الأمان في لكزس ES موديل 2019

سبتمبر 23 ,2018

الأمان في لكزس ES موديل 2019

تأتي السيارة لكزس ES موديل 2019 في جيل جديد كليا، وبالنظر للتصميم الخارجي للسيارة فإنها تحمل هوية سيارات لكزس الجديدة كليا المستوحاة من سيارة لكزس LS شقيقتها الأكبر، وتتميز هذه الهوية بشبك أمامي كبير الحجم يحيط به مصابيح جديدة تتسم بالأناقة والعصرية، وقد حصلت السيارة لكزس ES موديل 2019 السيدان الفاخرة متوسطة الحجم على خطوط حادة من الجوانب للمزيد من الديناميكية الهوائية، بجانب خفض ارتفاعها عن الأرض، وتنافس هذه السيارة بقوة مع كل من السيارة مرسيدس E Class ، والسيارة اودي A6 ، والسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة، واليوم سنتحدث عن الأمان في لكزس ES موديل 2019 في هذا المقال.

ويوجد بالسيارة لكزس ES موديل 2019 اطارات رياضية مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة حسب الفئة، وتتوافر السيارة عبر 9 خيارات من الألوان الخارجية، تعتمد السيارة على نفس الشاسيه المستخدم في تويوتا افالون 2019 ، كما تأتي السيارة بأبعاد جديدة أكثر انسيابية بالمقارنة مع الجيل الماضي، مما منح المقصورة الداخلية للسيارة المزيد من السعة والرحابة، ومن الخلف تم تزويد السيارة بأضواء جديدة وجناح خلفي مدمج .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات لكزس ES موديل 2019

تتوافر السيارة لكزس ES موديل 2019 في المملكة العربية السعودية عبر 7 فئات، ومنها فئتين هايبرد.

لكزس ES موديل 2019 فئة 250 AA .

لكزس ES موديل 2019 فئة 300h هايبرد AH .

لكزس ES موديل 2019 فئة 250 BB .

لكزس ES موديل 2019 فئة هايبرد بلس BH .

لكزس ES موديل 2019 فئة 350 CC .

لكزس ES موديل 2019 فئة  350 F-Sport FF.

لكزس ES موديل 2019 فئة  350 Exclusive DD.

 الأمان في لكزس ES موديل 2019

الأمان في لكزس ES موديل 2019

الأمان في لكزس ES موديل 2019

لكزس ES للبيع

عدد 8 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 8 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

سيارات مستعملة للبيع

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

معظم هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

الفرامل المانعة للإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

سيارات لكزس للبيع

تحكم كهربائي بالمقاعد 

تمتلك السيارة إمكانية التحكم الكهربائي بالمقاعد عن طريق ازرار مجهزة للتحكم في المقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

احزمة امان تلقائية الشد.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

نظام امان.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

نظام تحذير مغادرة المسار.

فإذا كنت تفكر في شراء لكزس ES موديل 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر لكزس ES موديل 2019

تتوافر السيارة لكزس ES موديل 2019 في المملكة العربية السعودية عبر 7 فئات، ويبدأ سعر السيارة من 161,000 ريال سعودي، ويصل إلى 235.000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *