الإصدار القادم من “نيسان”.. سيارة كهربائية ستكون من فئة الدفع الرباعي

سبتمبر 30 ,2019

نيسان

أثبتت شركة “نيسان” جدارتها في مجال السيارات الكهربائية بفضل طراز “ليف” الجدير بالاعتمادية أصبحت الخيار الأبرز للعديد ممن يرغبون بتقليص النفقات المتعلقة بتزويد الوقود.
إذا كان ذلك غير كافٍ فلنتعرف  على سيارة نيسان الكهربائية القادمة .

من التفاصيل التي تم الكشف عنها في سيارة نيسان الكهربائية هي أن البطارية التي تزود المحرك الكهربائي بالطاقة قادرة على توفير مدى سير لغاية 483 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما قد يضع السيارة في مكان وسطي ما بين كلا من تسلا موديل X “523 كم” وجاكوار I-pace “377 كم”.

ومن التفاصيل الأخرى التي تم الكشف عنها في سيارة نيسان الكهربائية هو أنها قادرة على التسارع من 0-100 كم/س خلال 5 ثواني فقط حيث أن أبرز إيجابيات المحرك الكهربائي هي عدم الحاجة لوجود نظام نقل حركة معقد للغاية بل يتم إرسال الطاقة للعجلات مباشرة وهو ما يساعد في توفير أداء مميز للغاية، خير مثال على ذلك هو قدرة تسلا موديل S الصالون في التفوق على عدة سيارات مميزة.

في ظل عدم وجود تفاصيل أكيدة عن حجم سيارة نيسان الكهربائية القادمة فإن ذلك من شأنه أن يفتح مجالا واسعا للتكهنات، أبرز هذه التكهنات هي أن السيارة ستتمتع بقياسات طراز روج من الخارج مع توفير مقصورة توفر راحة ركوب مماثلة لطراز مورانو لكن حتما عند الكشف بشكل رسمي عنها ستتضح كافة الأمور وأيضا سيتم تفنيد كافة الإشاعات.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق سيارة نيسان الكهربائية القادمة من فئة الدفع الرباعي خلال عام 2021 علما أنها ستكون من خطة شركة نيسان لتوسعة خياراتها من الطرازات الكهربائية في المستقبل تماشيا مع التوجه العالمي للتخلص من المحركات العاملة بالوقود التقليدي خلال العقود القادمة.

عزيزي القارئ، شاركنا رأيك في التعليقات

يمكن معرفة اسعار السيارات السعودية الجديدة من موقع سيارة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *