أودي A8 L موديل 2018

أغسطس 27 ,2018

أودي A8 L موديل 2018

تمكنت شركة أودي الألمانية صاحبة شعار الأربع حلقات المتداخلة من المضي قدما نحو المستقبل مع الجيل الجديد كليا من سيارتها الفاخرة أودي A8 ، إنها أول سيارة على مستوى العالم تم إعدادها إلى الإنتاج التجاري ويتوارف بها نظام قيادة ذاتي من المستوى الثالث، والجدير بالذكر أنه في عام 1953، طرح الكاتب اسحاق اسيموف رواية قصيرة تحت عنوان “سالي”، وقد صور المستقبل من خلال تلك الراوية، وأوضح كيف ستسيطر السيارات الذاتية القيادة والمزودة بعقل اصطناعي على الطرقات، بدون الحاجة إلى وجود سائق داخل السيارة، لكن الكاتب توقع حدوث ذلك في عام 2057، الحقيقة أن الواقع سبق الخيال بحوالي 40 عام، واليوم سنتحدث عن أودي A8 L موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات أودي A8 L موديل 2018

أودي A8 L موديل 2018

أودي A8 L موديل 2018

أودي A8 للبيع

تتوافر بعض السيارات التي تتضمن أنظمة قيادة ذاتية من المستوى الثانية في الأسواق منذ فترة، وقد سبقت أودي الجميع عبر تقديم الجيل الجديد من A8 والذي يحظى بأنه أول سيارة تشمل نظام قيادة من المستوى الثالث تصل لخطوط الإنتاج التجاري، ومن المفترض أن تحظى السيارات الذاتية القيادة بشكل كامل على التشريعات القانونية التي تسمح لها بالسير على الطرقات مع حلول عام 2021، مع العلم أن المستوى الخامس هو الأقصى، لذلك فإن الجلوس خلف مقود أودي A8 L موديل 2018 بمثابة الإنتقال للمستقبل.

كما أنه من خلال ضغطة بسيطة على مفتاح محدد بهذه السيارة الفاخرة، تصبح السيارة تحت تحكم الذكاء الاصطناعي الذي يراقب كل شيء وتسيير السيارة ذاتيا وتتحكم في التوجيه، التسارع، الكبح وإعادة الانطلاق من التوقف التام، وتفتخر أودي الجديدة أودي A8 موديل 2018 بأنها تعد الأكثر تطورا في القيادة الذاتية على الطرقات في الوقت الحالي، مع أداء أكثر من ممتاز من مختلف النواحي، والجدير بالذكر أن اكتشاف ذلك يحتاج للجلوس خلف مقود السيارة لفترة بسيطة، فقد حرصت الشركة المصنعة على جعل أن تكون السيارة أودي A8 موديل 2018 مميزة في كل شيء.

خلفية أودي A8 L موديل 2018

خلفية أودي A8 L موديل 2018

ويجب الإشارة إلى أن تقنية القيادة الذاتية هي الميزة الوحيدة في السيارة أودي A8 موديل 2018 ، فقد جاءت بتصميم أكثر أناقة وتألق من السابق مع حضور رائع على الطريق، وتتضمن الواجهة الأمامي للسيارة شبكة تهوية كبيرة مسدسة الأضلاع، ومصابيح أمامية ليزرية، كما تم تعزيز المصابيح الخلفية بتقنية OLED ، كما زودت الشركة المصنعة سيارتها الجديدة ببعض اللمسات المميزة، ومنها إضافة إطار من الكروم يحيط بالسيارة من الأسفل.

مقصورة أودي A8 L موديل 2018

داخلية أودي A8 L موديل 2018

داخلية أودي A8 L موديل 2018

اهتمت شركة أودي بمقصورة السيارة أودي A8 L موديل 2018 بشكل كبير مع الإهتمام بأدق التفاصيل، وقد رفعت شعار الجودة أولا مع استخدام مواد خامات عالية الجودة في تصنيع مكونات السيارة، وبالرغم من ذلك فإن المقصورة لا ترقى للذوق الرفيع والجمال الراقي في مقصورة الفئة S من مرسيدس، ولكن تتضمن السيارة أودي A8 تقنيات عديدة من المستقبل وفخامة لا حدود لها، وقد استغنت السيارة عن معظم المفاتيح لتصبح بتقنية اللمس.

سيارات أودي للبيع

أبعاد أودي A8 L موديل 2018

يبلغ طول السيارة حوالي 5,172 ملم، مع ارتفاع 1,473 ملم تقريبا، وبذلك فإن الجيل الجديد قد اكتسب 37 ملم في الطول، وكذلك 13 ملم في الإرتفاع بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة، ويبلغ عرض السيارة 1,945 ملم، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2,998 ملم، بالإضافة إلى130 ملم إضافية إلى فئة L الطويلة.

ومن المؤكد أن الأبعاد الجديدة انعكست على المقصورة بتوفير مساحات إضافية على صعيد الرؤوس والأرجل وحتى صندوق الأمتعة الذي تبلغ سعته 505 لتر، وتتسم المقصورة بالفخامة والرفاهية، وتتضمن مقاعد مهواة ومعززة بنظام تدليك، مساند رأس قابلة للتعديل كهربائيا، مكيف هواء رباعي المناطق، نظام ترفيه مخصص إلى المقاعد الخلفية مع طاولات منفصلة للمقاعد الخلفية ونظام تحكم عن بعد، ويتوافر إمكانية طلب نظام تصفية للهواء ومعطر أيضا على طريقة مرسيدس الفئة S وذلك للتحكم في جودة هواء المقصورة ورائحته، بجانب العديد من الميزات الأخرى.

محرك أودي A8 L موديل 2018

تأتي السيارة أودي A8 موديل 2018 بخيار وحيد ن المحركات، وهذا المحرك بعدد 6 اسطوانات سعته 3.0 يتر معزز بتوربو، يعطي قوة 340 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن \ متر، ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيك جديدة من 8 سرعات أمامية، وتأتي السيارة بقاعد عجلات جديدة اختياريا مع نظام تعليق نشط يقوم بتعديل ارتفاع السيارة أوتوماتيكيا حسب حالة الطريق لضمان انقيادية سوبر فاخرة، توفر أداء رائع ومميز ويجمع بين متعة القيادة وراحة الركوب.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات أودي A8 موديل 2018

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

مكيف أوتوماتيك.

شاشة لمس.

جنوط من الخليط المعدني.

جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية حسب كمية الوقود المتبقية.

عرض المعلومات المتعددة.

فتحة مكيف خلفية.

صندوق خلفي كهربائي.

فإذا كنت تفكر في شراء أودي A8 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

 سعر أودي A8 موديل 2018

يبدأ سعر الفئة الأساسية من السيارة أودي A8 موديل 2018 من 357,000 ريال سعودي، ويصل إلى 380,000 ريال إلى فئة القاعدة الطويلة، ويصل سعر أودي A8 L موديل 2018 إلى 411,000 ريال حيث أنها تأتي بالعديد من التجهيزات المميزة بالمقارنة مع الفئات الأخرى من السيارة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *