أودي تطلق موديلات هجين من أيقونتها Q3 بسعر يبدأ من 46 ألف يورو

ديسمبر 31 ,2020

أودي تطلق موديلات هجين من أيقونتها Q3 بسعر يبدأ من 46 ألف يورو

أعلنت شركة أودي عن التوسع في إنتاج السيارات المعتمدة على نظام الدفع الهجين Plugin من خلال الكشف عن نسخ 45 TFSI e من سيارتيها Q3 Sportback وQ3.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الإصدارات الجديدة ضمن فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين تربو سعة 1.4 لتر بقوة 150 حصان مع آخر كهربائي بقوة 85 كيلووات.

وبتضافر جهود المحركين تنطلق السيارة بقوة 245 حصان/400 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، والتي تتوزع على عجلات الدفع الأمامية عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض DSG من ست تعشيقات.

وتروج الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن للسيارات الجديدة من خلال الوصول إلى مدى سير 61 كلم، وذلك في أحسن الظروف وبمساعد البطارية سعة 13 كيلووات ساعة، المصممة أسفل أرضية السيارة قبيل المحور الخلفي، ويتسارع كلا الموديلين من الثبات إلى 100 كلم/س في 7.3 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 210 كلم/س.

ويتراوح معدل استهلاك السيارة من الوقود من 1.4 إلى 1.7 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه ما بين 32 و39 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتضم باقة التجهيزات القياسية للسيارات الهجينة الجديدة جنوط مصنوعة من معدن خفيف قياس 17 بوصة، كما يتوفر للسيارة أطقم أكبر بقياسات حتى 20 بوصة، ومن المميزات التي تتوفر بها النسخ الهجين كشافات LED والمكيف ثنائي المناطق، ومن المقرر أن يبدأ السعر من 46 ألف يورو تقريبا.​

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *