إصدار جديد سبورت باك من أودي Q5 في 2021

سبتمبر 30 ,2020

إصدار جديد سبورت باك من أودي Q5 في 2021

من الواضح أن الشركة الألمانية تأخذ مسار جديد في انتاج اصدارات سبور باك , بتصميم السقف المائل من الخلف , حيث تم الاعلان مؤخراً عن سيارة الكروس أوفر Q5.

إصدار جديد سبورت باك من أودي Q5 في 2021

كان الاختلاف واضح في هذا الاصدار عن النسخة العادية هو خط السقف الذي أصبح أكثر انحدار للخلف , هذا أدى الى انكماش مساحة الزجاج الموجود خلف النوافذ الخلفية والحصول على حافة مدببة.

جاءت الشبكة الأمامية للسيارة بتصميم جديد اختفت االخطوط المتقاطعة من الداخل لتحل مكانها أشكال تشبه خلية النحل, وظهرت حلقات أودي الأربعة في قمتها .

إصدار جديد سبورت باك من أودي Q5 في 2021

جاءت المصابيح الأمامية بتصميم أكثر رشاقة تعمل ب LED داخلها يتلاءم مع شكلها الجديد , وفتحات التهوية جاءت بحجم أصغر وتصميم معدل.

جاءت المصابيح الخلفية بتقنية OLED الأكثر حيوية بأربعة أنماط يمكن تعديلها حسب الرغبة, وعند اقترابك من هذه السيارة الفاخرة لمسافة مترين يضيء المصباح بالكامل لتحذير السيارة قبل وقوع اصطدام.

إصدار جديد سبورت باك من أودي Q5 في 2021

ميكانيكياً

قدمت الشركة خيارات في نظام التعليق منها الاعداد القياسي المصنوع من الصلب , وخيارات أخرى قابلة للتعديل , أما أكثرها تميزاً فهو نظام التعليق الهوائي الجديد الذي يمكنه رفع وخفض السيارة حتى 2.4 بوصة . هذا وقد أضيفت مقاسات عجلا جديد 21 بوصة بجانب المقاسات المتاحة.

جاءت Q5 بخيارات متعددة في المحرك : محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر موصول بشاحن تيربو يولد 261 حصان .

محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.0 لتر موصول بشاحن تيربو لانتاج قوة تعادل 349 حصان , تأتي Q5 في السوق الأوروبي بمحرك تيربو ديزل سعة 2.0 لتر وقوة 201 حسان متصل بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض ب 7 سرعات.

إصدار جديد سبورت باك من أودي Q5 في 2021

المقصورة الداخلية

حصلت السيارة من الداخل على تحديث أيضاً , فقد وضعت شاشة لمس مقاس 10.1 بوصة في منتصف لوحة القيادة تتعمل ببرنامج أودي MIB3 الخاص بأنظمة عرض البيانات والترفيه .

وفي خلف عجلة القيادة يمكن اختيار ظهور العدادات علة شاشة رقمية كبيرة لتكتمل المنظومة الحديثة في الداخل , أيضا يوجد لمسات أنيقة من الخشب في أنحاء السيارة مع الأضواء المحيطة وهذا يزيد السيارة رفاهية وفخامة.

إصدار جديد سبورت باك من أودي Q5 في 2021

لم تكشف أودي بعد عن سعر الإصدار سبورت باك، إلا أنه غالباً سيتجاوز سعر الإصدار القياسي من Q5 الذي يبدأ من 43,300 دولار.. وبوصول Q5 سبورت باك في الأسواق كطراز عام 2021، يكون في مواجهة كل من منافسيه الأشداء: مرسيدس GLC كوبيه وكذلك BMWX4.. لتشتعل الجولة الألمانية الجديدة. 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *