساعد للسائق، تتمتع نسخة تقدم ماكسوس T60 في السعودية قياسيًا بنظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، وحساسات خلفية.. بينما تتميز الفئتين نص فل (إليت) والفل (لاكجيري) بكاميرا خلفية. 

 

 

‏ماكسوس T60 .. واحدة من أفضل بيك أب صيني في السعودية

 

التجهيزات الخارجية لـ ماكسوس T60 في السعودية :

نظام الإضاءة في ماكسوس T60 يكون مصابيح أمامية هالوجين في الطرازات ستاندرد (إيليت) ونص فل (كومفورت) أما في الطراز الفل كامل (لاكجيري) فتأتي الإضاءة الأمامية LED مع كشافات ضباب هالوجين.. أما الإضاءة الخلفية فتكون من خلال مصابيح طولية بإضاءة هالوجينية.

عوارض السقف الجانبية تميز ماكسوس T60 من الجانب في جميع فئاتها، خاصةً انها من الكروم، أما المرايا الجانبية فمزودة بإشارات انعطاف جانبية وعتب جانبي للمساعدة في الصعود والنزول.

الجنوط تكون بقياس 16 بوصة في كل من ستاندرد (إليت) ونصل فل (كومفورت) أما الطراز فل (لاكجيري) فتكون الجنوط بقياس 17 بوصة.

 

‏ماكسوس T60 .. واحدة من أفضل بيك أب صيني في السعودية

 

التجهيزات الداخلية لـ ماكسوس T60 في السعودية:

تأتي ماكسوس T60 بفرش من القماش في الفئتين ستاندرد (إليت) ونص فل (كومفورت) أما فئة فل كامل (لاكجيري) فتكون بمقاعد جلدية مع تطريز أنيق. 

مقعد السائق في جميع الطرازات قابل للضبط يدويًا في 6 اتجاهات أما مقعد الراكب الأمامي فقابل للتعديل يدويًا في 4 اتجاهات، مع إمكانية طي الكنبة الخلفية بشكل مزدوج (للظهر والمقعد) لخلق مساحة أكبر وأوسع للتحميل. 

عجلة القيادة متعددة الوظائف ومزودة بأزرار للتحكم في نظام الترفيه في كلٍ من الفئتين ستاندر (إليت) ونص فل (كومفورت) وقابلة للتعديل باتجاهين يدويًا في جميع طرازات ماكسوس T60 وكذلك تتمتع السيارة بزر لتشغيل المحرك. 

 تكييف الهواء يكون يدويًا في كلٍ من الفئتين ستاندرد (إليت) ونص فل (كومفورت) أما في الفل كامل (لاكجيري) فيكون أوتوماتيكيًا أما نظام المعلومات والترفيه في ماكسوس T60 فيتكون من شاشة بقياس 7 بوصة تعمل باللمس في الطرازين ستاندرد (إليت) ونص فل (كومفورت) أما في الفل كامل (لاكجيري) فتكون بقياس 10 بوصات. 

كما تتمتع المقصورة الداخلية بوسائل اتصال للهاتف الذكي عبر البلوتوث والـ usb وفتحات 12 فولت وهي تجهيزات قياسية تتمتع بها كل طرازات ماكسوس T60. 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *