احذر من العلامات التحذيرية في سيارتك

مارس 10 ,2017

احذر من العلامات التحذيرية في سيارتك

يعتقد بعض سائقين السيارات بأنهم يعلمون كل شيء عن سياراتهم بسبب استخدام السيارات يوميا، لكن ذلك حقيقة، واليوم يوضح لك موقع سيارة بعض المناطق في سيارتك والتي يراعى عدم الإقتراب منها أثناء الإستخدام اليومي للسيارة لكي تحمي نفسك من التعرض إلى الأخطار، لذلك احذر من العلامات التحذيرية في سيارتك .

بعض سائقين السيارات يعتبرون أن السيارة بمثابة صديق مقرب، ذلك الصديق يرسل لك مجموعة إشارات تحذيرية خاصة بمشكلات قد تبدأ بسيطة، ولكنها ما تلبث بأن تتفاقم ثم تعرض حياة سائق السيارة ومن معه داخل السيارة إلى الخطر، لذلك يجب مراعاة قراءة ما تحاول سيارتك بأن تخبرك به من أجل سرعة معالجة الأعطال، وبهدف ضمان سلامتك أثناء قيادة السيارة.

احذر من التعرض للخداع في مراكز خدمة السيارات فربما يخدعك أحد بمشكلات وأعطال لا صحة لها، لكنك تستطيع بأن تفهم الأسباب المطلوب إصلاحها، كل ما عليك هو أن تذهب إلى المختص بشكوى محددة وواضحة.

وقبل الحديث عن هذه المناطق، يجب الإشارة إلى أن هذه المناطق تحتوي على علامات تحذيرية عديدة والتي تم إضافتها من قبل الشركات المصنعة لكن لن ينتبه إليها قائدين السيارات.

سيارات هونداي للبيع

احذر من العلامات التحذيرية في سيارتك

احذر من العلامات التحذيرية في سيارتك

منطقة  الفرن في محرك السيارة

ربما لا يعرف البعض هذه المنطقة، إنها إحدى المناطق الموجودة في محرك السيارة وهذه المنطقة تمتص العادم الناتج عن عملية احتراق الوقود داخل المحرك، وبالتالي تقوم بتجميعه ونقله من المحرك إلى أنابيب العادم تمهيدا إلى طرده خارج السيارة، ويعود السبب وراء التحذيز من الإقتراب من تلك المنطقة لأن هذه المنطقة تصبح درجة الحرارة بها مرتفعة جدا في ثواني بعد تشغيل السيارة، بسبب قربها الشديد من المحرك وعملية الإحتراق، حيث ستجد عليها علامة تحذيرية، تدل على خطورة لمس هذه المنطقة وأنها ربما تسبب حروق شديدة في حالة لمسها.

مؤشر الحرارة في السيارة

يعتبر مؤشر الحرارة أحد العلامات الخطيرة التي قد تواجهك أثناء قيادة السيارة، ويجب التوقف في أقرب مكان على يمين الطريق، ومراعاة عدم السير مسافات طويلة على هذه الحالة، ومن أسباب إضاءة مؤشر الحرارة ما يلي:

نقص مياه الريداتير إما نتيجة تبخر ماء التبريد أو بسبب وجود تسريب أو ثقب في قربة المياه.

ربما يوجد عطل في مروحة التبريد أو مشكلة في محركها، غالبا ينتج ذلك عن مشكلة بالفيوزات.

يراعى عدم فتح غطاء الريداتير أثناء ارتفاع درجة حرارة المحرك، حتى لا يندفع الماء الساخن من الريداتير ويشكل خطر.

في حالة تغيير أو إضافة مياه الريداتير، يراعى الإلتزام بالمياه المشار إليها في كتيب صيانة السيارة، وتجنب استخدام الماء العادي والماء المقطر.

إضاءة مؤشر محرك السيارة

يدل ذلك على وجود مشكلة في محرك السيارة، أحيانا تظهر نتيجة قراءة خاطئة إلى العطل، الحل المثالي في تلك الحالة هو توصيل كمبيوتر السيارة مع جهاز قراءة الأعطال بمركز صيانة السيارات من أجل الحفاظ على سلامتك وسلامة محرك سيارتك.

خزان الوقود

من المؤكد أن سائق السيارة يتعرض إلى هذا الجزء في السيارة بشكل دائم، وبالرغم من ذلك ربما لم تلاحظ قبل ذلك بعض العلامات التحذيرية التي توجد على باب خزان الوقود في السيارة، والتي تقدم إلى قائد السيارة مجموعة إرشادات هامة لكي تحافظ على سلامته وسلامة سيارته، فإنه عند فتح باب خزان الوقود، سوف تجد لوحة مزودة بنوع الوقود المناسب مع سيارتك، كما ستجد تحذير من ترك باب خزان الوقود مفتوح، إضافة إلى عبارة تحذيرية بعدم ملئ خزان الوقود بشكل زائد على مقدار محدد، كما يحذر أيضا من الأقتراب إلى هذه المنطقة في حالة وجود أي مواد تسبب حدوث اشتعال.

سيارات بي ام دبليو للبيع

انحراف السيارة

عندما تشعر بوجود انحراف السيارة على السرعة المتوسطة وعند استخدام الفرامل، فإن هذه إشارة إلى خلل في ضغط هواء إطارات السيارة، وهنا يجب فحص الإطارات، ربما تكون غير متوازنة، أو تكون الإطارات بحاجة إلى عادة إلى ضبط الزوايا من أجل استعادة توازنها، وذلك لسلامة القيادة وللحد من تآكل إطارات السيارة.

سماع صوت صفير الفرامل

عند سماع صوت صفير أثناء القيادة وخصوصا استخدام الفرامل أو الشعور برائحة احتراق، فإن هذا إشارة واضحة إلى ضرورة استبدال السفايف أو تيل الفرامل، أما عند سماع صوت صفير مزعج مع اهتزاز أسفل السيارة، فإن هذا يعني ضرورة استبدال الديسك، يمكنك تجنب ذلك في حالة تغيير سفايف الفرامل بشكل دوري.

مروحة تبريد محرك السيارة

تعتبر مروحة التبريد في السيارة أحد الأجزاء الهامة التي تساهم في تقليل درجة حرارة المحرك مما يحميه من التعرض إلى التلف، حيث تعتمد هذه المروحة في عملها على الماء والهواء حتى تقوم بوظيفتها بالسيارة، عادة ما تكون مروحة التبريد مركبة بجانب ريداتير السيارة، وذلك بهدف دفع الهواء على الريداتير والمحرك بنفس الوقت للتبريد، هذه المنطقة من المناطق الخطيرة في السيارة، ولذلك ستجد علامة تحذيرية باللون الأصفر على سطح مروحة التبريد، والتي تنبه من خطورة اقتراب اليدين إلى هذه المنطقة، ويعود السبب في ذلك إلى أن مروحة التبريد ربما تعمل في أي لحظة، وربما تسبب إصابة اليدين في حالة الاقتراب منها.

انفجار أحد إطارات السيارة

قد يكون انفجار إطار السيارة من أسوأ المواقف التي يمكن أن تمر بها، فإذا تعرضت إلى ذلك الموقف عليك بالثبات بقدر المستطاع وإحكام مسك مقود السيارة، حتى لا تنحرف السيارة يمينا أو يسارا، ويراعى عدم استخدام فرامل السيارة.

محرك السيارة لا يعمل

احذر من العلامات التحذيرية في سيارتك

عند تشغيل السيارة ولم تعمل، ربما يعود ذلك إلى وجود مشكلة في البطارية، إما أنها تحتاج إلى شحنها أو تغييرها بالكامل أو إعادة تثبيت كابلات البطارية من جديد، أو تنظيف أقطاب البطارية بشكل جيد.

ريداتير أو مبرد السيارة

الريداتير هو عبارة جسم مصنع من المعدن سواء كان ألومينيوم أو نحاس، حيث يحتوي على مسارات للمياه، التي تقوم بتبريد المياه التي تساعد في تبريد المحرك، ستجد في هذه المنطقة عبارات تحذيرية باللون الأصفر على سطح جسم الريداتير، وكذلك توجد على غطاء الريداتير في السيارة، حيث تحذر هذه العلامات من هذه المنطقة ومن ارتفاع درجة حرارة الماء الموجود بها، وأنها ربما تسبب إصابات بالغة في حالة لمسها أو فتحها أثناء ارتفاع درجة الحرارة السيارة.

أبواب السيارة الخلفية

ربما تلاحظ بعض العبارات التحذيرية على الأبواب الخلفية للسيارة من الداخل، خاصة أن تلك الأبواب بها إمكانية تساعد في تحقيق الأمان إلى الأطفال، ولذلك فإن العبارة التحذيرية الموجودة بها تحذرك من تفعيل أمان الأطفال ثم تترك طفلك بداخل السيارة، فربما يتعرض إلى الخطر بداخل السيارة، حيث لا يتمكن من الخروج نتيجة تفعيل نظام أمان الأطفال.

مؤشر أو علامة الزيت

عند ملاحظة ظهور العلامة التحذيرية الخاصة بمؤشر الزيت يجب التوقف تماما، لا مجال إلى المخاطرة، خصوصا أنها قد تسبب تلف المحرك إذا قمت بالسير مسافات طويلة، عند سماع صوت مرتفع صادر من مقدمة السيارة يجب التوقف، يضيء مؤشر الزيت عند وجود تسريب الزيت أو نقص مستوى الزيت، هنا يجب علاج سبب التسريب وتزويد الزيت حتى المستوى الطبيعي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *