الشرطة توقف سيارة “تيسلا” أثناء قيادتها نفسها بنفسها بميزة القيادة عن بعد

أكتوبر 25 ,2019

الشرطة توقف سيارة "تيسلا" أثناء قيادتها نفسها بنفسها بميزة القيادة عن بعد

مؤخراًقرر مالك قناة DragTimes على منصة يوتيوب اختبار ميزة الاستدعاء الذكي لـ”تسلا” موديل 3، لكن الأمر لم يسر على ما يرام.

الفيديوhttps://www.youtube.com/watch?v=QeNP4lUktPE

 حيث تجاوزت السيارة لافتة (توقف) وقام ضابط شرطة بتوقيفها على الرغم من عدم وجود أحد بداخلها، إلا أن الفيديو يثير الدهشة والعديد من التساؤلات، أولها هو أنه هل يحق لضابط الشرطة توقيف سيارة بسبب مخالفات المرور داخل ساحة انتظار السيارات؟,  فبالنسبة لما نعرفه، تنطبق مثل هذه القواعد على الطرق فقط.

ولعل الاجابة الأقرب إلى الصواب والمنطق هنا في هذه الحالة هي أن صاحب القناة هو صديق لضابط الشرطة وطلب منه التظاهر بتوقيف السيارة الكهربائية، والدليل على ذلك أن رجال الشرطة عادة لا يتعاملون بشكل جيد مع الأشخاص الذين يصورون تصرفاتهم، خاصة إذا كانوا يقدمون لهم مخالفة، إلا أن هذا الضابط كان على العكس من ذلك فقد كان مرتاحاً جداً لعملية تصويره.

ولنفترض صحة الفيديو وتلقائيته، فلماذا قرر الشرطي عدم منح صاحب السيارة مخالفة بعد إيقافها على جانب الطريق؟ ولماذا اكتفى فقط بمحاضرة حول أهمية احترام علامات الطرق؟ كان يمكن أن يصبح أول ضابط يقوم بإعطاء مخالفة لسيارة في وضع القيادة الذاتي، وسيكون ذلك أمراً تاريخياً من الناحية القانونية.

الشرطة توقف سيارة "تيسلا" أثناء قيادتها نفسها بنفسها بميزة القيادة عن بعد

وفي هذا السياقفإن صاحب السيارة قال في دفاعه عن نفسه للشرطي بأنه لم يكن يقودها، ولكن هل سيكون هذا كافياً لإسقاط التهمة عنه في حال ذهب الأمر إلى المحاكم؟

من جانبها قالت NHTSA أنها ستختبر ميزة الاستدعاء الذكي للتأكد من أنه يمكن استخدامها بأمان من قبل الكثير من الناس، وتقول معظم الأدلة حتى الآن خلاف ذلك، بما في ذلك الاختبار الذي قام به صاحب قناة DragTimes في هذا الفيديو.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *