أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

سبتمبر 1 ,2018

أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

أعلنت شركة اودي العالمية عن أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف خلال النصف الثاني من العام الماضي، وتحتوي هذه السيارة الجديدة على حزمة رياضية يطلق عليها Prestige ، إنها النسخة الأولى كما كشفت الشركة المصنعة عن النسخة الكوبيه ذات البابان وكذلك كشفت عن نسخة سبورت باك ذات الخمس ابواب والتي ظهرت للمرة الأولى في بداية الجيل الثاني من السيارة بدءا من عام 2016 ، واليوم سنتحدث عن السيارة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف في هذا المقال.

وبالرغم من ان الجيل الثاني بدءا عام 2016 وقد حصلت السيارة اودي A5  على تحديثات جذرية في تصميمها لكن أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف حصلت على بعض التحسينات التي شملت أجزاء عديدة من السيارة ويعود السبب إلى قوة المنافسة مع كل من السيارة بويك كاسادا، السيارة bmw الفئة الرابعة.

فئات أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

تأتي السيارة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف عبر ثلاث فئات، وهم:

الفئة الاولى أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف  Premium.

الفئة الثانية أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف  Premium Plus.

الفئة الثالثة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف  Prestige.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

أودي A5  للبيع

حصلت أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف على بعض التحديثات والتي تعد تحسينات بسيطة، حيث قامت الشركة المصنعة بتعديل الجزء السفلي من المصد الأمامي للسيارة، مع تزويد السيارة بفتحة تهوية اصغر حجما من السابق، وتأتي بتصميم اكثر رياضية، كما جاءت قطع الكروم الموجودة حول مصابيح الضباب اسفل المصد الأمامي بتصميم جديد، وتتسم المصابيح بقوة الإضاءة، وتعطي أداء جيد أثناء قيادة السيارة.

وتأتي السيارة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف بتصميم رياضي أنيق وجذاب، وتحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبكة أمامية ذات تصميم فريد، مما أعطى السيارة نظرة قوية وشخصية مميزة جديرة بالإحترام، وتأتي السيارة بمصابيح أمامية عريضة تعمل بتقنية الليد، وتوجد إطارات رياضية جديدة مقاس 19 بوصة.

خلفية أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

خلفية أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

ومن الخلف، حصلت خلفية السيارة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف على تحديثات بسيطة، والتي تتمثل في تصميم العواكس اسفل المصد الخلفي للسيارة، كما أصبحت فتحات عادم الوقود في الجانب الأيسر فقط بعدأن كانت فتحتين على جانبي السيارة.

داخلية أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

داخلية أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

ومن الداخل، لم يحصل التصميم الداخلي للسيارة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف على الكثير من التحديثات، حيث تتضمن المقصورة شاشة ملاحة في الوسط مقاس 12 بوصة، كما توجد ازرار للتحكم في المكيف والمسجل، ويوجد زر مثبت السرعة في عجلة القيادة، وبالرغم من اعتبار أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف سيارة رياضية لكنها تأتي بعدد 4 مقاعد، وبذلك فإن السيارة تشبه السيارات السيدان الفاخرة، ويومكن تحريك المقاعد الأمامية في 10 وضعيات مختلفة لتوفير المزيد من الراحة لجيمع الركاب أثناء ركوب السيارة.

سيارات مستعملة للبيع

محرك أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

تحتوي السيارة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف على محرك بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر ثنائي التيربو، يولد قوة 252 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 273 رطل \ قدم مع عدد لفات 1600 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك ثنائي كلتش، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 6 ثواني وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 210 كم / ساعة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، مما يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كامير خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

 فإذا كنت تفكر في شراء أودي A5 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف

يبلغ سعر الفئة الاولى أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف  Premiumحوالي 50,000 دولار.

يبلغ سعر الفئة الثانية أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف  Premium Plus حوالي 52,000 دولار.

يبلغ سعر الفئة الثالثة أودي A5 موديل 2018 مكشوفة السقف  Prestige حوالي 57,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *