أوكتافيا RS سيارة 2021 من سكودا

فبراير 28 ,2020

أوكتافيا RS سيارة 2021 من سكودا

بات من المعلوم أن سكودا ستعرض النسخة الرياضية من أوكتافيا في معرض جنيف الدولي ،والتي ستحمل اسم سكودا أوكتافيا أر أس RS.

وكانت الشركة التشيكية أصدرت الرسمات الأولى من طراز أوكتافيا أر أس أي في Octavia RS iV التي تبدو مستوحاة من طراز سكودا فيجين أر أس الاختبارية وذلك من حيث الخطوط الخارجية الرياضية.

ومن ثم عادت وتسربت أرقام الأداء الخاصة بهذه السيارة وذلك بحسب الورقة التقنية الخاصة بالسيارة والمسربة من مصنع سكودا. هذه الرسومات تظهر التصميم الخارجي للطراز الهجين القادم من Octavia RS iV في كلٍّ من أنماط الأبواب الخمسة والواغن  Combi.

واليوم ظهرت السيارة الفعلية تجري التجارب الأخيرة قبيل اصدارها القريب في معرض جنيف الدولي للسيارات 2020.

أوكتافيا RS سيارة 2021 من سكودا

مقارنةً بالنموذج العادي ، فإن Octavia ذات الأداء العالي هذه تعتمد على طقم جسم جديد يتكون من مصدات أكثر عدوانية ، وجانح خلفي ، وتنانير جانبية أكثر حدة وعجلات أكبر.

في الجزء الأمامي ، يتميز طراز Octavia RS iV بمآخذ هواء أكبر ، وشبكة مصقولة وسوداء ، بينما في الجهة الخلفية يمكننا تحديد فتحات التهوية في المصد وموزع يحيط به طرفا العادم المسطح موحدان بشريط خفيف.

ويتميز نموذج الخمسة أبواب أيضًا بجانح رياضي على الغطاء الحلفي.

م نتمكن من رؤية المقصورة الداخلية بعد ، لكننا نتوقع مقاعد رياضية ، وعجلة قيادة ذات قاع مسطح مزودة بمفاتيح دوران مثبتة (على الإصدارات المجهزة بـ DSG) بالإضافة إلى مكونات ومواد حصرية.

سيأتي هذا الطراز كما ذكرنا مع مجموعة نقل حركة هجينة وذلك بالاشتراك مع VW Golf GTE و Cupra Leon ، مما سيوفر قوة 245 حصانو 400 نيوتن متر من محرك بنزين TSI سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي يعمل ببطارية 13 كيلو واط في الساعة .

هذا الأخير سيمكن السائق من القيادة الكهربائية الى مسافة تصل إلى 55 كم. أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من فئة DSG مؤلفة من 6 سرعات.

أوكتافيا RS سيارة 2021 من سكودا

يقول صانع السيارات التشيكي إن مجموعة القوة المحركة لـ PHEV تجعلها فريدة من نوعها “من حيث أنها تجمع بين السيارات الخاص بالعائلات والأداء الشبيه بالسيارات الرياضية مع الاستدامة والكفاءة”.

وفي نهاية شهر أغسطس / آب القادم، ستنضم النسخة التي تعمل بالبنزين من Octavia RS إلى تشكيلة المحركات ، مع محرك TSI بسعة 2.0 لتر بقوة 245 حصان (180 كيلو واط) ، مع علبة تروس مؤلفة من ست سرعات أو علبة التروس مزدوجة القابض التلقائي من سبع سرعات سرعة .

ستكتمل التشكيلة من خلال عرض نسخة الديزل ، التي سيتم طرحها في نهاية الصيف مع محرك TDI بسعة 2.0 لتر ، مما ينتج 200 حصان ( 147 كيلو واط) ، مع علبة تروس DSG مؤلفة 7 سرعات.

ولا توجد أي معلومات حول إصدار الدفع الرباعي من Octavia RS.

مصدر الصور: Carscoops.com

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *