الأمان في مازدا CX-5 موديل 2019

أكتوبر 19 ,2018

الأمان في مازدا CX-5 موديل 2019

تعد السيارة الجديدة مازدا سي اكس 5 أحد افضل السيارات الكروس اوفر المتوفرة  في الأسواق العربية وخاصة السوق السعودي، وتأتي السيارة مازدا CX-5 موديل 2019 بتصميم أنيق وجذاب، كما تتسم بالسعة والرحابة الداخلية، ذلك بجانب الإرتفاع الكبير عن الأرض واستخدام خامات عالية الجودة في تصنيع أجزاء السيارة، وتنافس هذه السيارة بقوة مع كلا من نيسان إكس تريل، وتويوتا راف فور، فورد إسكيب، هوندا سي ار في ، وكالعادة تأتي السيارة مازدا CX-5 موديل 2019 بالعديد من الكماليات وأنظمة الأمان، واليوم سنتحدث عن الأمان في مازدا CX-5 موديل 2019 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الأمان في مازدا CX-5 موديل 2019

الأمان في مازدا CX-5 موديل 2019

الأمان في مازدا CX-5 موديل 2019

مازاد سي اكس 5 للبيع

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

سيارات مستعملة للبيع

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

فرامل مانعة للإنزلاق

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

مساعد الفرامل BA 

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

سيارات مازدا للبيع

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS .

احزمة امان تلقائية الشد.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

نظام امان.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

نظام تحذيرات النقط العمياء.

نظام تحذيرات الخروج عن المسار.

حساسات خلفية.

حساسات أمامية.

كاميرا خلفية.

 فإذا كنت تفكر في شراء مازدا سي اكس 5 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر مازدا CX5 موديل 2019

يبدأ سعر السيارة مازدا CX5 موديل 2019 من  94.000ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *