أمور يجب معرفتها عن هونداي إلنترا 2019

سبتمبر 11 ,2018

هونداي إلنترا 2019

تعد السيارة هونداي إلنترا أحد أشهر السيارات السيدان من إنتاج شركة هونداي الكورية العملاقة، وينتشر هذا الطراز بشكل كبير في الأسواق الخليجية، وقد نجحت السيارة هونداي إلنترا في تحقيق شعبية كبيرة حول العالم خاصة بمنطقة الخليج، وتعتبر السيارة هونداي إلنترا 2019 أحد أفضل السيارات السيدان متوسطة الحجم، وتأتي السيارة بالعديد من التحديثات بجانب احتوائها على تجهيزات كثرة وأنظمة السلامة، واليوم سنتحدث عن أمور يجب معرفتها عن هونداي إلنترا 2019 في هذا المقال.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

أمور يجب معرفتها عن هونداي إلنترا 2019

هونداي إلنترا 2019

هونداي إلنترا 2019

هونداي إلنترا للبيع

موديل 2019 ليس جيل جديد

بالرغم من اختلاف التصميم بالمقارنة مع الموديل السابق، والذي يظهر بوضوح سواء في المقدمة أو التصميم الخلفي، لكن هيونداي إلنترا 2019 تنتمي إلى الجيل السادس والحالي وليس جيل جديد، وقد ظهر الجيل السادس عام 2015 بعد خضوع السيارة إلى تعديلات منتصف العمر، فقد أجرت الشركة المصنعة تغييرات كثرة حقا، والتي تعد نصف جيل جديد، حيث تأتي إلنترا 2019 بمقدمة وخلفية جديدتان بالكامل، وقد حافظت الخطوط الجانبية على معظم الأجزاء السابقة.

تصميم غريب لكنه أنيق ومميز

البعض يرون التصميم الجديد بأنه جميل، والبعض الآخر يرون أن المقدمة غير جيدة لكنه جذاب من مختلف الجوانب، ويمكن وصف موديل 2019 بأنه غريب أكثر من أي شيء آخر، وتتضمن المقدمة مصابيح ذات تصميم مثلثي حاد، كما تأتي أضواء الضباب الجديدة بتصميم مثلثي جذاب مع شبكة التهوية الكبيرة التي تتكون من 8 أضلاع، ومن الأفضل ترك الحكم النهائي لما بعد معاينة السيارة الجديدة على الطرق، فإنه لا داعي للتوقعات، وتأتي إلنترا 2019 بمصابيح خلفية جديدة وأنيقة، كما أن الخطوط الجانبية هي نفس السابقة تقريبا والتي تبرز جمال أناقة وفخامة السيارة.

مقصورة فاخرة

خضعت مقصورة إلنترا 2019 للعديد من التعديلات، لكنها أقل بالمقارنة مع التعديلات الخارجية، أو بالأصح أقل ظهورا بعكس ما هو عليه بالفعل، ومن أبرز التعديلات أن الموديل الجديد يأتي بعجلة قيادة ذات تصميم جديد لمفاتيح التحكم عليها، كما تم إعادة تصميم لوحة العدادات، توجد شاشة وسطية جديدة مقاس 8.0 بوصة، بجانب نظام ترفيه ومعلومات متطور، كما تم إعادة تصميم مفاتيح المكيف، وحصلت فتحات تهوية على تطعيمات جديدة، وقد ساعدت هذه اللمسات في جعل مقصورة إلنترا 2019 أكثر أناقة وجاذبية من السابق.

نفس المحركات السابقة

لن نكون مخطئين إن قولنا  بأن محركات إلنترا كان من الأجدر استبدالها أو تحسينها على الأقل، فقد جاءت بنفس النسخ السابقة، فبالرغم من الأداء السلس للمحركات لكنها لا ترقى إلى قدرات محركات السيارات المنافسة، وتتكون المحركات من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر، وتعطي قوة 147 حصان مع علبة تروس أوتوماتيك 6 سرعات، ويوجد محرك أصغر بسعة 1.4 لتر، بالإضافة إلى محرك توربو بسعة 1.6 لتر متوفر في بعض الأسواق.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في هونداي إلنترا 2019

داخلية هونداي إلنترا 2019

داخلية هونداي إلنترا 2019

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق ABS

وظيفة الفرامل المانعة للانغلاق ABS انها تعطي قدرة للسائق للتحكم في عجلة القيادة أثناء الضغط على الفرامل من خلال استخدام أجهزة استشعار في كل إطار بتحكم كمبيوتر والذي يقوم بتوزيع قوة كبح الفرامل على جميع العجلات ويقوم بضغط الفرامل ثم تركها لتمكين السائق من التوجيه ثم ضغطها مرة ثانية وتركها حتى تتوقف السيارة تماما.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

نظام مساعد الفرامل BA

مساعد الفرامل يقوم بمساعدة الفرامل المانعة للانغلاق وذلك عند التوقف المفاجئ وعدم الضغط على دواسة الفرامل بشكل كامل عن طريق حساسات مرتبطة بالحاسوب والتي تقيس قوة وسرعة ضغط دواسة الفرامل ويعطي قوة الضغط اللازمة للفرامل.

وقد أظهرت الدراسات أن معظم السائقين في حالة الضغط المفاجئ علي الفرامل بسبب أي عائق امامي مفاجىء لا يضغطون على الفرامل بأقصى ما يمكن لذلك فان مساعد الفرامل يتدخل للوصول إلى أقصر مسافة توقف الممكنة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 3.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، فهو عبارة عن مثبت يتم وضعه علي المقاعد الخلفية للسيارة ويتم تثبيته بشكل جيد ثم يتم وضع الأطفال بداخله وربط الأحزمة المخصصة لتفادي سقوط الأطفال في حالة حدوث اصطدام.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات.

احزمة امان تلقائية الشد.

حساسات خلفية.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

نظم التحكم في الانزلاق.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

 فإذا كنت تفكر في شراء هونداي إلنترا 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تنافسي

وصلت السيارة هونداي إلنترا 2019 بالفعل إلى بعض الأسواق، ومنها الولايات المتحدة وكندا بنفس سعر الموديل السابق تقريبا، أي أن إلنترا 2019 ستصل قريبا إلى وبسعر يوازي أو قريب من ويل 2018، فإذا كنت ترغب في شراء سيارة هونداي إلنترا، يمكنك الإنتظار قليلا وشراء موديل 2019، أو شراء موديل 2018 الذي حقق نجاجات كبيرة في مختلف الأسواق.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *