الأمان في رنج روفر سبورت 2018

سبتمبر 12 ,2018

الأمان في رنج روفر سبورت 2018

تعد السيارة رنج روفر سبورت 2018 أحد أفضل السيارات من إنتاج شركة لاند روفر العالمية، والتي حصلت على تحديثات جديدة إنها تحديثات منتصف العمر، والتي جعلت السيارة أكثر اناقة وذكاء وعصرية من أي وقت مضى, وتأتي رنج روفر سبورت 2018 بمصابيح أمامية ذات تصميم جديد تعمل بتقنية الليزر بيكسل, تشمل صدام امامي جديد, كما تم إعادة تصميم الشبك الأمامي, وتأتي الجنوط بتصاميم جديدة، كما حصلت رنج روفر سبورت على تصميم كونسول متطور وجديد شبيه بشقيقتها فيلار، تحتوي السيارة على العديد من التجهيزات وعوامل الأمان التي تمنح قائد السيارة وجميع الركاب شعور مليئ بالرفاهية والفخامة، واليوم سنتحدث عن السيارة الأمان في رنج روفر سبورت 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الأمان في رنج روفر سبورت 2018

الأمان في رنج روفر سبورت 2018

الأمان في رنج روفر سبورت 2018

رنج روفر للبيع

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

الفرامل المانعة للإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

سيارات مستعملة للبيع

مكابح قرصية.

أجهزة إستشعار الإصطفاف.

نظام التنبيه.

تحكم ديناميكي منظم ESC.

كاميرا الرؤية الخلفية والأمامية 360 درجة.

نظام الزحف.

مانع الحركة إيموبليزر Immobilizer.

نظام المستشعر VSM.

نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي بالمقود.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS.

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC.

نظام الفرامل الحديث المخصص للدفع الرباعي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *