الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

يونيو 30 ,2018

الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

بدأت بعض شركات السيارات في الكشف عن عزمها بطرح طراز بديل إلى طراز لا يندرج تحت فئة الكروس أوفر أو  SUV، فقد أصبحت سيارات SUV تحل مكان العديد من الطرازات والأسماء ذات  التاريخ الحافل خاصة من فئات السيدان، الهاتشباك والميني فان وحتى الستيشن، ويمكن القول أن الهاتشباك قد لا تكون الفئة المحببة بمختلف الأسواق العالمية، لكنها تعد ورقة رابحة في أوربا، وتعتمد شركة بيجو على فئة الهاتشباك في السوق الأوروبي الذي يعد السوق الرئيسي للركة، وقد أكدت على بدء تطوير الجيل الحالي من الهاتشباك بيجو 308 ، حيث تستعد إلى اطلاق الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 .

تعد شركة بيجو الفرنسية من أبرز شركات صناعة السيارات حول العالم، تمكنت من خلال الطرازات التي قدمتها بأن تحقق المعادلة الصعبة التي تجمع بين الشكل الأنيق والجذاب مع قوة المحرك الذي يظهر بوضوح على أداء هذه السيارات أثناء قيادتها على الطرق، وقد تنوعت طرازات شركة بيجو الفرنسية بين سيارات سيدان وهاتشباك، وتمكنت من اثبات جدارتها بقوة عندما خطيت أول خطوات في عالم السيارات الكروس أوفر الجديدة خلال السنوات الأخيرة.

وقد حرصت شركة بيجو عند تصميم الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 ألا تتخلي عن الجينات الفرنسية بالتصميم، بدءا من غطاء المحرك الأمامي، الذي صمم بحيث يكون أكثر إنسابية، مع وجود لمسات فخمة وأنيقة، وقد برز ذلك بشكل واضح في الخطوط الجانبية الذي احتوى عليها غطاء المحرك، بالإضافة إلى اللمسات اللامعة التي منحت السيارة المزيد من الجاذبية والجرأة، فإن كل ذلك جعل السيارة أكثر أناقة ورياضية من السابق.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بيجو الفرنسية تعمل منذ مدة على الطراز الجديد، من المقرر أن يتوافر في الأسواق مطلع عام 2020 ، حيث سيتم الكشف عن الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 عبر فاعليات معرض جنيف الذي ينطلق عادة في شهر مارس من كل عام.

سيارات بيجو للبيع

تاريخ بيجو 308

ظهرت السيارة بيجو 308 للمرة الأولى بالأسواق عام 2007 كبديلة للسيارة بيجو 307 وقد استمرت بالأسواق من 2001 وحتى 2008، حيث جاء الجيل الاول من بيجو 308 بالعديد من النسخ الهاتشباك ثلاث ابواب والسيدان اربع ابواب والهاتشبك خمس ابواب والواجن خمس ابواب والكوبيه بابان، كما استمر هذا الجيل حتى عام 2013، بعد ذلك ظهر الجيل الثاني لكن تم حذف النسخة الكوبيه والهاتشباك ثلاث ابواب وما يزال لجيل الثاني مستمر بالأسواق، كما سيتم طرح الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2020.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

بيجو 308 للبيع

سيأتي الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 عام 2020 خطوط خارجية مستوحاة من طرازي 3008 و508 الجديدين، ولكن مع تزويد الهاتشباك القادمة ببعض اللمسات الرياضية مع سقف أكثر انحناءا للخلف، على أن تتوفر بثلاث فئات هم “الهاتشباك الأساسية – سيدان – ستيشن” ، وتعتزم بيجو بناء الجيل الجديد على قاعدة مطورة من EMP2 ، كما سيأتي الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 بعدة خيارات من المحركات وعلبة تروس أوتوماتيك جديدة من 8 سرعات يجري تطويرها بالتعاون مع أوبل، وتم تزويد  الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 بأحدث التقنيات، والتي تتمثل في شاشات تسيطر على معظم أنظمة التحكم بالمقصورة ومنها لوحة قيادة وأنظمة قيادة شبه ذاتية.

ويبدو من خلال الصور أن الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 سيأتي بتصميم فرنسي أنيق، يتسم بالشراسة والرشاقة مع لمسات رياضية قوية، كما أن مظهر السيارة سيصبح أكثر تطورا، ومقدمة انسيابية يتوسطها شبكة أمامية ويحيط بها إطار من الكروم، وبالنسبة إلى المصد الأمامي فيوجد بمنتصفه شبكة كبيرة سوداء تضفي المظهر الرياضي على مقدمة السيارة، وبالنظر إلى جانبية السيارة وخلفيتها، فإنها تحتوي على العديد من خطوط التصميم الأنيقة والتى تتسم بالبساطة والأناقة الفرنسية.

ويمكن القول أنه تصميم جريء مثير ومعاصر، كما تم تزويد السيارة بمقصورة اي كوكبيت المبتكرة والتي توفر المزيد من الرفاهية والأمان إلى السائق والركاب، وقد أبدعت شركة بيجو في الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 لكي تتمكن من الحفاظ على مكانتها المميزو كأحد أبرز المنافسات في فئة سيارات هاتشباك العائلية صغيرة الحجم.

مواصفات الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

سيأتي الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 بالعديد من التحديثات، حيث سيصبح تصميم السيارة اكثر شراسة، وقد أصبحت الواجهة الأمامية للسيارة تتضمن شبك امامي كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي، ويوجد بداخله على بعض القضبان الحديدة ذات تصميم عريض وعليها لون فضي مما منح السيارة لمسة رياضية أنيقة، وتأتي المصابيح الأمامية للسيارة بتصميم حاد كبيرة الحجم ومسحوبة إلى طرفي السيارة، وتوجد فتحات تهوية عريضة الحجم أسفل المصد الأمامي للسيارة للمزيد من الديناميكية.

وقد حصلت المصابيح الامامية للسيارة على إضاءة ليد، كما اختلف تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد حيث اصبحت ذات تصميم مستطيلي وفتحات التهوية في اسفل المصد اصبحت اكبر حجما وذات تصميم اعرض، وعلى جانبي السيارة توجد بعض التحديثات البسيطة، وقد حافظت الشركة على نفس الإطار المعدني الذي يحيط بالزجاج الجانبي للسيارة .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مقصورة الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

سيأتي الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 بمقصورة حديثة مريحة معزولة وهادئة، بالإضافة لأنها ستكون أنيقة وحديثة وفريدة، فإنها ليست مأخوذة أو مستوحاة من أي مقصورة موجودة في بالفعل كباقي السيارات الأخرى، كما أنها لا تعتبر امتداد إلى مقصوراتها القديمة، لكنها مقصورة جديدة كليا تتضمن العديد من المميزات وخطوط التصميم الحديثة والتي تتماشى مع تصميم السيارة الخارجي.

ومن المؤكد أن السيارة الجديدة ستوفر تجربة ممتعة ومريحة إلى السائق وخصوصا مع عجلة القيادة المسطحة من الأسفل وشاشة اللمس كبيرة الحجم، وقد حرصت الشركة المصنعة على خفض عدد أزرار التحكم في المقصورة إلى الحد الأدنى، وتكتمل أناقة المقصورة مع السقف البانورامي الذي يوفر إضاءة طبيعية مميزة، وقد حصلت عجلة القيادة على تغير شمل في تصميمها فقد اصبحت اكثر رياضية والتي اصبحت تشبه عجلات القيادة الخاصة بسيارات السباقات، وكذلك تغير شكل داخلية الأبواب واصبح مميز جدا، ذلك بالإضافة إلى ارتفاع سقف السيارة وتوجد مساحات جيدة بين المقاعد.

 المحرك

بالرغم من أن شركة بيجو لم تكشف عن محرك الجيل الجديد من السيارة بيجو 308 ، لكن من المؤكد أنه سيكون محرك قوي ومميز، وسوف يوفر تجربة قيادة مريحة وممتعة إلى قائد السيارة، بجانب الإقتصاد بشكل كبير في معدل استهلاك الوقود.

وبالحديث عن الفئات الرياضية من السيارة، ستحصل السيارة بيجو 308 فئة GT على قوة تعادل 220 حصان من خلال محرك بنزين تم تعزيزه بمحرك كهربائي ضمن منظومة هجينة تمد العجلات الأمامية وحدها بالحركة، كما ستصبح السيارة بيجو 308 فئة GTi أكثر رياضية ومحرك أقوى لكي تتمكن من منافسة السيارة فولكس فاجن جولف GTI والسيارة فورد فوكس ST ، وسوف تعتمد في حركتها على منظومة هجينة تتكون من محرك بنزين ومحركي كهرباء ونظام دفع رباعي وقوة تبلغ 300 حصان تقريبا.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

عدد 6 أكياس هوائية airbags

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 6 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، و2 في اماكن الستائر الجانبية، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

حيث تظهر لك مزيد من الرؤية المباشرة لما يقع خلف السيارة مباشرة وعرض الصورة على الشاشة الموجودة داخل السيارة لسهولة أكثر أثناء اصطفاف السيارة.

حساسات الإطارات

حيث من خلال هذه الحساسات يمكن للسيارة تنبيهك إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

سيارات جديدة للبيع

كماليات الجيل الجديد من السيارة بيجو 308

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

ثلاجة

يمكنك التحكم في تشغيلها أو فصلها حسب الحاجة إلى ذلك.

المقاعد قابلة للتبريد والتدفئة

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

ستائر خلفية

تم تزويد السيارة بستائر خلفية كهربائية التحكم، حيث تقي هذه الستائر الركاب الخلفيين من حرارة الشمس الشديدة، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على مستوى الرؤية الخلفية في المرآة الداخلية ويمكن للسائق الرؤية من خلالها بوضوح.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

إضاءة استقبال أو مصابيح ترحيب

تتمثل وظيفة هذه الإضاءة في كشف حدود السيارة من الأسفل حتى يتمكن الركاب من دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن منعدمة أو قليلة الإضاءة.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

أضواء إشارة في المرايا الجانبية

لمزيد من الوضوح للسائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

عادم مزدوج

للعمل على خروج العادم من المحركات الكبيرة أول بأول ولمساعدته على إنتاج قوة حصانية أكبر، حيث أن المحرك لن يختزل من القوة الخارجة في إخراج العادم، بالإضافة إلى صوته الجميل والذي يعشقه كثير من محبي السيارات.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية

لإضاءة أكثر وضوح أثناء الطقس الضبابي، أما الإضاءة الضبابية الخلفية لتنبيه أكثر وضوحا السيارة التي تسير بالخلف.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 18 بوصة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل ال

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *