كيف تختار أفضل داش كاميرا للسيارة في السعودية؟

فبراير 22 ,2022

داش كاميرا للسيارة

في ظل الازدحام المروري الذي نواجهه باستمرار والحوادث المفاجئة التي نتعرّض لها، بات تركيب كاميرا للسيارة من الأمور الأساسية التي يلجأ إليها الكثيرون. سنتحدّث في هذا المقال عن كاميرا داش أو داش كاميرا (Dash camera) المصممة خصيصاً لتسجّل ما يحدث أثناء القيادة، حيث سنسلّط الضوء على وظائفها، وأساسيات اختيارها، وكذلك مزايا استخدامها. تابع القراءة لتتعرّف على كافة هذه التفاصيل.

ما هي كاميرا داش للسيارة؟

إن كنت تتساءل عن تعريف داش كاميرا للسيارة، فهي عبارة عن كاميرا داخل السيارة يتم تثبيتها على الزجاج الأمامي والخلفي، وهي مصممة خصيصاً لتقوم بتسجيل ما يحدث أثناء القيادة. الغرض الأساسي من هذه الكاميرا هو تسجيل كافة التفاصيل التي تحدث على الطريق أثناء القيادة، بالإضافة إلى غيرها من الفوائد التي سنتحدّث عنها أدناه.

بحسب نوع الداش كام فبإمكانها القيام بالعديد من الأمور، مثل تسجيل الأحداث سواء كانت السيارة بوضع التشغيل أو حتى بوضع الإطفاء، وتسجيل الفيديو مع الصوت أو بدونه، وكذلك ربطها بالهواتف الذكية عن طريق التطبيق المخصص للكاميرا والمقدّم من الشركة المصنعة لها، ما يُمكّنك من تصفح أو حفظ مقاطع الفيديو من الهاتف مباشرةً.

 

كيف تختار أفضل داش كاميرا للسيارة في السعودية؟

 

الخصائص الأساسية في داش كاميرا للسيارة:

لا بدّ من القيام ببحث شامل قبل شراء داش كاميرا للسيارة الخاصة بك، حيث ينبغي عليك معرفة الخصائص والميزات المناسبة لتلبية احتياجاتك. سنتعرف فيما يلي على هذه الخصائص والمعايير بالتفصيل:

  • الدقّة والوضوح في داش كاميرا للسيارة:

عند اتخاذك قرار شراء داش كاميرا للسيارة، فإن أهم ميزة يجب أخذها بعين الاعتبار هي دقّة ووضوح جودة صورتها نهاراً ومساءً. يُنصح بشراء كاميرا تصوير للسيارات بدقة 720 بكسل كحد أدنى، كما تتوفر في الأسواق العديد من الأنواع التي تصل دقتها لحوالي 1080 بكسل أو حتى 1296 بكسل، فكلما زادت دقة الكاميرا كانت خياراً أفضل بالنسبة لك. تضمن جودة الصورة الجيدة رؤية لوحة الترخيص وأي تفاصيل أُخرى يُمكن أن تساعدك في التعرّف على أي مركبة بسهولة.

  • سهولة استخدام الداش كاميرا للسيارة:

كلما زادت سهولة استعمال الجهاز، كان ذلك خياراً أفضل بالنسبة للباحثين عن داش كاميرا للسيارة، فلا أحد يرغب بقضاء مدّة طويلة لتشغيل وضبط الجهاز. يُفضّل أن تكون وظائف الأزرار واضحة للمستخدم، وأن يتمكن من رؤيتها في الظلام، كما من الممكن اختيار الأنواع التي تعمل باللمس كونها أكثر سهولة، وكذلك الأنواع التي يُمكن التحكم بها عن طريق تطبيق الهواتف الذكية المخصص لها.

  • مقاومة الحرارة المرتفعة

احرص على اختيار نوع داش كاميرا للسيارة يتناسب مع المناخ في المملكة العربية السعودية، حيث يكون الطقس حاراً للغاية خلال الصيف ومعتدلاً خلال الشتاء. لذا فإن أفضل خيار بالنسبة لك هو داش كام سيارة التي تتمتع بخصائص ومزايا مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الحارقة التي قد تتسبّب بإتلاف الجهاز سواء من الداخل أو الخارج.

  • سعة التخزين

تُقاس سعة تخزين الداش كام من خلال بطاقة التخزين (MicroSD) أو الرقائق الدقيقة المخصصة لتسجيل وحفظ اللقطات، ومن المزايا الواجب أخذها بعين الاعتبار هي عدم الحاجة لتفريغ بطاقة التخزين الممتلئة نظراً لوجود ميزة إعادة التسجيل فوق اللقطات القديمة بمجرد امتلاء سعة البطاقة.

  • الحجم والشكل

ننتقل أخيراً للحديث عن أهم جوانب اختيار أفضل كاميرا للسيارة، وهي الحجم والشكل. تختلف الداش كاميرا عن غيرها من الكاميرات بأنها أصغر حجماً، فكلما كان حجمها أصغر، كلما زادت صعوبة التحكم بها وضبط إعداداتها. لهذا ننصحك باختيار الأنواع ذات الشاشات الكبيرة والواضحة ليسهل عليك استخدامها والضغط على أزرارها.

 

كيف تختار أفضل داش كاميرا للسيارة في السعودية؟

 

مزايا تركيب داش كاميرا للسيارة:

هل ما زلت متردداً بشأن تركيب كاميرا للسيارة؟ إليكَ فيما يلي بعض من أبرز مزايا تركيب كاميرا تصوير للسيارات:

  • التقليل من احتمالية وقوع الحوادث أثناء ركن السيارة بالاعتماد على مؤشرات التنبيه التي تظهر على الشاشة
  • الاتصال بنظام تحديد المواقع GPS لتتبع موقع السيارة أثناء القيادة، وبذلك يُمكنك تحديد الموقع بدقة في حال وقوع أي حادث
  • إسقاط المخالفات المرورية المسجلة عليك في حال عدم ارتكابها، عن طريق تقديم اللقطات المسجلة إلى قسم الاعتراض على المخالفات

كان هذا كل ما لدينا حول أهمية تركيب داش كاميرا للسيارة وما هي الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار لاختيار النوع المناسب. اطلع على المزيد من المواضيع المتعلّقة بالسيارات عبر مدوّنة موقع سيارة اون لاين الذي يعرض سيارات للبيع في السعودية، بما فيها أنواع السيارات الجديدة والمستعملة لتلبّي جميع الاحتياجات والمتطلبات على اختلافها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *