الأمان في هيونداي سنتافي 2019

ديسمبر 8 ,2018

الأمان في هيونداي سنتافي 2019

تعد السيارة هيونداي سنتافي أحد أفضل السيارات من انتاج شركة هيونداي الكورية العملاقة، والتي تطرح العديد من الطرازات المميزة سنويا، وتعد السيارة سنتافي 2019 احدى السيارات التي تتسم بالقوة والمتانة، بالإضافة إلى كونها احدى السيارات التي تنافس بقوة مع السيارات الأخرى ضمن فئتها، حيث تنافس مجموعة مميزة من السيارات، وتأتي السيارة بالعديد من الكماليات وعوامل الأمان ، واليوم سنتحدث عن السيارة الأمان في هيونداي سنتافي 2019 في هذا المقال.

فئات هيونداي سنتافي 2019

تتوافر السيارة هيونداي سنتافي 2019 الجديدة كليا في الأسواق السعودية عبر 5 فئات، وهم:

الفئة الأولى هيونداي سنتافي 2019 فئة GL 2.4 4X2 .

الفئة الثانية هيونداي سنتافي 2019 فئة GLS 3.5 4X4 .

الفئة الثالثة هيونداي سنتافي 2019 GLS 3.5 4X4 بانوراما جلد.

الفئة الرابعة هيونداي سنتافي 2019 فئة GLS 3.5 4X4 جلد شاشة ملاحة.

الفئة الخامسة هيونداي سنتافي 2019 فئة GLS 3.5 4X4 ليميتيد.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الأمان في هيونداي سنتافي 2019

الأمان في هيونداي سنتافي 2019

الأمان في هيونداي سنتافي 2019

هيونداي سنتافي للبيع

عوامل الأمان في الفئة الأولى:

وسادتان هوائيتان

حيث تحتوي هذه الفئة من السيارة على وسادتين فقط، هذه الوسائد توفر الحماية إلى وجه السائق والراكب الامامي في حال حدوث اصطدام، حيث تفتح الوسائد مباشرة مجرد حدوث الاصطدام– لا قدر الله.

المكابح المانعة إلى الإنزلاق

هذه المكابح تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على المكابح وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على المكابح بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

 هيونداي للبيع

الأمان في الفئة الثالثة هيونداي سنتافي 2019GLS 3.5 4X4 بانوراما جلد

تتشابه هذه الفئة مع مواصفات الفئتين السابقتين، لكنها تحتوي على بعض عوامل الأمان الإضافية، وهي:

عدد 8 أكياس هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 8 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب و2 في اماكن الستائر الجانبية بالإضافة إلى وسائد هوائية في مستوى ركب السائق والراكب الأمامي “متوفرة في بعض الاصدارات” ، وذلك لتوفير الحماية اللازمة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في الفئة الرابعة هيونداي سنتافي 2019 فئة GLS 3.5 4X4 جلد شاشة ملاحة

تتشابه هذه الفئة مع مواصفات الفئات السابقة، وتحتوي على بعض عوامل الأمان الإضافية، وهي:

نظام الحفاظ على على السير داخل خطي الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

 فإذا كنت تفكر في شراء هيونداي سنتافي 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هيونداي سنتافي 2019

يتراوح سعر السيارة هيونداي سنتافي 2019 الجديدة كليا من 110,000 ريال سعودي، ويصل حتى 165,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *