الأمان في BMW الفئة الثالثة 2019

أكتوبر 7 ,2018

الأمان في BMW الفئة الثالثة 2019

تعتبر السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019 أحد أفضل السيارات من حيث المبيعات بين منافسيها، وقد قامت شركة بي ام دبليو بتدشين الجيل السابع 2019 الجديد كليا من السيارة في معرض باريس للسيارات 2018، لكي يواصل سلسلة النجاحات التي حققها هذا الطراز المميز، ويمكن القول أن الفئة الثالثة 2019 تستوحي لغة تصميمها من الفئة الخامسة، ويبدو ذلك بوضوح في التصميم الخارجي العدواني المهيب والذي يتضمن مصابيح أمامية ليد تتصل مع شبكة كبيرة حادة، وغطاء محرك عضلي، وتمتد المصابيح خلفية إلى الجوانب، مع خطوط شخصية مرتفعة للخلف وأقواس العجلات، كما اصبحت مقصورة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019 اكثر اناقة، واليوم سنتحدث عن الأمان في BMW الفئة الثالثة 2019 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الأمان في BMW الفئة الثالثة 2019

الأمان في BMW الفئة الثالثة 2019

الأمان في BMW الفئة الثالثة 2019

BMW الفئة الثالثة للبيع

عدد 10 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 10 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع، وذلك لتوفير أمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

 الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

سيارات بي ام دبلي للبيع

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

إتمام إغلاق الابواب اوتوماتيكيا “أبواب شفط”

من خلال هذه التقنية الحديثة والتي لا توجد إلا في السيارات الفخمة تقوم السيارة بشد الابواب التي تم غلقها بشكل خفيف وليس بشكل كامل، مما يعمل على غلق الباب بأمان مع تفعيل إمكانية الغلق المركزي، ويتم تفعيل هذه الإمكانية في حين نسي السائق أو أحد الركاب بابه مغلق بشكل خفيف أو مبدئي مما قد يعرض السائق أو أحد الركاب إلى خطر انفتاح الباب أثناء سير السيارة، خاصة وإن كان الراكب طفلا، مما يجعل قوته في غلق الباب الذي بِجانبه، حتى وإن أعاد فتح وغلق الابواب ستكون قوته أقل من الراكب البالغ، ومن هنا تقوم السيارة بمساعدة الركاب في غلق أبوابهم بأحكام وتفعيل الغلق المركزي اوتوماتيكيا لمزيد من الأمان.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

فإذا كنت تفكر في شراء السيارة BMW الفئة الثالثة 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر BMW الفئة الثالثة 2019

من المقرر أن يبدأ سعر السيارة BMW الفئة الثالثة 2019 من 130,000 ريال سعودي، ويصل حتى 170,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *