الشتاء على الأبواب، كيف تستعد له بسيارتك!

سبتمبر 30 ,2020

الشتاء على الأبواب، كيف تستعد له بسيارتك!

يوشك فصل الشتاء أن يطرق الأبواب، وأصبح من الواجب على قائدي السيارات فحص سياراتهم ومدى جهوزيتها للسير على الطرقات دون الإضرار بسائقيها أو الآخرين، إليكم مجموعة من النصائح الهامة باتباعها يمكن تفادي جانب كبير من مشكلات السيارات في الشتاء.

أولًا: الفرامل

سلامة الفرامل أمر غاية في الضرورة، حيث أن التوقف على الطرق المبتلة بمياه الأمطار يحتاج مسافة أطول وفرامل جيدة.

ثانيًا: البطارية

البطاريات وخاصة السائلة من أجزاء السيارة الأكثر تأثرًا بحالة الجو، لهذا فإن زيارة المختصين في صيانة البطاريات للتأكد من قوة الشحن وتزويدها بالماء المقطر إذا كان ناقصًا عن الحد المسموح، أما البطاريات الجافة فلا تحتاج في غالب الأحيان للصيانة إلا إذا كان جهدها منخفضًا فيعاد شحنها.

ثالثًا: الإطارات

الإطارات من الأجزاء الهامة والحساسة للغاية أثناء فصل الشتاء، فكلما كانت بحالة جيدة وعمق المداس بها مناسبًا لحالة الطريق والجو، كان تماسك السيارة عند الكبح أفضل، وينصح الخبراء ألا يقل عمق المداس عن 4 ملم، كما ينصحون باستخدام الإطارات الشتوية المخصصة للطرق الزلقة والموحلة.

الشتاء على الأبواب، كيف تستعد له بسيارتك!

رابعًا: إنارة السيارة

ينخفض مستوى الرؤية بسبب الشبورة والعوالق المائية في الهواء الناجمة عن مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، لهذا يجب على السائق فحص وظيفة جميع لمبات السيارة والتأكد من عملها بكفاءة.
 

خامسًا: مسّاحات الزجاج
 

فحص صلاحية شفرات المساحات المطاطية من الأمور الضرورية إذ أن خروجها عن العمل، يؤثر على مستوى رؤسة السائق أثناء السير تحت الأمطار.

سادسًا: فتحات التكييف

فتحات التهوية ومراوح التكييف تعمل على طرد الهواء المشبع بالماء إلى خارج المقصورة وتمنع تكثف بخار الماء على زجاج السيارة من الداخل لتسمح برؤية أفضل، لذا يجب التأكد من فاعلية هذه الأجزاء قبل قدوم الشتاء.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *