اختراع جديد من هوندا بعد جائحة كورونا !!

يناير 5 ,2021

اختراع جديد من هوندا بعد جائحة كورونا !!

في ظل أزمة كورونا واكتشاف المزيد من سلالات الفايروس والحاجة إلى الحماية منه تحديدًا ومن أنواع الفايروسات الأخرى عمدت الشركة اليابانية هوندا إلى اختراع جديد ومدهش أطلقت عليه مسمى (Kurumaku) كوروماكو.

كوروماكو هو عبارة عن كمامة مضادة للفيروسات توضع في فلتر تنقية هواء المقصورة الداخلية للسيارة، حيث حيث يقوم بنفس وظيفة كمامة الوجه التي يستخدمها البشر للحد من الإصابة بالفيروسات أو انتشارها، كما يمكنه القضاء على الفيروسات الموجودة داخل أماكن الجلوس بالسيارة، مثل تلك التي تعلق بالإنسان.

"كوروماكو".. "كمامة" من ابتكار شركة هوندا اليابانية تقضي على الفيروسات داخل السيارة

ومع استمرار الجائحة وطول مدتها فمن المتوقع أن يكون اختراع هوندا الجديد مفيدًا جدًا، ولكن ما هي آلية عمل كمامة (كوروماكو) من هوندا؟

أوضحت هوندا بأن المنتج يقوم تحليل الرذاذ في المقصورة والتقاط الفايروس باستخدام سطحها الخاص وتستخدم في هذا الأسلوب تقنية التفاعل الكيميائي بمادة (فوسفات الزنك) التي تستخدم أيضًا لمنع الصدأ في المركبات .

وتقول هوندا بأن هذا الفلتر يمكنه قتل 99.8 % من الرذاذ المحتوي على الفايروس داخل المقصورة خلال 15 دقيقة من تشغيل مكيف سيارتك، أما الفايروسات تلك الموجودة على الأسطح فإنها تزول خلال 24 ساعة.

من المتوقع أن يتم توفير فلتر (كوروماكو) في وقت قريب من هذا العام والذي ستبلغ قيمته 6400 ين بما يعادل 62 دولار أو 973 ريال سعودي ومن المهم الإشارة إلى كونه قطعة استهلاكية تحتاج إلى تغيير مرة واحدة كل سنة أو بعد قطع مسافة 15 ألف كيلومتر تقريبًا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *